GO MOBILE version!
ترامب يسدل ستائر مكتبه
الدكتور: رشيد عبّاس›

في هذه الايام الصعبة ينطبق على الرئيس الامريكي ترامب قصة الطفلة التي سرقة الـ(بسكوته) من حقيبة زميلتها في المدرسة,...منذ: 1 شهر, 10 أيام, 22 ساعات, 35 دقائق, 2 ثانية

الأنظمة التربوية قلقة بشأن تقييم الطلبة
الدكتور: رشيد عبّاس›

تسعى الأنظمة التربوية جادة الخروج من مشكلة تقييم ما تعلمه الطلبة في ظل جائحة فيروس كورونا وما ترتب على...منذ: 2 شهور, 6 أيام, 23 ساعات, 11 دقائق, 14 ثانية

المجتمع الأردني مهيأ لقانون دفاع يتعلق بالاقتصاد
الدكتور: رشيد عبّاس›

بكل المعايير الحكومة ومن خلال تطبيق قانون دفاع (اجتماعي) نجحت بالسيطرة الكاملة على جائحة فيروس كورونا خلال وقت زمني...منذ: 2 شهور, 9 أيام, 1 ساعة, 59 دقائق, 23 ثانية

أكرموا ضيوف الأردن في رمضان ..الأيدي العاملة
الدكتور: رشيد عبّاس›

لا شك ان ضيوف الأردن الأيدي العاملة (العمال) قد ساهموا وما زالوا يساهموا في بناء الأردن مع اخوانهم الأردنيين...منذ: 2 شهور, 13 أيام, 10 دقائق, 33 ثانية

شركة كورونا..هذه بضاعتكم ردت إليكم
الدكتور: رشيد عبّاس›

يبدو ان أسرار فيروس كورونا وخباياه ستتكشف ولو بعد حين, وكما يقول المثل: السرُّ سرٌّ ما بقيَ بينَ اثنين.....منذ: 2 شهور, 15 أيام, 23 ساعات, 7 دقائق, 5 ثانية

حكومة رمضانية صابرة محتسبة
الدكتور: رشيد عبّاس›

نحن اليوم على مسافة قصيرة جدا من حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام في ظل انتشار فيروس كورونا عبر...منذ: 2 شهور, 25 أيام, 2 ساعات, 1 دقيقة, 33 ثانية

كورونا ..وحقوق الاخرين
الدكتور: رشيد عبّاس›

جلالة الملك عبد الله الثاني, ورئيس الوزراء واعضاء الحكومة الموقرة اكدوا ولأكثر من مرة ان حقوق الناس في هذه...منذ: 2 شهور, 29 أيام, 3 ساعات, 20 دقائق, 33 ثانية

هل من قانون دولي يحمي العمالة في حالة الأوبئة؟
الدكتور: رشيد عبّاس›

يُعرف القانون الدولي (International law) على انه عبارة عن مجموعة من القواعد والمعايير القانونية التي يتم تطبيقها بين الدول...منذ: 3 شهور, 9 أيام, 15 ساعات, 44 دقائق, 43 ثانية

«إسلامية» القدس ادّت الى وأد الصفقة
الدكتور: رشيد عبّاس›

يبدو ان مراهقة ترامب المتأخرة حالت دون ان يدرك حقيقة لا تقبل الشك تتعلق بـإسلامية القدس, ويبدو ان مستشارين...منذ: 5 شهور, 9 أيام, 1 ساعة, 17 دقائق, 18 ثانية

الخروج عن السَّطر
الدكتور: رشيد عبّاس›

يمتعض البعض عند رؤية كتابة الاخرين بطريقة الخروج عن السَّطر, في حين كثير من رسائل القادة واصحاب الشأن والنفوذ...منذ: 6 شهور, 7 أيام, 22 ساعات, 23 دقائق, 52 ثانية

العام الجديد .. فاكهة بطعم السياسة
الدكتور: رشيد عبّاس›

قبل ايام حين دخلتُ على احدى المحلات المتخصصة لبيع الفاكهة في مدينتي, مدينة سحاب, كان هناك للمحل بسطتين, الاولى...منذ: 6 شهور, 11 أيام, 22 ساعات, 29 دقائق, 45 ثانية

ظاهرة «التقنفذ» في مجتمعنا
الدكتور: رشيد عبّاس›

تقول الابحاث البيولوجية ان لدى حيوان القنفذ الطبيعي اكثر من (5000) شوكة حادة, وعند شعور القنفذ بالخطر يستطيع خلال...منذ: 6 شهور, 22 أيام, 22 ساعات, 22 دقائق, 55 ثانية

الرحيل ..والبحث عن أرضية مشتركة
الدكتور: رشيد عبّاس›

العلاقات الثنائية بين الدول علاقات متغيرة وغير ثابتة, وتقوم مثل هذه العلاقات على الارضيات المشتركة بين الدول, لكن مفهوم...منذ: 6 شهور, 29 أيام, 1 ساعة, 2 دقائق, 58 ثانية

الناطور...!
الدكتور: رشيد عبّاس›

الناطور في مفهومه التقليدي, هو من يملك مفتاح كَرْم العنب, ويحمل بيده اليسرى قنوة من العيار الثقيل,..كنا صغارا نخاف...منذ: 7 شهور, 2 أيام, 22 ساعات, 11 دقائق, 59 ثانية

الإفكيون ..وخطابهم اللاذع
الدكتور: رشيد عبّاس›

مُنْذُ اسابيع وانا احاول الاحاطة بطبيعة وسيكولوجية الإفكيون, وبعد جهد جهيد توصلت الى جملة من الحقائق المتواضعة حول هذه...منذ: 7 شهور, 16 أيام, 23 ساعات, 56 دقائق, 37 ثانية

من جلب الاستعمار لمنطقتنا؟
الدكتور: رشيد عبّاس›

قال احد المستشرقين الالمان رودلف في احد مناظراته الفكرية التي اشترك فيها علم 1960م: (مخلفات ثقافية لكل من الخِلافة...منذ: 7 شهور, 27 أيام, 17 ساعات, 29 دقائق, 12 ثانية

هل يُصلح الشباب ما افسده اصحاب البدع؟
الدكتور: رشيد عبّاس›

قال المثل العربي الشهير: (لا يصلح العطار ما أفسده الدهر), هذا مثل القديم الجديد ما زال يضرب حتى يومنا...منذ: 8 شهور, 20 ساعات, 11 دقائق, 21 ثانية

المرأة الحكيمة هي الاقدر على استئجار الرجال!
الدكتور: رشيد عبّاس›

اكد عالم الاجتماع البرفسور الامريكي رايت ميلز من خلال دراساته الاجتماعية, اكد ان المرأة الحكيمة هي الاقدر على اختيار...منذ: 8 شهور, 8 أيام, 22 ساعات, 15 دقائق, 44 ثانية

لدينا ثروة اسمها (البترول الاخضر)
الدكتور: رشيد عبّاس›

ل البترول الاسود (النفط,) يستخدم لتشغيل المحركات والآلات, والبترول الاصفر (الذهب) يستخدم لتجميل وتزيين النساء, والبترول الاخضر(الزيتون) يستخدم لتلين وتزييت...منذ: 8 شهور, 13 أيام, 3 ساعات, 20 ثانية

عقدة المواطن العربي تتنامى مع فرض الضرائب
الدكتور: رشيد عبّاس›

(سبحان الله عما يصفون) في عالمنا العربي قد يكون الوضع مختلف تماما, فكلما يهدأ بال المواطن العربي بين الفينة...منذ: 8 شهور, 22 أيام, 23 ساعات, 29 دقائق, 13 ثانية

«تيلان».. وتجميل الوجه
الدكتور: رشيد عبّاس›

بعد ان سرقت بنت ابيها عقد رقبة من النوع الثمين من محل مجوهرات الذهب المجاور, دخلت بنت ابيها على...منذ: 8 شهور, 28 أيام, 46 دقائق, 5 ثانية

كلب الصيد العربي يجيد لعق الاقدام
الدكتور: رشيد عبّاس›

عند تقليب رواية كلب الصيد للروائي الامريكي هوارد يمينا ويسارا, وعند تصفحها صفحة صفحة, ستجد ان كلب الصيد على...منذ: 9 شهور, 7 أيام, 15 ساعات, 20 دقائق, 9 ثانية

لماذا أجّل اليهود حدود دولتهم؟
الدكتور: رشيد عبّاس›

لو اننا طرحنا سؤال من نوع: لماذا أجّل اليهود حدود دولتهم حتى اللحظة؟ ..قطعا سيكون الجواب عند العرب مختلف...منذ: 9 شهور, 27 أيام, 3 ساعات, 43 دقائق, 23 ثانية

إعادة النظر في السياسات المالية للحكومة
الدكتور: رشيد عبّاس›

التملّمل الحاصل وبالذات من النقابات المهنية على امتداد مساحة الوطن يثير جملة من التساؤلات, تلك التي نشاهدها تطفو على...منذ: 10 شهور, 1 يوم, 23 ساعات, 57 دقائق, 23 ثانية

«كارل».. وكروموسومات الحوار
الدكتور: رشيد عبّاس›

الجرأة كل الجرأة ان نعترف انه لا يوجد لدينا كروموسومات حوار، تلك المسؤولة عن فن الحوار كنمط حياة وأسلوب...منذ: 10 شهور, 6 أيام, 18 ساعات, 25 دقائق, 24 ثانية

خرفنة الافراد والحكومات
الدكتور: رشيد عبّاس›

كثير ما نسمع ان فلان مع تقدم السن اصبح في حالة خرفنة, واليوم نزل سن الخرفنة قليل ليصيب بعض...منذ: 10 شهور, 14 أيام, 23 ساعات, 39 دقائق, 56 ثانية

الادارة الامريكية والاسرائيلية.. بلادة سياسية
الدكتور: رشيد عبّاس›

الادارة الامريكية ومعها جميع المؤسسات الاسرائيلية في حالة بلادة سياسية دائمة حول موضوع (الصلاحيات) المتعلقة في ادارة وحماية المواقع...منذ: 10 شهور, 21 أيام, 4 ساعات, 4 دقائق, 57 ثانية

تجاربنا مع المقاطعات والحصار وفرض العقوبات
الدكتور: رشيد عبّاس›

بغض النظر عن اللفظ سواء كان مقاطعة ام حصار ام فرض عقوبات ام تضييق, فان جميع هذه المفردات والمصطلحات...منذ: 11 شهور, 2 ساعات, 51 دقائق, 51 ثانية

خروف العيد.. وخروف «سلمى» في درس القراءة
الدكتور: رشيد عبّاس›

ثمة تشابه واضح ما بين خروف العيد, وبين خروف سلمى الذي انشدته سلمى صغيرة في إحدى دروس القراءة في...منذ: 11 شهور, 8 أيام, 23 ساعات, 16 دقائق, 4 ثانية

تفسير النتائج يحتاج الى متخصصين في القياس والتقويم
الدكتور: رشيد عبّاس›

قبل كل شيء اقول لكل الذين عملوا في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019م...منذ: 11 شهور, 16 أيام, 20 ساعات, 20 دقائق, 29 ثانية

فتاوى الشيخ «غوغل»
الدكتور: رشيد عبّاس›

ايها الشيخ الجليل, لم ارى فيك يوما من الايام وقاراً, ولم ارى فيك يوما من الايام شيباً, ولم ارى...منذ: 11 شهور, 27 أيام, 20 ساعات, 30 دقائق, 10 ثانية

من سيعيد الاخر للعصر الحجري؟
الدكتور: رشيد عبّاس›

انا من الذين تقف شعور رؤوسهم عندما اسمع بـــ(العصر الحجري), وكنت عندما اقرأ كتابا عن العصور الثلاث المعروفة التي...منذ: 1 سنة, 20 ساعات, 25 دقائق, 15 ثانية

الملحق الأسبوعي لصحيفة هآرتس الاسرائيلية
الدكتور: رشيد عبّاس›

الملحق الأسبوعي لصحيفة هآرتس الاسرائيلية والذي جاء بعنوان (تفاصيل الجرائم التي حجب الاحتلال وثائقها) والصادر عن قسم الأرشيف السري...منذ: 1 سنة, 6 أيام, 19 ساعات, 16 دقائق, 24 ثانية

هل ستفوض امريكا إسرائيل لشن الحرب عنها؟
الدكتور: رشيد عبّاس›

فشلت امريكا دون ادنى شك في شن حرب واسعة في المنطقة تجاه ايران, وقبل الحديث عن بعض اسباب هذا...منذ: 1 سنة, 9 أيام, 19 ساعات, 49 دقائق, 21 ثانية

ضرائب على تركيب الشوارب ورسمها!
الدكتور: رشيد عبّاس›

بدأت تجارة تركيب الشوارب الصناعية ورسمها تنتشر في الاسواق العالمية والمحلية شيئا فشيئا, وبدأت بعض الدول الغربية في صياغة...منذ: 1 سنة, 12 أيام, 23 ساعات, 24 دقائق, 29 ثانية

نحن أُمّةٌ تقول ما لا تفعل...
الدكتور: رشيد عبّاس›

بعض الأمم كانت نجوم متألقة في سماء الليل الحالك, منها الكبيرة ومنها الصغيرة, ولكل واحدة حظها من اللألاء والإشراق...منذ: 1 سنة, 14 أيام, 22 ساعات, 42 دقائق, 54 ثانية

الـ( ف)جور الإعلامي
الدكتور: رشيد عبّاس›

في الهند حاول الإعلام الهندي ونجح في كشف مصادر ثروت احد المواطنين الهنود التي وصلت اعلى مستوى في القارة...منذ: 1 سنة, 25 أيام, 20 ساعات, 16 دقائق

الكابتن الطيار الميمني.. تحية احترام وتقدير
الدكتور: رشيد عبّاس›

هذه المرة الاولى التي اكتب بها متجاوزا الحدود المرسومة بين الدول, فالحديث هنا عن الفضاء الرحب, والحديث عن الفضاء...منذ: 1 سنة, 29 أيام, 3 ساعات, 15 دقائق, 45 ثانية

داحس والغبراء والطائرة المسّيرة
الدكتور: رشيد عبّاس›

يقال ان الاسرار المرتبطة بفنون الحرب واحدة مهما اختلف زمانها ومكانها, فعبر التاريخ الماضي شهدت فترة الجاهلية حرب سميت...منذ: 1 سنة, 1 شهر, 1 يوم, 12 دقائق, 16 ثانية

انحراف بوصلة امريكا «كوشنر»!
الدكتور: رشيد عبّاس›

لنكن على يقين ان الارهاصات والتداعيات التي مرت وتمر بها (صفقة القرن) المزعومة قد شكّلت قناعات إقليمية ودولية راسخة...منذ: 1 سنة, 1 شهر, 5 أيام, 23 ساعات, 10 دقائق, 36 ثانية

من الأكثر وفاءً لحُلفائها ...روسيا ام امريكا؟
الدكتور: رشيد عبّاس›

منطق الاشياء يقول ان جميع العلاقات بين الناس والبشر تحكمها (المصالح) المشتركة فقط, وغير هذا المنطق يقع في دائرة...منذ: 1 سنة, 1 شهر, 13 أيام, 2 ساعات, 7 دقائق, 54 ثانية

المقاطعة كمكارم الأخلاق.. لا تتجزأ
الدكتور: رشيد عبّاس›

الاخلاق لها مكارم كما اخبرنا رسول الله (ص), حيث قال (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق), وان أكمل المؤمنين إيماناً...منذ: 1 سنة, 1 شهر, 14 أيام, 1 ساعة, 1 دقيقة, 23 ثانية

منظومة التعليم أَرْبَكَت ديوان الخدمة المدنية
الدكتور: رشيد عبّاس›

الاعلان عن اعداد طلبات التوظيف التراكمية المدرجة على الكشف التنافسي لعام 2019م والنسب المتعلقة بها, ثم الكشف عن توجهات...منذ: 1 سنة, 1 شهر, 16 أيام, 21 ساعات, 13 دقائق, 57 ثانية

المنطقة بحاجة الى كريم (NIVEA)
الدكتور: رشيد عبّاس›

في الماضي البعيد كان لا يخلوا كل بيت من البيوت العربية من منتجات نيفيا, وهو من انتاج شركة (بايرسدورف)...منذ: 1 سنة, 1 شهر, 19 أيام, 39 دقائق, 10 ثانية

لماذا تفشل الاحزاب في عالمنا العربي؟
الدكتور: رشيد عبّاس›

قبل كل شيء سيكون حديثي هنا عن مجمل الاحزاب في عالمنا العربي, وليس عن حزباً بعينه معتقدا ان اسباب...منذ: 1 سنة, 1 شهر, 25 أيام, 1 ساعة, 59 دقائق, 31 ثانية

قرع طبول الحرب وعقيدة بوش المحرجة
الدكتور: رشيد عبّاس›

ايقاع الطبول بأنواعها محرجة للبشر بشكل عام, سواء كان ذلك في حالة السلم او كان ذلك في حالة الحرب,...منذ: 1 سنة, 1 شهر, 29 أيام, 2 ساعات, 14 دقائق, 22 ثانية

معادلة التعديل الوزاري ..معادلة ظرفية.
الدكتور: رشيد عبّاس›

مر على حكومة الدكتور عمر الرزاز حتى اللحظة التعديل الوزاري رقم (3), ولوحظ ان دائرة التعديل الوزاري جاءت ضيقة...منذ: 1 سنة, 2 شهور, 2 أيام, 20 ساعات, 39 دقائق, 46 ثانية

تهديد «كوشنر» بعد رمضان واسطوانة «إديسون»
الدكتور: رشيد عبّاس›

الأمريكي توماس إديسون اتحف العالم باكتشافه جهاز الفونوغراف (الحاكي) وهو أول جهاز استُخدم لتسجيل واستعادة الصوت, وكان يقاس حجم...منذ: 1 سنة, 2 شهور, 6 أيام, 22 ساعات, 17 دقائق, 40 ثانية

المقصات ونقطة ارتكاز نيوتن
الدكتور: رشيد عبّاس›

لعل العالم الانجليزي الشهير (نيوتن) اسعد البشرية بنقطة الارتكاز التي انطلق منها لاكتشاف عالم الميكانيكا, ولا ندري ان كانت...منذ: 1 سنة, 2 شهور, 11 أيام, 20 ساعات, 54 دقائق, 27 ثانية

ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك
الدكتور: رشيد عبّاس›

في كل عام يعيش المجتمع في شهر رمضان المبارك مجموعة من الممارسات ومجموعة من الازمات التي لا داعي لها...منذ: 1 سنة, 2 شهور, 14 أيام, 19 ساعات, 21 دقائق, 27 ثانية

أراء وكتاب
الومض الثالث كورونا ...ومضات للعالمالومض الثالث كورونا ...ومضات للعالمرفعت يونان عزيز2020-06-16 16:42:26
اعدلوا بيننا.. حتى لو.. صحيا !!!اعدلوا بيننا.. حتى لو.. صحيا !!!الدكتور ميثاق بيات الضيفي2020-06-16 10:19:27
زواج مسلمة من كتابيزواج مسلمة من كتابيالدكتوره ريهام عاطف2020-06-16 02:15:59
انها... للقانون قاهرة !!!انها... للقانون قاهرة !!!الدكتور ميثاق بيات الضيفي2020-06-10 18:42:51
الآن حصحص الحق يا فخامة الرئيسالآن حصحص الحق يا فخامة الرئيس سليمان الجاسر الحربش2020-06-09 18:34:51
أقلام وإبداعات
شعاع على قصيدة عذابات هاملت/ للأديب المصري صابر حجازيشعاع على قصيدة عذابات هاملت/ للأديب المصري صابر حجازيبقلم ا لأكاديمية .. كلستان المرعي من سورية 2020-06-19 21:10:52
أبيض على وزن أفعلأبيض على وزن أفعلإبراهيم يوسف2020-06-17 16:20:50
قطار حياتي.. (قصيدة مترجمة )  /  ترجمة الشاعر بنعيسى احسينات - المغربقطار حياتي.. (قصيدة مترجمة ) / ترجمة الشاعر...بنعيسى احسينات - المغرب2020-06-14 19:19:14
لا مكان لإثارة الفتنةلا مكان لإثارة الفتنةرفعت يونان عزيز2020-06-13 18:39:40
الغذاء وسرطان المبيض للنساءالغذاء وسرطان المبيض للنساءد مازن سلمان حمود2020-06-13 17:38:28
مُعَلَّقَاتِي الْمِائَتَانْ {130}مُعَلَّقَةُ رِجَالٍ فِي ظِلَالِ الْقُدْسِ الشَّرِيفْمُعَلَّقَاتِي الْمِائَتَانْ {130}مُعَلَّقَةُ رِجَالٍ فِي ظِلَالِ الْقُدْسِ الشَّرِيفْ الشاعر والروائي/ محسن عبد المعطي محمد عبد ربه..شاعر العالم{شاعر المائتي معلقة}2020-06-13 11:15:54
قصيدة إلى أخي أبيض اللون..قصيدة إلى أخي أبيض اللون..بنعيسى احسينات - المغرب2020-06-08 19:49:50
مساحة حرة
html slider by WOWSlider.com v8.0
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر