GO MOBILE version!
غيرة الحُكّام ... عشقٌ وأنتقام
عزالدين القوطالي›

غيرة الحُكّام ... عشقٌ وأنتقام مضحكات مبكيات من زمن الثورات ـــــــــــ يحكى أن أعرابياً في الجاهلية زُفّت إليه عروسه...منذ: 2 شهور, 28 أيام, 15 ساعات, 46 دقائق, 36 ثانية

جثثُ المُلوك...
عزالدين القوطالي›

جثث الملوك مضحكات مبكيات من زمن الثورات ـــــــــــــــــ لا أعلم لماذا إستقرت في ذهني فكرة الإرتباط بين الظلم الفاحش والموت...منذ: 3 شهور, 16 ساعات, 35 دقائق, 40 ثانية

الفضيحة بجلاجل ...
عزالدين القوطالي›

الفضيحة بجلاجل مضحكات مبكيات من زمن الثورات ــــــــــــــــــــــــــــ بعد صلاة العشاء مسك الإمام الميكروفون وخاطب المصلّين قائلا : قبل أن...منذ: 3 شهور, 2 أيام, 17 ساعات, 14 دقائق, 26 ثانية

ملوك ... ولكنهم سُرّاق
عزالدين القوطالي›

مُلوك ... ولكنّهم سُرَّاق مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ــــــــــــــــــ أمّا أنا فأسرق بصراحة ووضوح ... هكذا...منذ: 3 شهور, 6 أيام, 18 ساعات, 8 ثانية

حكّامنا خُرافة صنعتها السّخافة
عزالدين القوطالي›

بعض الحكّام في بلادنا العربية ... مجرّد خرافة صنعتها الأيادي الآثمة ومراكز التجميل السياسي والدعاية والصحافة ، ثمّ صدّقها...منذ: 10 شهور, 4 أيام, 8 ساعات, 33 دقائق, 47 ثانية

مثقّفون للزِّينة ...
عزالدين القوطالي›

مثقّفون للزِّينة ... مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ــــــــــــــــــــــ تذكر الروايات التاريخية أن ملك بروسيا فريدريك ويليام...منذ: 10 شهور, 9 أيام, 8 ساعات, 4 دقائق, 57 ثانية

الحاكم المنحوس ... غُصّة في القلب ووجع للنفوس
عزالدين القوطالي›

حكّامُنا نحسٌ ومنحوس ومجلبة للعار وخزي للنفوس ... إذا حكموا الشّعب دجّنوه ، وإذا نظروا الى الشيء جمّدوه ،...منذ: 10 شهور, 12 أيام, 17 ساعات, 32 دقائق, 6 ثانية

حكّامنا التُّّعساء ... وقلّة الحياء
عزالدين القوطالي›

قال علي إبن أبي طالب في معرض الردّ على من قارنوا أنفسهم به وبأهله : ليس أهل الشام بأحرص...منذ: 10 شهور, 16 أيام, 9 ساعات, 17 دقائق, 36 ثانية

عاش الإستعمار والموت للثوّار ...
عزالدين القوطالي›

عاش الإستعمار والموت للثوّار ... مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ــــــــــــــــــــــــ كان أول ما فعله الإستعمار البريطاني...منذ: 10 شهور, 17 أيام, 7 ساعات, 53 دقائق, 21 ثانية

زمن الحمير
عزالدين القوطالي›

زمن الحمير مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ــــــــــــــــــــــــــ يقول المثل الأنكليزي : في الأعراس تُستدعى الحمير إما...منذ: 10 شهور, 22 أيام, 8 ساعات, 45 دقائق, 50 ثانية

ما جرت عليه العادة للفوز بموقع القيادة
عزالدين القوطالي›

تقول الأساطير اليهودية إنّ أحد الملوك نظّم مسابقة بين وزرائه لإختيار من سيتولّى الوزارة الأولى ، وكانت المسابقة طريفة...منذ: 11 شهور, 1 يوم, 10 ساعات, 9 ثانية

المستقبل كما نراه ولا يراه غيرنا
عزالدين القوطالي›

المستقبل كما نراه ولا يراه غيرنا ... النار تخلّف الرّماد مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ــــــــــــــــــــــــــــ عندما...منذ: 11 شهور, 3 أيام, 6 ساعات, 14 دقائق, 15 ثانية

شعب الحزين ... ذبح نفسه بسكّين...
عزالدين القوطالي›

أثناء الحرب الأهليّة في الصومال وتفشّي المجاعة ، أرسلت الكويت شحنة أدوية الى الصوماليين فأرجعوها من حيث أتت ورفضوا...منذ: 11 شهور, 5 أيام, 7 ساعات, 23 دقائق, 30 ثانية

تجّار الدين في هذا الزّمن اللّعين
عزالدين القوطالي›

سأل القاضي أحد الحرامية الماثلين أمامه للمحاكمة : ما أسمُك ؟؟؟ فأجاب الحرامى :بسم الله والحمد لله والصلاة على...منذ: 11 شهور, 6 أيام, 7 ساعات, 11 دقائق, 10 ثانية

قصة حاكم من أحفاد جُحا
عزالدين القوطالي›

كان جحا يدق مسمارا كبيرا في حائط بيته...منذ: 11 شهور, 7 أيام, 5 ساعات, 36 دقائق, 22 ثانية

أحزابُنا سبب دمارِنا وخرابِنا ...
عزالدين القوطالي›

أحزابُنا سبب دمارِنا وخرابِنا ... مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ـــــــــــــــــــــــ يحكى أن رجلا ملتحيا قرّر التنقّل...منذ: 11 شهور, 9 أيام, 7 ساعات, 39 دقائق, 53 ثانية

حكومات للتّرقيع
عزالدين القوطالي›

حكومات التّرقيع... مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ــــــــــــــــــــ قال الصديق لصديقه : لا أعرف أين أضع التراب...منذ: 11 شهور, 11 أيام, 6 ساعات, 41 دقائق, 29 ثانية

الفساد والمسرحيّة التي تُعاد
عزالدين القوطالي›

يحكى أن طالبا كان يدرس في إحدى الجامعات الأجنبية وكان محافظا على أداء الصلوات الخمس، وذات يوم صاح به...منذ: 11 شهور, 12 أيام, 7 ساعات, 57 دقائق, 6 ثانية

الدولة العاطلة والصلاة الباطلة
عزالدين القوطالي›

الدّولة العاطِلة والصّلاة الباطلة مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ـــــــــــــــــــــــــــ دخلت إمرأة المسجد قبل صلاة الفجر فسمعت...منذ: 11 شهور, 14 أيام, 6 ساعات, 53 دقائق, 7 ثانية

البيض السياسي
عزالدين القوطالي›

البيض السياسي ... مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ـــــــــــــــــــــــ كتب بعضهم قائلا : تضع سمكة القدّ عشرة...منذ: 11 شهور, 17 أيام, 8 ساعات, 33 دقائق, 55 ثانية

الطيور على أشكالها تقع
عزالدين القوطالي›

الطيور على أشكالها تقعُ مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ــــــــــــــــــ قال أحدهم : رأيت مؤذّنا يقرأ الآذان...منذ: 11 شهور, 21 أيام, 7 ساعات, 11 دقائق, 33 ثانية

على نفسها جنت براقش
عزالدين القوطالي›

يقال إنّ الحجّاج إبن يوسف الثقفي أخذ لصّا بالمدينة فأمر بضربه دون أن يحدّد عدد الضربات وكان اللصّ كلّما...منذ: 11 شهور, 23 أيام, 7 ساعات, 19 دقائق, 57 ثانية

عن السياسيين الأموات ... قصص من الزمن الذي فات
عزالدين القوطالي›

كان القدماء يقولون : من وضع جبّا لأخيه وقع فيه ، والجبّ هو الشّراك أو المصيدة يستعملها القرويّون للإيقاع...منذ: 11 شهور, 29 أيام, 7 ساعات, 33 دقائق, 6 ثانية

أدروغان والإخوان وزواج المثليّين من الغلمان
عزالدين القوطالي›

إني أفكّر جديّا في طلب الزواج من الرئيس أوباما بشحمه ولحمه ... بهذه الكلمات الساخرة علّق رئيس زيمبابوي روبرت...منذ: 1 سنة, 2 أيام, 18 ساعات, 56 دقائق, 50 ثانية

المختصر المفيد حول المرأة ونِصفها العنيد
عزالدين القوطالي›

قال الشاعر التونسي الصغيّر أولاد أحمد : نساء بلادي نساءٌ ونصف ... أمّا النساء فقد عرفنا أنهنّ نساء ولكنّ...منذ: 1 سنة, 4 أيام, 8 ساعات, 31 دقائق, 26 ثانية

الخيانة خطر وليست وجهة نظر
عزالدين القوطالي›

قال أحدهم : لا تسألني عن الخيانة فأنا لا أعتقد أن هناك كلمات قادرة على وصفها.... وقال آخر :...منذ: 1 سنة, 6 أيام, 5 ساعات, 38 دقائق, 1 ثانية

لعنة الله على الخنافس في هذا المجتمع البائس
عزالدين القوطالي›

كان من أخطر وسائل التعذيب أيام صلاح الدين الأيوبي أن يؤتى بالرجل فيحلق رأسه وتوضع فوقه الخنافس ثمّ يشدّ...منذ: 1 سنة, 8 أيام, 7 ساعات, 20 دقائق, 19 ثانية

الفساد في علاقة الضحيّة بالجلاّد
عزالدين القوطالي›

يقول المثل الشعبي إن القطّ يحبّ خنّاقه ... بمعنى أن بعض الخلق يعشقون جلاّديهم والدّائسين على رقابهم والضاحكين على...منذ: 1 سنة, 11 أيام, 9 ساعات, 21 دقائق, 54 ثانية

ما جاء في القواميس حول الحاكم الخسيس
عزالدين القوطالي›

يقال إن أحد الحرامية من الأنذال دخل بيتا قصد سرقة ما فيه فلم يجد شيئا ثمينا يسرقه ... ولأنه...منذ: 1 سنة, 12 أيام, 5 ساعات, 38 دقائق, 39 ثانية

الحاكم والإمام في بلاد العروبة والإسلام : مضحكات مبكيات من زمن الثورات
عزالدين القوطالي›

كان في إحدى القرى رجلا فقيرا إسمه منتشا ، وكان إمام المسجد في القرية كثيرا ما يستعمل سورة آل...منذ: 1 سنة, 13 أيام, 8 ساعات, 39 دقائق, 2 ثانية

الشّكوى والثّناء ما بين الأرض والسماء
عزالدين القوطالي›

يقال إنّ أحدهم تمكّن من الصعود الى السماء السابعة فرأى ملاكا ناشطا لا يتوقّف عن الحركة ذهابا وإيابا بين...منذ: 1 سنة, 17 أيام, 5 ساعات, 29 دقائق, 17 ثانية

قصص ومآسي عن الإنتحار السياسي
عزالدين القوطالي›

بين الهروب من الهزيمة بعد قتال شرس وصمود والهروب من الفضيحة بعد إستسلام مهين فرق واضح حتى في إختيار...منذ: 1 سنة, 18 أيام, 9 ساعات, 13 دقائق

المقارنة المُستحيلة … بين ملائكة الرحمن وشياطين الإنسان
عزالدين القوطالي›

يقال إنّ عظماء الملائكة أربعة وهم : إسرافيل ، وميكائيل ، وجبرائيل ، وعزرائيل وأقربهم من الله تعالى منزلة...منذ: 1 سنة, 10 شهور, 8 أيام, 22 ساعات, 4 دقائق, 3 ثانية

لِياقة الحكّام في الهرولة الى الأمام
عزالدين القوطالي›

يهرول الحكّام دائما الى الأمام لأنهم يعرفون أنّ هناك حتما أصحاب حقّ يركظون خلفهم ، فحكّامنا بارعون في الهرولة...منذ: 2 سنوات, 2 شهور, 27 أيام, 17 ساعات, 15 دقائق, 42 ثانية

فلسفة الحُكّام : ضرب البطون لتخرُس الألسن عن الكلام
عزالدين القوطالي›

قيل قديما إنّ الجوع هو ألدّ أعداء الكرامة ... ويبدو أن الحكام هم أكثر خلق الله إلتقاطا للرسالة وفهما...منذ: 2 سنوات, 2 شهور, 29 أيام, 19 ساعات, 26 دقائق, 37 ثانية

الوعود الإنتخابية في بلادنا العربية : مهزلة الحيوان السياسي في بلادنا
عزالدين القوطالي›

الوعود مواثيق وعهود وديون في أعناق الواعدين للموعود وسمة من سمات الأحرار وأصحاب الشهامة وأهل النخوة والأسود ، ولذلك...منذ: 2 سنوات, 3 شهور, 18 ساعات, 39 دقائق, 21 ثانية

عن الرّئيس الذي لا يفرّق بين الملائكة وإبليس
عزالدين القوطالي›

زلاّت اللسان كثيرة منها المغتفر ومنها الذي لا يغتفر ... ومن اللاّتي لا يغتفرن زلاّت ألسن الرؤساء والمسؤولين الكبار...منذ: 2 سنوات, 3 شهور, 1 يوم, 19 ساعات, 24 دقائق, 38 ثانية

الرئيس والمعارضة وإبليس
عزالدين القوطالي›

لكلّ رئيس شيطانه يزيّن له أفعاله السيّئة ويقرّبه من الناس أو يبعده عن الناس حسب خدمتهم لمصالحه أو تعارضهم مع...منذ: 2 سنوات, 3 شهور, 4 أيام, 18 ساعات, 27 دقائق, 56 ثانية

  • نستلة
أراء وكتاب
فلسفتنا بأسلوبٍ و بيانٍ واضحفلسفتنا بأسلوبٍ و بيانٍ واضحمحمد الخيكاني2019-08-16 01:27:11
حوار قلم عن رحلة الندمحوار قلم عن رحلة الندمرفعت يونان عزيز 2019-08-14 05:04:36
بائعة الشاي بالأزهربائعة الشاي بالأزهرد. علي زين العابدين الحسيني الأزهري2019-08-14 03:39:06
الاستعمار الجديدالاستعمار الجديدمهاب مصطفي فتحي2019-08-14 01:29:27
الخطاب المعارض للحكومةالخطاب المعارض للحكومةثامر الحجامي2019-08-13 23:08:25
هل رفعت المرجعية عصاها؟هل رفعت المرجعية عصاها؟سلام محمد العامري2019-08-12 20:38:13
إبداعات
مُعَلَّقَاتِي الْمِائَةْ {98}مُعَلَّقَةُ بَابُ الْقَبُولْمُعَلَّقَاتِي الْمِائَةْ {98}مُعَلَّقَةُ بَابُ الْقَبُولْ محسن عبد المعطي محمد عبد ربه 2019-08-16 12:53:34
سبع صلوات على وجه القمرسبع صلوات على وجه القمرإيناس ثابت2019-08-15 10:10:20
نص ـــ امرأة العصافيرنص ـــ امرأة العصافيرمصطفى محمد غريب2019-08-14 11:37:33
ومضاتومضات عجمي جملي2019-08-07 05:48:55
يا ولاّدةيا ولاّدة فاروق الجعيدي2019-08-07 05:44:39
تقطع الكهرباءتقطع الكهرباء السيدابوطاحون 2019-08-07 05:41:12
ودائما.يامصرودائما.يامصرراضي النوارجي2019-08-07 05:38:41
حلمك بسيطحلمك بسيطوحيد طه 2019-08-07 05:31:48
مساحة حرة
أمسية شعرية ناجحة لنادي أدب بيلاأمسية شعرية ناجحة لنادي أدب بيلاحامد الأطير2019-08-15 23:47:00
بشبيش تختنق من القمامةبشبيش تختنق من القمامةجمال المتولى جمعة 2019-08-15 10:56:10
تجارة الأدوية منتهية الصلاحيةتجارة الأدوية منتهية الصلاحية----- د. فتحي حسن2019-08-10 17:06:47
ذبح الأضاحي في أماكن مخصصهذبح الأضاحي في أماكن مخصصهعبد العزيز فرج عزو2019-08-10 16:48:29
يا من علمتموني الطيريا من علمتموني الطيربانسيه البنا2019-08-08 01:17:12
جرائم الخيانة الزوجيةجرائم الخيانة الزوجيةعلى زايد عبد الله2019-08-06 21:28:24
  • ads
html slider by WOWSlider.com v8.0
أزياء
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر