GO MOBILE version!
العيب في الكاتب ام في دور النشر؟؟؟
فوزية بن حورية› كثيرا ما يلام الكاتب ويقرع احيانا من طرف النقاد اذا ما عثر على غلطة او غليطة صغيرة كفاصلة في غير...منذ: 3 شهور, 9 أيام, 41 دقائق, 44 ثانية
جائحة الحضارة !!!
الدكتور ميثاق بيات الضيفي› هل غربت شمس الحضارة البشرية؟ حضارة الذبح والظلم والانتقام؟ وهل بزغت حضارة عالم جديد؟ حضارة فيروسية؟ حضارة كوفيدية...منذ: 3 شهور, 9 أيام, 3 ساعات, 29 دقائق, 9 ثانية
التاريخ الأسود لأبالسة الشر [ 1 ]
بقلم/حماد مسلم› في الحقيقة اننا امام جماعة صفحاتها في التاريخ اسود وخاصة في سنه واحده كانت كفيلة في تكشف حقيقتها ..من...منذ: 3 شهور, 9 أيام, 21 ساعات, 15 دقائق, 49 ثانية
فضاء إسرائيل من مسلسل أم هارون إلى مخرج 7
د. فايز أبو شمالة› الحرب الإعلامية لا تقل خطورة عن الحرب العسكرية، وللإعلام قدرة على قلب المزاج، وتغيير المواقف، وللإعلام قدرة على تأسيس قواعد...منذ: 3 شهور, 9 أيام, 23 ساعات, 39 دقائق, 2 ثانية
شركة كورونا..هذه بضاعتكم ردت إليكم
الدكتور: رشيد عبّاس› يبدو ان أسرار فيروس كورونا وخباياه ستتكشف ولو بعد حين, وكما يقول المثل: السرُّ سرٌّ ما بقيَ بينَ اثنين.....منذ: 3 شهور, 11 أيام, 8 ساعات, 31 دقائق, 54 ثانية
مقاييس قبول العمل وزيادة الحسنات
مستشار / أحمد عبده ماهر› عوّدنا الفقهاء أن لربنا في أيام دهرنا لنفحات وأن علينا التعرض لتلك النفحات حتى تزداد حسناتنا. فجعلوا...منذ: 3 شهور, 12 أيام, 19 ساعات, 1 دقيقة, 44 ثانية
للحرية مفهوم آخر
الدكتوره ريهام عاطف› هل خُلقنا أحراراً؟ هل خضوعنا اختيار؟ هل وجودنا يعني حريتنا؟ أم حريتنا تُشكل وجودنا؟ أنا حر ما لم أضر. هل...منذ: 3 شهور, 14 أيام, 55 دقائق, 17 ثانية
لمن لايعرف اسطورة العصر الحديث
عادل حسان سليمان› عندما يتعجب البعض انهم قاموا بانتاج مسلسل عن الاسطورة البطل أحمد المنسى وهو مسلسل الاختيار فالحقيقة انه يستحق أكثر...منذ: 3 شهور, 14 أيام, 21 ساعات, 15 دقائق, 30 ثانية
كورونا عبرة وعظةٍ
ابراهيم شرف الدين › كورونا الفيروس الصغير الذي جعل كبريات مدن العالم الجميلة بمعالمها وأهلها وشوارعها والتي طالما كنا نتمنى ان يقودنا الحظ يوما...منذ: 3 شهور, 17 أيام, 6 ساعات, 39 دقائق, 40 ثانية
فيروس كورونا والذعر المالى العالمى
على زايد عبد الله› مع انتشار جائحة كورونا إلى دول العالم، إنطلاقاً من مدينة ووهان الصينية إلى كل أرجاء العالم، وإصابة أكثر من...منذ: 3 شهور, 17 أيام, 6 ساعات, 39 دقائق, 45 ثانية
عدالة كورونا...!!!
د/محمد سعيد محفوظ عبد الله› داهم كورونا العالم تقريبًا-وكان لوقع المفاجأة ، ردود فعل متباينة ؛ تنافر وتجاذب ، فى آلية التعامل مع معطيات...منذ: 3 شهور, 17 أيام, 9 ساعات, 18 دقائق, 35 ثانية
الاحتلال ينتج حكومة الاستيطان والتطرف والعنصرية
سري القدوة› بشكل غير قانوني ولم يسبق له مثيل بالعرف السياسي الدولي وبشكل مخالف لكل الاتفاقيات الدولية والقانون التقى وتحالف...منذ: 3 شهور, 17 أيام, 20 ساعات, 57 دقائق, 23 ثانية
علاقة التعلم الرقمى والرقم القومى يا سادة
عادل حسان سليمان› سمعنا مع قدوم كورونا بكود الطالب فى جميع مراحل التعليم وان لكل طالب كود سيلازمه فى جميع مراحل تعليمه...منذ: 3 شهور, 17 أيام, 23 ساعات, 55 دقائق, 44 ثانية
خواطر حبيبي
الدكتوره ريهام عاطف› أمسكت بقلمي دون أن اعلم ماذا سيكتب هل ذكريات أم خواطر هل سيوبخني أم سوف يمدحني هل أشتاق إلى الحبيب،...منذ: 3 شهور, 18 أيام, 15 ساعات, 42 دقائق, 50 ثانية
التداعيات الإقتصادية الحالية و المحتملة لفيروس كورونا
إسلام عبدالمجيد الإنه› إن الأزمة التى تواجهها شعوب و حكومات العالم اليوم و التمثلة فى فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) والتى...منذ: 3 شهور, 20 أيام, 15 ساعات, 4 دقائق, 11 ثانية
مع الغافلين، والهرج السياسي في فلسطين
د. فايز أبو شمالة› الغافلون ليسوا مغفلين، المغفلون هم من فقدوا القدرة على التمييز لقلة الوعي والتجربة، بينما الغافلون لديهم الوعي والتجربة، ولا...منذ: 3 شهور, 20 أيام, 15 ساعات, 47 دقائق, 58 ثانية
السل ة كورونا COVID-19
فوزية بن حورية› السُّل = كورونا COVID-19 قد يكون مرض السل هو نفسه وباء كورونا خاصة وان هناك تشابه كبير وكبير جدا في...منذ: 3 شهور, 20 أيام, 18 ساعات, 47 دقائق, 34 ثانية
صدق أو لاتصدق مجلة النيوزويك الانجليزية تستعين بأحاديث سيدنا محمد للمقاومة السليمة للشفاء من الكورونا
عادل حسان سليمان› جريدة النيوز ويك واسعة الانتشار في أمريكا وأوروبا تدعوقراءها الى الالتزام باتباع أحاديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم...منذ: 3 شهور, 21 أيام, 4 ساعات, 17 دقائق, 54 ثانية
الحكومة الخامسة والتكليف الرابع
ثامر الحجامي› لا يمكن لأحد إنكار هشاشة العملية السياسية في العراق، وهذا ربما يعود لأسباب كثيرة منها، حداثة التجربة وغياب الارضية الصلبة...منذ: 3 شهور, 21 أيام, 4 ساعات, 22 دقائق, 30 ثانية
يوم الأسير الفلسطيني وإرادة التحدي والصمود
سري القدوة› اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرابة خمس الشعب الفلسطيني في سجونها خلال فرض سيطرتها العسكرية واحتلالها للمدن الفلسطينية ومارست...منذ: 3 شهور, 21 أيام, 21 ساعات, 4 دقائق, 46 ثانية
حياة القيامة
رفعت يونان عزيز› تهنئة قلبية خالصة بعيد القيامة المجيد للجميع بمصر وكل دول العالم , مع تلك الظروف التي نمر بها...منذ: 3 شهور, 22 أيام, 21 دقائق, 49 ثانية
أولاد شحيبر
عزالدين القوطالي› أولاد شحيبر عندما يصبح الكلاب حُكّاما !!! مضحكات مبكيات من زمن الثورات بقلم عزالدين القوطالي ــــــــــــــ سنة 2009 وفي القطر...منذ: 3 شهور, 22 أيام, 37 دقائق, 15 ثانية
خلاصات من كتاب شخصية المسلم لمؤلفه الدكتور محمد علي الهاشمي
حاتم عبد الحكيم عبد الحميد › إن الله لم يُنزِّلْ الدين من فوق سبع سموات ليكون نظريات تستمتع العقول بمناقشتِها ، ولا ليكون كلامًا مقدسًا يتبرك...منذ: 3 شهور, 22 أيام, 5 ساعات, 39 دقائق, 1 ثانية
حقيقة الرأسمالية ونظامها الاستغلالي غير العادل
مصطفى محمد غريب › بدون مغالاة أو أية دعاية إعلامية ظهر أن النظام الرأسمالي لا يصلح لمستقبل البشرية ولا يستطيع أن يلبي بشكل...منذ: 3 شهور, 24 أيام, 8 ساعات, 55 دقائق, 16 ثانية
في أدب الرسائل
شاكر فريد حسن › يعتبر أدب الرسائل أحد الألوان الأدبية التي راجت في الماضي، لكنها للأسف لم تعد تلقى ذلك الرواج في زماننا...منذ: 3 شهور, 24 أيام, 12 ساعات, 51 دقائق, 16 ثانية
أضواء على الديانة اليهودية [ 2 ]
سامح عسكر› وما زال الحديث موصول حول موضوع أضواء على الديانة اليهودية ونقول الاتي::- وأضيف أن ذكر دولة إسرائيل في هذا السياق...منذ: 3 شهور, 24 أيام, 21 ساعات, 5 دقائق, 56 ثانية
هذه هى أهمية وآداب الدعاء زوجتى العزيزة
عادل حسان سليمان› قالت لى زوجتى ماهى الاهمية الكبرى للدعاء ؟؟؟؟؟؟؟؟فقلت الدعاء هو مناجاة العبد لربه في أي وقت سواءً بعد الصلوات أو...منذ: 3 شهور, 24 أيام, 22 ساعات, 58 ثانية
الحجر الصحي والعودة إلى ألعاب الذكاء
حسين بوسوفة› بعد أن فرضت دول العالم الحجر الصحي على أفرادها خوفا من انتشار فيرورس كورونا، وجد سكان المعمورة أنفسهم ملزمين على...منذ: 3 شهور, 25 أيام, 17 ساعات, 9 دقائق, 4 ثانية
الانتخابات الإسرائيلية الرابعة تؤجل صفقة تبادل الأسرى
د. فايز أبو شمالة› في الأسواق ترتفع الأسعار وفق الحاجة إلى السلعة، فكل ما يحتاج إليه الإنسان رخيص حتى ولو كان غالياً، وكل...منذ: 3 شهور, 25 أيام, 20 ساعات, 19 دقائق, 25 ثانية
أنتروبولوجيا الجزائر و صراع الهويّة و الوطنيّة
علجية عيش› قراءة تحليلية و توسعة لكتاب المسيرة، تأليف علجية عيش مع بعض الملاحظات (الكتاب يعرض نضال الجزائريين من مرحلة ما قبل...منذ: 3 شهور, 27 أيام, 3 ساعات, 24 دقائق, 46 ثانية
من الصواب أن يتواجد قادة التنظيمات الفلسطينية في الخارج
د. فايز أبو شمالة› وجود رئيس حركة حماس بعيداً عن قطاع غزة أعطى لحركة حماس قوة وحضوراً ما كان ليتحقق للحركة لو ظل...منذ: 3 شهور, 27 أيام, 21 ساعات, 46 دقائق, 34 ثانية
السموم والمبيدات الكيميائية شكل آخر لجرائم الاحتلال
سري القدوة› في جريمة نكراء واعتداء على حقوق الإنسان وحقه في الحياة أقدمت طائرات الاحتلال الإسرائيلي برش الأراضي الزراعية بالمبيدات...منذ: 3 شهور, 28 أيام, 20 ساعات, 43 دقائق, 46 ثانية
كورونا...وندمنا على ما فعلنا !!!
د/محمد سعيد محفوظ عبد الله› كثيرًا ما كانت تحدث مشاكل بين الزوجين ، وكانت عوامل تلك النزاعات والخلافات المستمرة تتركز فى الخروج المتكرر من...منذ: 3 شهور, 28 أيام, 20 ساعات, 51 دقائق, 37 ثانية
الإلتزام الصحي مسؤولية إنسانية ووطنية في مواجهة "فيروس كورونا"
د. وسيم وني› الإلتزام الصحي مسؤولية إنسانية ووطنية في مواجهة فيروس كورونا بقلم / د. وسيم وني مدير مركز رؤية للدراسات والأبحاث...منذ: 3 شهور, 29 أيام, 6 ساعات, 18 دقائق, 1 ثانية
حديث الروح مع الجروح
عصام صادق حسانين› ليتها وإن عاد الزمان ما كان لها، ليلها ظلام حالك عميق عالق بالجروح، ضباب وغيوم يكاد الدمع ينهمر سيول، لعلها...منذ: 3 شهور, 29 أيام, 11 ساعات, 39 دقائق, 26 ثانية
ودعكم «زقزوق» فلا تودعوا أفكاره
خالد منتصر› رحل د. محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف المصري السابق الذى كانت له قراءة مختلفة ومرنة ومجددة لنصوص الدين، قراءة...منذ: 3 شهور, 30 أيام, 19 ساعات, 3 دقائق, 12 ثانية
«التحريض والعنصرية » في جيش الاحتلال الاسرائيلي
سري القدوة› تمارس حكومة الاحتلال من خلال وسائل إعلامها المختلفة حملة منظمة ضد الشعب الفلسطيني وتشير بكل عنصرية وكراهية الى...منذ: 3 شهور, 30 أيام, 21 ساعات, 12 دقائق, 16 ثانية
ماذا نتعلم من سورة الفاتحة ؟؟؟؟
عادل حسان سليمان › اشتملت سورة الفاتحة على كل معاني القرآن فهدف السورة الاشتمال على كل معاني واهداف القرآن. والقرآن نص على :...منذ: 4 شهور, 2 ساعات, 35 دقائق, 51 ثانية
كورونا .. سلاح مدمر
رفعت يونان عزيز› كلا الشكر والتحية لسيادة الرئيس / عبد الفتاح السيسي , نعم هو ليس رئيس فقط إنما راعي تحركه الإنسانية والمحبة...منذ: 4 شهور, 22 ساعات, 46 دقائق, 9 ثانية
عذرآ ....الكورونا ليست سلاح بشرى
عادل حسان سليمان › بدأت الاقاويل هذه الايام تكثر حول كورونا والبعض يؤكد انها سلاح بيولوجى بشرى وانها سلاح امريكى والبعض يقول انها...منذ: 4 شهور, 1 يوم, 1 ساعة, 28 دقائق, 10 ثانية
دكتور حكيم في زمن الكورونا والتعقيم
عزالدين القوطالي› قال بعضهم إن الوباء الفعلي هو سلوك الإنسان وما يرتكبه خائنوا الأوطان وبائعوا الشرف والذمّة بأبخس الأثمان والمتاجرون في...منذ: 4 شهور, 1 يوم, 3 ساعات, 50 دقائق, 27 ثانية
حريّة التعبير ومجالس الحمير : مضحكات مبكيات من زمن الثورات
عزالدين القوطالي› يقال إن إمرأة كانت تؤاجر نفسها ـ أي تبيع عرضها للغير ـ وكان لها بنات تخاف أن تأخذن مأخذها...منذ: 4 شهور, 1 يوم, 3 ساعات, 53 دقائق, 31 ثانية
خريجو كليات الزراعة ... إلى أين ؟؟!!
م.محمد سيد› كلما مرت الأيام كلما زاد عمق جذور الشجرة ، مما يعنى أن اقتلاعها صار أمراً صعباً ليس بالهين...منذ: 4 شهور, 1 يوم, 5 ساعات, 45 دقائق, 37 ثانية
لأبناء غزة العالقين في مصر العربية حق العودة
د. فايز أبو شمالة› لا يتشكك عاقل بأهمية الحفاظ على سلامة أكثر من 2 مليون إنسان يعيشون في غزة، خشية أن يتسلل إليهم...منذ: 4 شهور, 1 يوم, 22 ساعات, 48 دقائق, 12 ثانية
اعلنوا الوحدة من معازلكم
عدنان الصباح› ينشغل اصحاب المهن الطبية بإيجاد الحلول الصحية للمصابين ولضبط حالة الوقاية وينشغل معهم الاداريين ورجال الامن والفنيين وسائقي...منذ: 4 شهور, 2 أيام, 2 ساعات, 13 دقائق, 25 ثانية
رهناء المحابس
عبد الرازق أحمد الشاعر› عليك أن تكون أقل تبرما وأكثر هدوءا يا صديقي، فمن يدري إلى متى يستمر الحجر! يجب أن تتعلم الجلوس...منذ: 4 شهور, 2 أيام, 16 ساعات, 17 دقائق, 29 ثانية
لولاك يا كورونا ..ما فعلتها!!!
د/محمد سعيد محفوظ عبد الله› اشترع العالم سُننًا حيال مواجهة جائحة كورونا هى إلى الخيال أقرب ؛كما كورونا تمامًا فى ظهوره وسرعة انتشاره ونوعية...منذ: 4 شهور, 2 أيام, 21 ساعات, 40 دقائق, 34 ثانية
نكبة الهيمنة والفراغ السياسي ورئيس الوزراء
مصطفى محمد غريب› أي نكبة يعيشها الواقع السياسي في العراق ! وأي ابتلاء أبتلى به منذ الستينات 1963، أكثرية بلدان العالم تنجز...منذ: 4 شهور, 3 أيام, 1 ساعة, 55 دقائق, 12 ثانية
وطن حر من فيروس الاحتلال
عدنان الصباح› في الطريق بين جنين ورام الله تجد نفسك مرارا تمر بشوارع يغلب عليها الطابع الاحتلالي شكلا اولا للأسف...منذ: 4 شهور, 3 أيام, 5 ساعات, 14 دقائق, 8 ثانية
كورونا ...كورونا العلم والإيمان
د/محمد سعيد محفوظ عبد الله› تتجه أنظار العالم-لا سيَّما العالميْنِ: العربى والإسلامى-إلى مصرنا الحبيبة ؛ تروم وبشغفْ-الوقوف على حقيقة التعليم عن بُعد، وكيف سيتم...منذ: 4 شهور, 3 أيام, 12 ساعات, 26 دقائق, 4 ثانية
السابق التالي
أراء وكتاب
ومضى قطار العمر .ومضى قطار العمر .ا.د/إبراهيم محمد مرجونة2020-08-05 21:12:58
سلم لي علي الديمقراطية خليها مصلحجيةسلم لي علي الديمقراطية خليها مصلحجية حماد حلمي مسلم2020-08-04 18:24:07
بعد الصدوربعد الصدورعباس طمبل عبدالله الملك2020-08-04 16:11:55
إنتخابات جديدة وتحديات قديمةإنتخابات جديدة وتحديات قديمةثامر الحجامي2020-08-01 14:18:01
زمن الخندقةزمن الخندقةعبد الرازق أحمد الشاعر2020-07-29 00:35:20
التعددية الزوجيةالتعددية الزوجيةالدكتوره ريهام عاطف2020-07-28 03:28:05
"عقولنا.. وحروبنا النفسية !!!""عقولنا.. وحروبنا النفسية !!!"الدكتور ميثاق بيات الضيفي2020-07-23 16:59:12
الغذاء وحموضة الدم الخطرةالغذاء وحموضة الدم الخطرةد مازن سلمان حمود2020-07-23 00:40:37
أقلام وإبداعات
ميرزا ... نصوص فكريةميرزا ... نصوص فكريةايفان علي عثمان 2020-08-06 20:28:43
إلى حبيبتي...إلى حبيبتي...الدكتوره ريهام عاطف2020-08-05 01:06:14
لبنان والانفجارلبنان والانفجاركرم الشبطي2020-08-04 18:44:02
والشاعر بالشاعر...يذكر؟والشاعر بالشاعر...يذكر؟إبراهيم يوسف2020-08-03 21:29:08
في ظاهرة الشيخ عبدالله رشديفي ظاهرة الشيخ عبدالله رشديسامح عسكر2020-07-31 00:19:17
عيدنا أضحىعيدنا أضحىشفيق السعيد2020-07-29 07:31:28
كي لا تظلم أناكي لا تظلم أناكرم الشبطي2020-07-27 18:33:59
القائد الضرورة .. وحتمية وجود الصورة !القائد الضرورة .. وحتمية وجود الصورة !الحسين عبدالرازق2020-07-27 16:34:38
تغريد الطبيعةتغريد الطبيعةإيناس ثابت2020-07-26 18:05:22
" لية لأ " دراما ناضجة" لية لأ " دراما ناضجةهالة أبو السعود 2020-07-26 17:45:57
أقصانا بات في مرحلة الخطرأقصانا بات في مرحلة الخطرد. وسيم وني2020-07-23 15:08:41
مساحة حرة
حق المرأة في الانتخاب .حق المرأة في الانتخاب .مروة مصطفي حسونة2020-08-06 10:33:47
المنيا على صفيح ساخنالمنيا على صفيح ساخناحمد عز العرب2020-08-03 17:32:04
رأيتها بعد عامرأيتها بعد عامكرم الشبطي2020-08-02 17:09:15
صدر حديثاصدر حديثاسهيل عيساوي 2020-08-01 11:27:21
المعلم المصري وواقعه المؤلمالمعلم المصري وواقعه المؤلممروة مصطفي حسونة2020-08-01 09:42:32
التكافل الاجتماعى جوهر الاسلامالتكافل الاجتماعى جوهر الاسلامجمال المتولى جمعة 2020-07-29 17:02:22
عيون حبيبتيعيون حبيبتيكرم الشبطي2020-07-25 18:31:26
مارلين يونس صوت ساحر و أصيل في زمننا البارد ...مارلين يونس صوت ساحر و أصيل في زمننا البارد ...نهلة حامد ـ القاهرة 2020-07-25 13:46:59
النساء اكثر قوة من جائحة كوروناالنساء اكثر قوة من جائحة كوروناهاجرمحمدموسى2020-07-24 21:05:57
html slider by WOWSlider.com v8.0
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر