GO MOBILE version!
في الذكرى الأولى (لوعد ترامب المشؤوم)
سري القدوة› إن المشروع الأمريكي وسياسة الرئيس ترامب كانت داعمة للاحتلال والاستيطان وكرست مفهوم إعادة إنتاج مقولات ومفاهيم ومرتكزات وعد بلفور...منذ: 3 شهور, 27 أيام, 2 ساعات, 24 دقائق, 3 ثانية
مجازر حكومية علي يد القوات المسلحة العراقية والميليشيات الولائية
علي الكاش› كي تتمكن من فهم أية مشكلة، أجمع الخيوط كلها في يد واحدة، وسيسهل عليك الأمر لتصل الى الحقيقة المجردة،...منذ: 4 شهور, 3 أيام, 1 ساعة, 3 دقائق, 28 ثانية
الأسير إبراهيم نايف أبو مخ مصاب بسرطان الدم ويصارع الموت في سجون الاحتلال (1960م - 2019م )
سامي ابراهيم فودة› الأس إخوتي الأماجد أخواتي الماجدات رفاق دربي الصامدين الصابرين الثابتين المتمرسين في قلاع الأسر, أعزائي القراء أحبتي الأفاضل فما أنا...منذ: 4 شهور, 5 أيام, 5 ساعات, 12 دقائق, 23 ثانية
إدارة الدين الخارجي بكفاءة وفعالية
صبحى مقار› ترجع أهمية الدين الخارجي كمصدر أساسي من مصادر الإيرادات وفقاً للفكر الاقتصادي الحديث إلى كونه أحد أدوات السياسة المالية، حيث...منذ: 4 شهور, 6 أيام, 15 ساعات, 32 دقائق, 35 ثانية
ذكري رحيل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
أحمد محمود سلام› استبق بإحياء ذكراه ليس تذكيراً به بل إمتناناً وعرفانا لأحد سدنة دولة التلاوة العِظام وقد فارق جسدا وظل أثرا علي...منذ: 4 شهور, 6 أيام, 20 ساعات, 51 دقائق, 18 ثانية
لماذا يطبعون مع إسرائيل في الغرف المغلقة؟
د. فايز أبو شمالة› لا تنشروا اللقاء معي إلا بعد مغادرتي إسرائيل، ولا تنشروا اسمي، فأنا شخصية غير مغمورة، أنشر مقالات في مواقع...منذ: 4 شهور, 6 أيام, 23 ساعات, 52 دقائق, 8 ثانية
دينهم الكذب
علي الكاش› (إكذب واكذب وإكذب حتى تصبح إضحوكة للناس). أقول: كيف لدولة تطالب العالم بإحترام سيادتها وهي لا تمتلك سيادة في...منذ: 4 شهور, 7 أيام, 1 ساعة, 57 دقائق, 3 ثانية
ذكرى رحيل القائد المناضل الفتحاوي وليد مدلله أبو عمر
سامي ابراهيم فودة› ذكرى رحيل القائد المناضل الفتحاوي وليد مدلله أبو عمر (1951 م- 2013 م ) بقلم :- سامي إبراهيم فودة قال...منذ: 4 شهور, 9 أيام, 15 ساعات, 57 دقائق, 45 ثانية
التمثيل في كتاب الله ..
علاء أبوحقه› أول مشهد في حياة البشر من التراجيديا أو ما يُطلق عليها المأساة قد أداه قابيل وهو يدفن أخيه هابيل...منذ: 4 شهور, 10 أيام, 6 ساعات, 23 دقائق, 55 ثانية
خل نداوم! (دبابيس من حبر39)
حيدر حسين سويري› حيدر حسين سويري في حوار مع أحد الطلبة المضربين عن الدوام في المدارس الزنكَلاديشية، وقولي لهُ: بأن ذلك غير...منذ: 4 شهور, 11 أيام, 4 ساعات, 19 دقائق, 44 ثانية
دفاتر قديمة ... حديثة (1)
عدنان الصباح› يبدو ان ذاكرتنا مخرومة حد نسيان ما جرى امس وحد معاودة تكرار الخطأ بنفس الطريقة وبنفس الادوات والرؤى...منذ: 4 شهور, 12 أيام, 4 ساعات, 20 دقائق, 38 ثانية
أحلام متظاهر زنكَلاديشي (دبابيس من حبر38)
حيدر حسين سويري› ذهب أحد المتظاهرين مع زوجتهِ الى ساحة التحرير، ليجدوا لهم مأوى في جبل أحد(المطعم التركي) الذي سيطر عليه المتظاهرون،...منذ: 4 شهور, 13 أيام, 5 ساعات, 23 دقائق, 7 ثانية
فى التأنى السلامة ... دائما !!
نبيل المنجى محمد شبكة› اننا الآن وبعد أن خلعنا ثياب الماضى الكئيب ونفضنا غبار سنين طويلة من اللامبالاة وعدم الاحترام والظلم و الذل والجهل...منذ: 4 شهور, 14 أيام, 2 ساعات, 55 دقائق, 19 ثانية
سبع ملحوظات على قرار وزارة الخارجية الأمريكية
د. فايز أبو شمالة› بعيداً عن الشجب والاستنكار لقرار وزير الخارجية الأمريكية، وبعيداً عن التصريحات والتهليل الفارغ الذي لا يؤجل قراراً، ولا يردع...منذ: 4 شهور, 14 أيام, 6 ساعات, 3 دقائق, 32 ثانية
الأسير/ شادي فيصل عطا موسي يصارع الموت في سجون الاحتلال (1976م- 2019م )
سامي ابراهيم فودة› ت رفاق دربي الصامدين الصابرين الثابتين المتمرسين في قلاع الأسر, أعزائي القراء أحبتي الأفاضل فما أنا بصدده اليوم هو تسليط...منذ: 4 شهور, 15 أيام, 14 ساعات, 20 دقائق, 52 ثانية
عقوبة المنع او التعدى على موظف عام
أيمن محمد عبداللطيف› : عقوبة المنع لموظف عام او التعدى على موظف عام أثناء تأدية عمله وقت العمل الرسمى ( او بعدها...منذ: 4 شهور, 18 أيام, 9 ساعات, 27 دقائق, 52 ثانية
من جلب الاستعمار لمنطقتنا؟
الدكتور: رشيد عبّاس› قال احد المستشرقين الالمان رودلف في احد مناظراته الفكرية التي اشترك فيها علم 1960م: (مخلفات ثقافية لكل من الخِلافة...منذ: 4 شهور, 18 أيام, 10 ساعات, 18 ثانية
رسالتي إلى قيادة حركة الجهاد الإسلامي ..
سامي ابراهيم فودة› تحية إلى السواعد المتوضئة الطاهرة والأيدي الضاغطة على الزناد, تحية إلى أبطالنا المقاتلين الصناديد المتخندقين في مواقعهم المتقدمة وهم...منذ: 4 شهور, 19 أيام, 4 ساعات, 13 دقائق, 52 ثانية
مقاومة فلسطينية ضمن تكتيك جديد
د. فايز أبو شمالة› رداً على حملة التشويه والتشكيك التي يطلقها الإعلام الإسرائيلي على مدار الساعة، ومحاولة دق الأسافين بين الشعب الواحد، والادعاء...منذ: 4 شهور, 21 أيام, 5 ساعات, 14 دقائق, 7 ثانية
هل يُصلح الشباب ما افسده اصحاب البدع؟
الدكتور: رشيد عبّاس› قال المثل العربي الشهير: (لا يصلح العطار ما أفسده الدهر), هذا مثل القديم الجديد ما زال يضرب حتى يومنا...منذ: 4 شهور, 21 أيام, 12 ساعات, 42 دقائق, 27 ثانية
الشهيد القائد المجاهد بهاء الدين أبو العطا "أبو سليم" (1977م - 2019 م )
سامي ابراهيم فودة› قال تعالى : مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا...منذ: 4 شهور, 21 أيام, 13 ساعات, 33 دقائق, 24 ثانية
لواء حرباء بمنصب مستشار لرئيس الوزراء
علي الكاش› (الامتيازات الحكومية كالمحاية تمسح كلمة الاخلاق من قاموس الرجال، لكنها تترك اثرا مشوها في مكانها). قال الشاعر معروف...منذ: 4 شهور, 22 أيام, 4 ساعات, 33 دقائق, 54 ثانية
على من نطلق النار ؟
ثامر الحجامي› واجهت التجربة العراقية بعد عام 2003 مخاطر وعراقيل كثيرة، كادت أن تودي بها أكثر من مرة. بين تهديدات الخلافات السياسية...منذ: 4 شهور, 22 أيام, 18 ساعات, 48 دقائق, 52 ثانية
عملية حدد السيف ودماء أبي عمار
د. فايز أبو شمالة› مكبرات الصوت تجوب شوارع خان يونس، بعضها ينادي لإحياء ذكرى استشهاد أبي عمار، الذكرى التي أدخلت الحزن إلى قلوب...منذ: 4 شهور, 23 أيام, 5 ساعات, 22 دقائق, 59 ثانية
ذكرى رحيل الرائد المتقاعد سليمان احمد محمود شقورة "أبو رمزي" (1952 م- 2017 م )
سامي ابراهيم فودة› قال تعالى: مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا...منذ: 4 شهور, 25 أيام, 4 ساعات, 22 دقائق, 16 ثانية
مطلوب محاربة أعداء العدالة والمفسدون
تبيل المنجى محمد شبكة› يعتبر المحامى هو الوجه الثانى للعدالة بعد القاضى فالعدالة تنتج من حوار بين قاض مستقل ونزيه وبين محام حر وأمين...منذ: 4 شهور, 25 أيام, 7 ساعات, 21 دقائق, 5 ثانية
هل رئيس وزراء العراق
علي الكاش› قال تعالى في سورة البقرة 11ـ 12 (( وَإِذا قيل لَهُم لَا تفسدوا فِي الأَرْض قَالُوا إِنَّمَا نَحن مصلحون...منذ: 4 شهور, 27 أيام, 9 ساعات, 38 دقائق, 42 ثانية
حليب الام والحليب الصناعي ايهما افضل لمستقبل الطفل
د مازن سلمان حمود› ازدادت نسبة تغذية الأطفال بواسطة الحليب الصناعي تافي الوقت الحاضر، إذ وصلت الى 90% في بعض الدول، وانخفضت...منذ: 4 شهور, 28 أيام, 8 ساعات, 44 دقائق, 53 ثانية
المرأة الحكيمة هي الاقدر على استئجار الرجال!
الدكتور: رشيد عبّاس› اكد عالم الاجتماع البرفسور الامريكي رايت ميلز من خلال دراساته الاجتماعية, اكد ان المرأة الحكيمة هي الاقدر على اختيار...منذ: 4 شهور, 29 أيام, 14 ساعات, 46 دقائق, 50 ثانية
لماذا يهدد السنوار إسرائيل، ويشكر إيران؟
د. فايز أبو شمالة› شكر السنوار دولة إيران، وأثنى على الدعم العسكري الذي تقدمه للمقاومة في قطاع غزة، وقدم المعلومة المذهلة عن قدرات...منذ: 4 شهور, 30 أيام, 5 ساعات, 6 دقائق, 19 ثانية
في ذكري الأحتفال بالمولد النبوي الشريف
رفعت يونان عزيز › في ذكري الاحتفال ب المولد النبوي الشريف تهنئة قلبية خالصة للإخوة المسلمين في مصر والعالم الذين يحتفلون بالمولد النبوي...منذ: 5 شهور, 4 ساعات, 51 دقائق, 35 ثانية
يسقط وعد بلفور المشؤوم
سري القدوة› إن التاريخ سيسجل مجددا هذا الظلم الذي تمثل في وعد بلفور حيث سجل التاريخ ممارسة الظلم بحق فلسطين ارضا وشعبا...منذ: 5 شهور, 1 يوم, 2 ساعات, 14 دقائق, 57 ثانية
حاجتنا للانصهار لنخرج الشوائب
رفعت يونان عزيز › في تلك المرحلة الدقيقة في حياتنا المعاشة , مرحلة البناء والإعماروالنمو الاقتصادي وتعافيه , الحرب ضد الإرهاب والفساد , تتكرر...منذ: 5 شهور, 2 أيام, 7 ساعات, 31 دقائق, 53 ثانية
متى يصير للعربي وطنٌ؟
د. فايز أبو شمالة› الغربة نوعان؛ غربة زمانية، وهي غربة يعاني منها كبار السن والحكماء، أما الغربة المكانية، فهي شقان، شق له علاقة...منذ: 5 شهور, 2 أيام, 15 ساعات, 41 دقائق, 16 ثانية
لدينا ثروة اسمها (البترول الاخضر)
الدكتور: رشيد عبّاس› ل البترول الاسود (النفط,) يستخدم لتشغيل المحركات والآلات, والبترول الاصفر (الذهب) يستخدم لتجميل وتزيين النساء, والبترول الاخضر(الزيتون) يستخدم لتلين وتزييت...منذ: 5 شهور, 2 أيام, 19 ساعات, 31 دقائق, 26 ثانية
العثور على الذات ... اغتيال الدونية (24)
عدنان الصباح› خلاف تونس بورقيبة فان احدا لم يرسي قواعد دولة مدنية حقيقية ولم تستطع دول الانقلابات العسكرية والاحزاب الشمولية...منذ: 5 شهور, 8 أيام, 5 ساعات, 16 دقائق, 46 ثانية
ما أشبه حرب البقر بحرب الباقورة والغمر
د. فايز أبو شمالة› تستورد السلطة الفلسطينية من إسرائيل 120 ألف رأس بقر سنوياً، ما يعادل 10 آلاف رأس بقر شهرياً، وهذه الأبقار...منذ: 5 شهور, 8 أيام, 5 ساعات, 24 دقائق, 24 ثانية
عندما نتعلم بمدرسة شعبنا العربي في لبنان العزيز
الدكتور عادل رضا› الموجة الثورية العربية الثانية ضربت وتحركت بموقع مناطقي عربي يمثل مفاجأة كبيرة لكل من يعرف خبايا المنطقة العربية...منذ: 5 شهور, 9 أيام, 8 ساعات, 14 دقائق
صفقة القرن وفشل السياسة الأمريكية
سري القدوة› لعل خطة صفقة القرن وما نتج عنها من تحركات باتت تحمل كل معالم الفشل للسياسة الامريكية التي عمل...منذ: 5 شهور, 11 أيام, 3 ساعات, 16 دقائق, 38 ثانية
لبنان العربي أكبر من الطائفية
د. فايز أبو شمالة› مظاهرات الشعب العربي اللبناني لا تقتصر على طائفة دون أخرى، ولا تقتصر على فئة عمرية، مظاهرات الشعب اللبناني يشارك...منذ: 5 شهور, 11 أيام, 5 ساعات, 44 دقائق, 40 ثانية
الوفاق بين الأشقاء فى مصر واثيوبيا
جمال المتولى جمعة › نهر النيل يمثل شريان الحياة لكل من مصر والسودان واثيوبيا وهو من الانهار العابرة للحدود ويجرى بفضل من...منذ: 5 شهور, 12 أيام, 6 ساعات, 6 دقائق, 10 ثانية
شرعية حسن نصر الله
أحمد محمود سلام› كل الأنظار اتجهت إليه بعد ثورة الشعب اللبناني احتجاجا علي تردي الأوضاع الإقتصادية في مشهد غير مسبوق يؤكد أن...منذ: 5 شهور, 13 أيام, 9 ساعات, 16 دقائق, 39 ثانية
لماذا لاتتوافق الوطنية الشرقية مع القومية
جوتيار تمر› يثير مفهوم كل من الوطنية والقومية جدلاً واسعاً بين الاوساط الثقافية العامة، وعلى الرغم من الصعوبات التي تعتري طريق...منذ: 5 شهور, 13 أيام, 16 ساعات, 48 دقائق, 11 ثانية
الراحل د. شمعون بلاص كاتبًا وإنسانًا
شاكر فريد حسن › ثلاثة من الكتاب والمثقفين اليهود من أصل عراقي اختطفهم الموت وغادروا الحياة تباعًا، فخسرهم الادب والثقافة العربية والإنسانية المعاصرة،...منذ: 5 شهور, 14 أيام, 13 ساعات, 1 دقيقة, 58 ثانية
أهمية فتح باب التطوع لأصدقاء القوات المسلحة والشرطة
تبيل المنجى محمد شبكة› أن جمعيتا أصدقاء القوات المسلحة والشرطة كما يعرف الجميع - مهما كان نشاطهما العظيم وخدماتهما الفائقة التى تبذلانها على مدار...منذ: 5 شهور, 15 أيام, 3 ساعات, 21 دقائق, 42 ثانية
العمائم تتدحرج بين اقدام المتظاهرين
علي الكاش› لابد ان تحدد الحكومة موقفها من كون العراق دولة مدنية او دولة دينية؟ صحيح ان الدستور يعتبر العراق...منذ: 5 شهور, 17 أيام, 1 ساعة, 28 دقائق, 11 ثانية
الفريق حسني مبارك ...يتذكر !
أحمد محمود سلام› ...الفريق حسني مبارك يتذكر ..المانشيت المستحيل .⁦.لو كان هذا الحديث قبل عشر سنوات لكان حديث الصباح والمساء لكل الصحف...منذ: 5 شهور, 17 أيام, 3 ساعات, 44 دقائق, 3 ثانية
ثقافة المقاومة وتنوعها في مدينة السويس...
دكتور السيد إبراهيم أحمد› من الرائع أن تلتقي المقاومة بمفهومها الإنساني الفطري المشترك بين البشر جميعا مع الثقافة التي تمثل في الأساس مجموع...منذ: 5 شهور, 19 أيام, 14 ساعات, 17 دقائق, 47 ثانية
أنصفوا أبناء التنظيم المنتخبين والغير مفرغين بالمحافظات الجنوبية
سامي إبراهيم فودة› تحية الثورة وشرف الانتماء لها ولفلسطين أرضاً وشعباً وعلماً وهوية وبعد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ القائد العام...منذ: 5 شهور, 20 أيام, 2 ساعات, 18 دقائق, 44 ثانية
تصريحات عنصرية وعدوانية فوق القانون
سري القدوة› إن مدينة القدس ومقدساتها وعلى وجه الخصوص المسجد الاقصى المبارك بات يمر بتحديات خطيرة للغاية وإن الدعوات اليمينية...منذ: 5 شهور, 20 أيام, 3 ساعات, 8 دقائق, 18 ثانية
السابق التالي
أراء وكتاب
تحيَّاتى كورونا...والاستقلال الداخلى!!تحيَّاتى كورونا...والاستقلال الداخلى!!محمد سعيد محفوظ عبد الله2020-04-03 16:30:36
ويثور عقلي!ويثور عقلي!الدكتوره ريهام عاطف2020-04-02 19:52:53
كورونا ... درس الثورة القادمكورونا ... درس الثورة القادمعدنان الصباح2020-03-31 18:31:44
مغامرات توم وجيريمغامرات توم وجيريد. عبدالله ظهري2020-03-31 10:26:35
كورونا تخاف المؤمنينكورونا تخاف المؤمنينسليم العكيلي2020-03-30 11:58:29
الغزو الكورونىالغزو الكورونىدعاء عوض2020-03-29 07:59:24
النسوية والتجربة العربيةالنسوية والتجربة العربيةحسين بوسوفة2020-03-28 00:50:43
يوميات مصاب بالكورونايوميات مصاب بالكوروناحيدر محمد الوائلي2020-03-21 17:06:06
سياسة في زمن الكوروناسياسة في زمن الكوروناثامر الحجامي2020-03-21 16:34:18
أقلام وإبداعات
اطالبك في الرحيلاطالبك في الرحيلكرم الشبطي2020-04-03 19:28:10
شيش جوهارشيش جوهاراشرف اكمل محمد البنا2020-04-03 17:53:03
كما تدين تدانكما تدين تدانهشام الجوهرى2020-04-02 09:35:31
رباعيات ” كورونا ” المستجد..رباعيات ” كورونا ” المستجد..بنعيسى احسينات - المغرب2020-03-30 11:26:43
نساء مخيفات الحلقة الأولى " ماري الدموية "نساء مخيفات الحلقة الأولى " ماري الدموية "أحمد محمود شرقاوي2020-03-28 23:18:58
ازمة ثقة - قصةازمة ثقة - قصةاحمد امين الشاعر 2020-03-28 09:46:56
رسالة إلى اللهرسالة إلى اللهعبد الرازق أحمد الشاعر2020-03-27 01:14:32
قصيدتي التي لن تنتهيقصيدتي التي لن تنتهيآمنة وناس2020-03-26 17:02:11
مساحة حرة
حواديت لميس جابرحواديت لميس جابر ياسمين مجدي عبده2020-04-01 21:48:50
الشباب والعمل التطوعي بقرى مركز أبوقرقاص المنياالشباب والعمل التطوعي بقرى مركز أبوقرقاص المنياحاتم عبد الحكيم عبد الحميد 2020-03-31 16:23:27
المرأةالمرأةأحمد محمود شرقاوي2020-03-28 23:28:44
الكلمةالكلمةكرم الشبطي2020-03-28 21:43:36
كورونا خطر على البشريةكورونا خطر على البشريةجمال المتولى جمعة 2020-03-26 12:02:47
لقاح عربي للشفاء من كورونالقاح عربي للشفاء من كوروناحذيفه محمود2020-03-26 02:35:53
خليك فى البيتخليك فى البيتعادل حسان سليمان 2020-03-22 09:34:11
ارفع صوتي بالنداء الى اصحاب القرارارفع صوتي بالنداء الى اصحاب القرارفوزية بن حورية2020-03-20 23:33:21
html slider by WOWSlider.com v8.0
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر