الإثنين 16 مايو 2022 م 3:20 مـ 14 شوال 1443 هـ

الأزهر ينفى تدريس كتاب في ظلال القرآن لسيد قطب بالجامع الأزهر

2015-07-06 01:24:26

نفى الأزهر الشريف ما تداولته بعض القنوات والمواقع الإلكترونية من تدريس كتاب “في ظلال القرآن” لسيد قطب بالجامع الأزهر الشريف من خلال مكتبة الازهر .

واكد المركز الإعلامي بالأزهر، فى بيان له اليوم الاحد، كذب هذه الإدعاءات ورفض الأزهر الشريف الكامل لحملات التضليل والإثارة التي تسعى بعض وسائل الإعلام من خلالها إلى محاولة النيل من الأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء .

كما اكد المركز الإعلامي أن مكتبة الجامع الأزهر الشريف تم استلامها منذ أشهر قليلة من وزارة الأوقاف ولم يبدأ بعد فتحها للباحثين لحين استلام مسئول المكتبة لها والذي سبق الاعلان عنه في مسابقة عامة لتعينه , وأن المكتبة تستخدم الآن كمقر مؤقت للجنة الفتوى.

كما يوضح المركز الإعلامي أن من مقتضيات البحث العلمي أن تحتوي المكتبة على كافة الكتب المتعلقة بالدراسات والبحوث العلمية المتعلقة بالدين بما فيها كتب الإلحاد والمستشرقين والفرق , كما أن البحوث التي تجرى عن الإرهاب وغيره في إطار الجامعة, ومجمع البحوث وغيرها بالأزهر إنما يستند البحث والتحليل والنقد فيها إلى ما يتوافر في خزائن المكتبات من هذه الكتب , حتى يتسنى للباحثين الرد عليها وتفنيد ما جاء بها .

ويطالب المركز الإعلامي بالأزهر جميع وسائل الإعلام على اختلاف تنوعها بتحري الدقة والأمانة والمصداقية في نشر الأخبار التي تخص الأزهر الشريف والاستفسار من المركز الإعلامي لتصحيح المعلومات الخاطئة .

113878
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر