الأحد 18 أبريل 2021 م 4:02 صـ 6 رمضان 1442 هـ

الديب لـ”جنينة”: كل من يمس أمن مصر يحق عزله

2015-07-13 08:36:02

علق المحامي الكبير فريد الديب على تصريحات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة بشأن قانون “إعفاء رؤساء الهيئات الرقابية”، قائلا: “كل من يمس أمن مصر وسلامتها يحق للرئيس السيسي عزله وفقا للقرار الجديد الصادر”.

وأوضح الديب خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسئوليتي” الاحد، أن من يمتلك التشريع يجوز له إلغاء التشريعات بنص صريح أو بنص ضمني.

وأضاف أن القرار الذي يصدره رئيس الجمهورية له نفس قوة القانون، منوها بأن الرئيس أصدر القرار بقانون إعفاء رؤساء الهيئات المستقلة لأنه توافرت له معلومات بشأن هذه الهيئات.

وهاجم الديب المستشار هشام جنينة قائلا: “جنينة أجرى تعديلات داخل الجهاز المركزي للمحاسبات لإحضار عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية لشغل مناصب داخل الجهاز”، موضحا أن جنينة ورد اسمه بمحاضر تحريات قضية “قضاة من أجل مصر” وتم التحقيق معه.

وأشار المحامى فريد الديب إلى أن قانون الرئيس السيسي الجديد نسخ قانون الجهاز المركزي الذي ينص على عدم عزل رئيس الجهاز، مطالبا الرئيس بإصدار قرار بعزل كل من توافرت فيهم الأسباب والحالات التي تم ذكرها في القانون الذي تم إصداره.

وتعجب من رد فعل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات قائلا: “لديه معلومات تؤكد أن جنينة أصدر قرار بزيادة بدل انتقال للعاملين بالجهاز 5 أضعاف ولم يراع حالة التقشف التي تمر بها البلاد وقام بإصدار قرار الزيادة”.، بحسب بوابة اخبار اليوم.

114009
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر