الأحد 18 أبريل 2021 م 3:56 صـ 6 رمضان 1442 هـ

استعدادات وزارة الصحة والسكان للانتخابات البرلمانية 2015

2015-10-17 08:16:20

استعدت وزارة الصحة والسكان للانتخابات البرلمانية 2015 بخطة منهجية لمواجهة أي طوارئ أو حالات حرجة خلال فترة الانتخابات التي تجرى يومي الأحد والاثنين القادمين.
وتمثلت خطة الوزارة في، تمركز سيارات الإسعاف حول مقر اللجان الانتخابية، بحيث تدور حول مقار اللجان بشكل مستمر طوال فترة التصويت مع زيادة عدد سيارات الإسعاف وتحديد أعداد منها في كل منطقة، ومنع جميع الإجازات للفرق الطبية والعاملين بالمستشفيات طوال فترة الانتخابات البرلمانية.
بالإضافة إلى تقسيم المحافظات لمحافظات داعمة ومحافظات مدعومة وهي التي تجري فيها الانتخابات البرلمانية، وإعداد غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لهيئة الإسعاف والرعاية الحرجة، مع وجود مسؤول متخصص من الإسعاف والرعاية الحرجة علي مدار اليوم في غرفة العمليات للمتابعة والإبلاغ الفوري للوزارة.
وتم تحديد المستشفيات العامة والمركزية في المحافظات، وتم تكثيف الفرق الطبية في أقسام الرعاية الحرجة والطوارئ مع تواجد الفنيين وجميع العاملين بالمستشفيات، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في جميع المستشفيات.
كما جهزت مخازن إقليمية كمخزن استراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية لتزويدها بالاحتياجات اللازمة، والتنسيق مع بنوك الدم لتوفير كافة الفصائل في المراكز الإقليمية التابعة لبنك الدم.
وتم إعداد غرفة عمليات خاصة تابعة للرعاية الحرجة والإسعاف كل فيما يخصه، وتتابع البلاغات كذلك المستشفيات للتأكد من تواجد جميع الأطقم الطبية وتتواصل مع الوزارة على مدار اليوم،
كما تم إعداد غرفة أزمات وكوارث تتابع تنفيذ بنود الخطة الموضوعة من الرعاية العاجلة والإسعاف، وتشمل غرفة الأزمات والكوارث مندوب من كل قطاع من قطاعات الوزارة بالإضافة لمندوب لبنوك الدم ومندوب من الإدارة المركزية للصيدلة لتوفير جميع فصائل الدم والأدوية والمستلزمات الطبية.

 

116118
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر