الإثنين 16 مايو 2022 م 3:16 مـ 14 شوال 1443 هـ

حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين على القانون بعدد من المحافظات

2015-11-28 08:00:35

 

شنت الأجهزة الأمنية بمحافظات البحر الأحمر, والبحيرة, والمنيا, والدقهلية, والقليوبية عدة حملات لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات.

ففي محافظة البحر الأحمر أحبطت جمارك مطار الغردقة الدولي محاولة تهريب كميات كبيرة من الهواتف النقاله مع راكب مصري قادم من تركيا.

وأوضح – بيان صادر عن سلطات المطار – أن مأمور جمرك بمطار الغردقة اشتبه في الراكب نظرا لحالة الارتباك الشديدة التي كان عليها, فقام بتفتيش الحقائب التي كانت بحوزته, وتم العثور على المضبوطات, وتم إخطار مدير الجمرك.

ولفت البيان إلى أن جمارك مطار الغردقة الدولي تمكنت أيضا من إحباط محاولة تهريب 1300 أنبول تنشيط عضلات الجسم مع راكب روسي قادم من تركيا, و تم إخطار مدير الجمرك الذي أمر بتحرير محضر ضبط ضد الراكب وتحويله إلى الشئون القانونية لاتخاذ اللازم.

وفي البحيرة, شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط م . ع . م (41 عاما) صاحب مصنع مخللات ” بدون ترخيص ” كائن بمنطقة السناهرة بكفرالدوار, لقيامه بإدارة مصنع بدون ترخيص وضبط كمية 500 ر 3 طن مخللات مختلفة مجهولة المصدر.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط ح . ع . ع (41 عاما) صاحب مصنع طحينه ” بدون ترخيص ” كائن بمدينة كفرالدوار , لقيامه بإدارة مصنع بدون ترخيص وضبط 400 كيلو طحينه مجهولة المصدر , وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

وشنت مديرية أمن المنيا, حملة أمنية مكبرة لضبط الشارع وتكثيف التواجد الأمنى, أسفرت عن ضبط مزارع لتورطه في قضية شروع في قتل بإحدى قرى مركز ملوي وتنفيذ ألف و28حكما قضائيا, وتحرير ألف و882 مخالفة مرورية, وضبط 8 قطع سلاح.

وتلقى اللواء حسن سيف مدير أمن المنيا , إخطارا بضبط عبدالرحيم . ل . ع (47 سنه) والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل, وضبط 8 قطع سلاح عبارة عن بندقيتين خرطوش أجنبية الصنع متعددة الطلقات, و6 فرد محلي الصنع, و3 طلقات نارية, تم التحفظ على المضبوطات, وتحررت المحاضر اللازمة.

وفي مجال المخدرات تم ضبط كل من محمود . أ . م( 58 سنه – عامل) وبحوزته 13 قطعة من جوهر الحشيش المخدر للإتجار ومبلغ مالي, وإسلام . ر . ع (24 سنه – عاطل) ومقيم ببنى مزار , بحوزته 5 قطع لمخدر الحشيش للإتجار, وجمال.ض.س ( 49 سنه) بحوزته لفافة كبيرة الحجم من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 2 كيلو جرام بقصد الإتجار.

وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير ألف و 882 مخالفة مرورية منها 38 دراجة بخارية بدون لوحات و2 سيارة و 773 مخالفة دراجة بخارية وألف و69 مخالفة سيارات.

وعن مخالفات المرافق تم تحرير 300 مخالفة متنوعه منها 36 مخالفة إشغال طريق, و180 إزالة إدارية و26 غرامة فورية , ومحضر بيئة, وغلق 4 مقاهي .

كما تمكنت الحملات من تنفيذ ألف و28 حكما قضائيا منها 9 قضايا جنايات و640 حبسا جزئيا و31 حبسا مستأنفا و336 غرامة جزئية, و12 غرامة مستأنفة .

وفي محافظة الدقهلية شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملة تموينية مكبرة على المخابز والأسواق والمحال لضبط الأسعار والسلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية بدائرة قسم ثاني المنصورة, أسفرت عن تحرير 4 محاضر وتم التنبيه على أصحاب المخابز والمحال التجارية بالالتزام بالقوانين, كما تم تحرير محضر ضد “رائد.م. ر” صاحب محل بشارع عبد المنعم رياض بالمنصورة لعدم الإعلان عن الأسعار, وتحرير محضر آخر ضد “أحمد.ا.أ” صاحب مخبز بنفس الشارع لعدم وجود شهادة صحية وسوء جودة رغيف العيش, كما تم تحرير محضرا ضد “أحمد.م.م” المسئول عن سوبر ماركت بنفس الشارع لحيازته سلع منتهية الصلاحية.

وفي محافظة القليوبية تم ضبط 50 ألف لتر بنزين مسروقة من محطات الوقود مخبأة في مخزن أثناء إزالة مخالفات المباني بناحية عزبة أبوسعدة بميت حلفا مركز قليوب حيث عثر بداخل المخزن خلال عمليات الإزالة على 13 تانك بلاستيك حجم كبير بداخله 20 ألف لتر بنزين 92, و30 ألف لتر بنزين 80 بإجمالي 50 ألف لتر, وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وكان العقيد جمال الدغيدي رئيس فرع البحث الجنائي قد تلقى إخطارا بالعثور على مخزن مواد بترولية أثناء القيام بحملة إزالة و بإجراء التحريات تبين أن المخزن محل الإزالة مستأجر للمدعو “مسعد.ف.س” تم ضبطه, وبمواجهته اعترف باختلاس “محمد.ص. ع” متعهد نقل مواد بترولية تلك الكميات من السيارات المحملة بالمواد البترولية قبل تسليمها لمحطات الوقود مستغلا عدم قيام مسئولي تلك المحطات بالتأكد من الحمولة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وضبط المتهم وتم التحفظ على المضبوطات, وتولت النيابة التحقيق.

118277
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر