الأحد 22 مايو 2022 م 8:33 مـ 20 شوال 1443 هـ

محافظ الفيوم: دراسة إقامة غابة شجرية شمال بحيرة قارون

2016-01-18 06:47:44

 

التقي المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم وفداً من الشركة القابضة المصرية الكويتية برئاسة الدكتور شريف الزيات العضو المنتدب للشركة، لدراسة مدي إمكانية إنشاء غابة شجرية علي مساحة 10 آلاف فدان شمال بحيرة قارون ومصنع لإنتاج الأخشاب لتوفير إحتياجات السوق المحلي بالإضافة الي إمكانية تصديره الي الخارج، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية .

أشار محافظ الفيوم أنه سيتم إجراء الدراسات العلمية اللازمة للحفاظ علي الميزان المائي لبحيرة قارون خاصة أنه متغير خلال فصلي الصيف والشتاء, كما سيتم التنسيق مع وزارة الري لبحث زيادة المتوافر من المياه في مصرف البطس, ليتناسب مع احتياجات الغابة الشجرية في حال إنشائها, مع الوضع في الإعتبار دراسة عدد من الحلول الأخري البديلة لإختيار مصدر اخر للمياه سواء من مصرف اخر او من بحيرة قارون مباشرة.

وأضاف أنه تم إجراء عدد من التجارب والدراسات لإختيار الموقع الأمثل لتدشين الغابة الشجرية وتغذيتها من مياه مصرف البطس بإعتباره أفضل المصارف وأقربها لتوفير المياه المطلوبة لري الغابة الشجرية .

كما تم خلال الاجتماع استعراض مشروع لإنتاج الأخشاب علي مساحة 150 الف فدان بالمنطقة الصناعية بكوم اوشيم يستغرق إنشاؤه حوالي عامين ويوفر نحو الف فرصة عمل من أبناء المحافظة.

 

كما قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بتفقد سير العمل بقسم شرطة سنورس لمتابعة الإجراءات الأمنية والتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأمثل، بحضور المهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس.

وأشار المحافظ أنه سيتم فتح الطريق أمام قسم شرطة سنورس للسيارات والمارة فى القريب العاجل بعد الإنتهاء من تركيب الحواجز الخرسانية أمام القسم، فى إطار حرص المحافظة على توفير السيولة المرورية بوسط المدينة وراحة المواطنين.

وأضاف أن المحافظة قد قامت بتركيب حواجز خرسانية لحماية المنشآت الهامة بمدينة الفيوم تمهيداً لافتتاح الشوارع والمحاور المرورية المغلقة.

وأكد المحافظ على دور الشرطة فى حفظ الأمن والإستقرار بمختلف أنحاء المحافظة، مثمناً دور الشرطة فى حماية المنشآت العامة والحيوية فى مختلف ربوع البلاد، كما أكد حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم للقيام بواجبهم على الوجه الأكمل.

sss

كما فاجأ المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم مستشفي سنورس المركزي، لمتابعة سير العمل بالمستشفي والإطمئنان علي الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين.

حيث تفقد المحافظ أقسام الإستقبال والطواريء والباطنة والعظام والأمراض الجلدية والأشعة والمعامل، واستمع لشكاوى المواطنين المترددين علي المستشفي.

استدعي محافظ الفيوم وكيل وزارة الصحة وكلفه بمخاطبة الوزارة لسرعة حل المشكلات التي يعاني منها قطاع الصحة بوصفه أحد أهم القطاعات الحيوية بالمحافظة لارتباطه الوثيق بحياة المواطنين، وأصدر المحافظ توجيهاته بسرعة زيادة عدد الاطباء بمختلف اقسام المستشفى لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى على الوجه الاكمل، وضرورة الإهتمام بتحديد مواعيد دخول المرضي الي المستشفي علي التذاكر، ومنع دخول مركبات التوتكتوك والدرجات البخارية داخل المستشفي إلا في حالة نقل الحالات المرضية الحرجة مع سرعة مغادرتها المستشفي بعد ذلك، وكذلك عدم اصطحاب المرضي لأكثر من مرافق لتخفيف حدة الزحام داخل أروقة المستشفي.

وقرر المحافظ توفير عدد من المقاعد الجديدة على نفقة المحافظة لانتظار المرضى بالمستشفى والحرص على راحتهم، كما اصدر توجيهاته لمدير التأمين الصحي بسرعة حل مشكلة عدم وجود أطباء التأمين بالمستشفى خلال الفتره الصباحية لمنع انتظار المرضى لفترات طويلة

hhh

كما قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية فى عدد من لجان مركزى الفيوم وسنورس، بحضور الدكتور السيد بسيونى وكيل وزارة التربية والتعليم .

حيث قام المحافظ بتفقد لجان مدرستى النهضة والناصرية بمقر مدرسة النهضة الإعدادية بنات بإدارة شرق الفيوم التعليمية، ولجان مدرسة الدكتور لطفى سليمان الثانوية التابعة لإدارة سنورس التعليمية .

وخلال الجولة اطمأن المحافظ على توفير الأجواء الملائمة للطلاب لآداء الامتحانات من حيث التهوية والاضاءة الكافية وحالة النظافة داخل وخارج مقار لجان الإمتحانات، وأصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بإلغاء درجات احدى نقاط امتحان مادة اللغة العربية لوجود خطأ مطبعى فى ورقة الأسئلة وإعادة توزيع درجتها على باقى الأسئلة .

فيما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن الإمتحانات جاءت فى متناول الطالب المتوسط وأنه لا توجد أى شكاوى من أولياء الأمور أو الطلاب، مضيفاً أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2015/2016 يبلغ 48956 طالب وطالبه موزعين على 213 لجنة بجميع مراكز المحافظة .

وتنفيذاً لتعليمات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال مجلس المحافظين الأخير, أصدر المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم تكليفات لرؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارة ومديري عموم القطاعات الخدمية بضرورة الارتقاء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتنسيق الدائم فيما بينهم لتطوير الآداء .

وأشار المحافظ أن تكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء تضمنت عدة محاور رئيسية لوضعها على قائمة الأولويات، تضمنت ضرورة الإرتقاء بمستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاعات النظافة والتجميل والصحة والتعليم والقطاع الأمنى، بالإضافة إلى التوسع فى تنفيذ المشروعات الاستثمارية الضخمة الصناعية والزراعية والسياحية التى تهدف إلى تحسين الدخل ورفع المستوى الإقتصادى وتوفير فرص عمل متميزة للشباب .

وفى نفس السياق كلف المحافظ رؤساء القطاعات والمراكز والمدن بالتواجد المستمر وسط المواطنين والتواصل معهم للتعرف على مشاكلهم وحلها على الطبيعة، والعمل على تطوير الآداء وتحسين الخدمات الجماهيرية، وشدد على الاهتمام بمنظومة النظافة ووضعها على قائمة الأولويات، مع ضبط الأسعار في الأسواق خاصة السلع الرئيسية، جنباً إلى جنب مع الإستمرار فى إزالة كافة التعديات وضبط المخالفات والتعامل معها للوصول للهدف المرجو وحتى يشعر المواطن بتحسن ملحوظ فيما يتم تقديمه من خدمات .

120342
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر