الأربعاء 18 مايو 2022 م 10:58 صـ 16 شوال 1443 هـ
الرئيسية |

محافظ أسوان يؤكد توافر احتياطات كبيرة من الوقود والسلع الغذائية

2016-11-05 07:12:43

 

أكد محافظ أسوان مجدى حجازى توافر كميات إضافية وأرصدة آمنة من المواد البترولية سواء السولار أو بنزين 80 أو بنزين 92 بجانب أن هناك احتياطي استراتيجي فى المستودعات الرئيسية يتم توزيعه على 67 محطة وقود منتشرين في جميع أنحاء المحافظة لتغطية حاجة المواطنين بشكل دائم ومستقر.

وأشار المحافظ إلى أن هناك رقابة مشددة على جميع محطات الوقود من خلال مديرية ومباحث التموين بجانب رؤساء المراكز والمدن والجهات الرقابية الأخرى لضمان عدم التلاعب فى الأسعار وعدم إعطاء الفرصة لأى سوق سوداء وخاصة فى ظل أن المتوافر يغطى جميع الإحتياجات اليومية لمختلف المركبات بداخل المحافظة.

جاء ذلك أثناء عقد الاجتماع الأسبوعى للجنة متابعة السلع الغذائية برئاسة المحافظ اليوم الجمعة وحضور اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان ومسئولى الجهات الأمنية والرقابية بجانب مدير عام التموين ومسئولى الشركة المصرية لتجارة السلع.

وخلال الاجتماع طالب اللواء مجدى حجازى الأجهزة المعنية بضرورة أن يكون هناك احتياطى استراتيجى من السلع الحيوية كالوقود والبوتاجاز يكفى لمدة 5 أيام على أقل تقدير وتجدد وذلك نظراً لبعد المسافة بين الجهات الموردة لهذه السلع والمحافظة بهدف تحقيق الإطمئنان والإرتياحية في توفير هذه السلع المهمه بما يلبي احتياجات المواطنين منها.. مؤكداً أن هذا المطلب سبقه التنسيق فيه بين المحافظ وزير البترول لتحقيقه بالشكل المطلوب خلال الأيام القادمة، وبالتوازى يتم التنسيق مع وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية بشكل مستمر بحيث تكفى لمدة شهر وتجدد أيضا.

0
127793
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر