الخميس 02 ديسمبر 2021 م 2:08 مـ 26 ربيع آخر 1443 هـ

ميسي في مصر نهاية الشهر الجاري

2016-11-15 08:37:22

 

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الإثنين، حملة لجعل مصر، مقصدًا لمرضى فيروس “سي” القادمين من أوروبا، وآسيا بأسعار أقل من الدولية، في محاولة لتنشيط السياحة العلاجية بالبلاد.

وتحت شعار “من أجل عالم خالٍ من فيروس سي: الرحلة والعلاج”، وقعت شركتا “مصر للطيران”، و”برايم فارما” اليوم بأحد فنادق القاهرة، على بروتوكول تعاون لتنشيط السياحة العلاجية، والترويج للحملة التي بدأت في يونيو/حزيران.

وقال رئيس شركة “برايم فارما” تامر وجيه، في مؤتمر صحفي، عقب التوقيع، على البروتوكول، إن السعر الكامل الذي سيدفعه المريض، هو أربعة آلاف، و900 يورو.

وتغطي الحزمة السياحية، رحلة من أسبوع لمصر، تتضمن العلاج في أحد مستشفيات القاهرة، وتذاكر الطيران على الخطوط المصرية، وزيارة آثار العاصمة المصرية، بما فيها أهرامات الجيزة.

وأشار وجيه، إلى ان العلاج يستمر لثلاثة أسابيع، وأن الأطباء المصريين، سيتابعون المرضى، عند عودتهم لبلادهم.

وأعلن رئيس الشركة، أن لاعب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيزور مصر في نهاية ديسمبر/كانون أول، للترويج للحملة.

وأوضح المسئول، أن المبادرة، موجهة للدول التي لا تسمح قوانينها ببيع العلاج المصري، ويرتفع فيها ثمن العلاج المحلي لمبالغ كبيرة.

وقال وجيه، في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، إنه منذ يونيو/حزيران الماضي، حينما بدأت الحملة استقبلت مصر ما لا يقل عن 30 مريضًا إسبانيًا.

وأشار المسئول، إلى أنه قد يجري استقبال 100 ألف شخص، في إطار الحملة، في الشهور المقبلة.

من جانبه، قال وزير السياحة المصري يحيى راشد، الذي شارك في المؤتمر بجانب وزير الطيران شريف فتحي، إن الحكومة تطلق هذه المبادرة “لجعل السياحة العلاجية، أحد المصادر المتنوعة للسياحة في البلاد”.

واعتبر المسئول، أن نجاح هذا البرنامج، سيحسن من “النظرة العالمية تجاه مصر”.

128023
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر