الأحد 24 يناير 2021 م 11:15 صـ 10 جمادى آخر 1442 هـ
الرئيسية | أراء وكتاب

غَنّيِ يَا بَدِيعْ !!

2017-12-20 08:43:38
الحسين عبدالرازق



لم أضبط نفسي من قبل مهاجماً لضعيف ولا مهيناً لشيخٍ أو مسن ، لم أشهر سن قلمي في وجه رجل سقط عن ظهر جواده وأضحي لا يملك من أمر نفسه شيئاً ، وأعوذ بالله أن أكون متهكماً أو ساخراً من أيٍ من عباد الله الصالحين منهم أو الطالحين ...
(( مقدمة ضرورية وإستهلال لابد منه )) ..
ماجاء علي لسان المرشد السابق لجماعة الإخوان الإرهابية خلال جلسة محاكمته الأخيرة لا يملك المرء إلا أن يقف أمامه مشدوهاً فاغراً فاه ليس فقط من غرابة القول ، ولكن الطريقة في حد ذاتها التي تحدث بها الرجل والتي لم تخلو أبداً من الحماسة المصطنعة ..
" إنتم حابسين أسود ، خرجونا وإحنا نحررها "
هكذا تحدث المرشد عن فلسطين الجريحة مخاطباً بقوة هيئة المحكمة وكأن الأمر حقيقي وقد قطعت جهيزة قول كل خطيب !
وكأن فلسطين مثلاً قد أُحتلت قبل يومين وفوجئ المرشد بنبأ إحتلالها في محبسه ، أو أن مجنون أميركا لم يتجرأ علي إعلان ما أعلنه إلا بعد أن إطمئن إلي أيداع الأخ بديع وأعضاء جماعته في السجون !!
والسؤال البديهي الآن للسيد بديع ..
طلبتم الخروج لتحرير فلسطين، حسناً ولماذا لم تحرروها طيلة سنوات عمركم الفائت يا حضرة الأسد ؟؟
74عاماً هي عمر جنابك ، و 89 هو عمر جماعتك ، ألم تكن كل تلك السنوات كافية من أجل تحرككم بإتجاه القدس لتخليصها من دنس الصهاينة المجرمين ؟ والذي جاء بعد 20 عاماً كاملة من إنشاء جماعتكم .
ولماذا تتحركون مادمتم بالأصل موجودين علي أرض فلسطين حتي قبل إحتلال الصهاينة لها بسنوات كثيرة ؟!
فعلاقة الإخوان بفلسطين تعود للعام 1935 حين أرسل حسن البنا مؤسس الجماعة شقيقه عبد الرحمن إلي هناك من أجل نشر الدعوة ومن ثم أنشأ أول فرع لها في مدينة حيفا في العام 1936 ، وإن كانت البداية الحقيقية للإخوان قد أتت عقب إنشاء جماعة المكارم في قلب مدينة " القدس " والتي طلبت اليوم الخروج من أجل تحريرها !!
ومن بعدها كان إنطلاقكم في كل فلسطين إلي أن بلغ عدد أفرعكم بها في العام 1947وقبل عام من احتلالها25 فرعاً تخضع جميعها لإشراف الحركة الأم ومرشدها العام بالقاهرة .
ومن هنا يتضح لنا بجلاء إدعاءالمرشد في كل ماقاله بخصوص فلسطين واستعداده وجماعته للتضحية من أجل تحريرالأقصي ... إلي آخر ما راح يهتف به في قاعة المحكمة ..
الجانب الآخر والذي لم يأت علي ذكره بديع من بعيد أو قريب ، هو التواجد الفعلي للإخوان اليوم في الداخل الفلسطيني والمتمثل في حركة " حماس" التي أسسها الشيخ أحمد ياسين والتي جاء في المادة الثانية من ميثاقها نص يقول ..
( حركة المقاومة الإسلامية جناح من أجنحة الإخوان المسلمين بفلسطين وحركة الإخوان المسلمين تنظيم عالمي ، وهي كبرى الحركات الإسلامية في العصر الحديث ) .
أظن يا حضرة المرشد أنه وبعد كل ماذكرناه قد بات واضحاً بأن تحرير فلسطين ليس مرهونا ًبخروجكم من السجن أو بقاءكم فيه، فلن تتحرر فلسطين علي أيدي مدعين مخضبة أياديهم بدماء المصريين .
وأخيراً نقول ..
كنت قد إستمعت منذ فترة إلي أغنية بعنوان ( هتفرج ) قيل لي في حينه بأنها بصوت المرشد محمد بديع ، وأشهد للرجل بحلاوة الصوت .. ونصيحتي له اليوم ، أنه يا حضرة المرشد السابق ، إذا لم تحسن ماتقوله أوتجد ماتفعله فعليك بالغناء .
(( غني يا بديع )) !!

0
أراء وكتاب
136927
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر