الأربعاء 19 يناير 2022 م 6:01 صـ 15 جمادى آخر 1443 هـ
الرئيسية | رياضة

التحقيق مع وزير الداخلية الايطالي في قضية ”العالقين”

2018-08-26 07:21:54

فتح القضاء الايطالي تحقيقا بحق وزير الداخلية ماتيو سالفيني بتهمة "احتجاز اشخاص وتوقيفات غير قانونية واستغلال السلطة" في قضية المهاجرين العالقين على متن السفينة ديتشوتي، بحسب ما اوردت وسائل الاعلام الايطالية مساء السبت. 
  
 كذلك، استهدف التحقيق الذي فتحته نيابة اغريغنتي في صقلية مدير مكتب سالفيني، على ان تتولاه نيابة باليرمو، كبرى مدن هذه الجزيرة في جنوب ايطاليا، وفق المصدر نفسه.
  
 ورست السفينة "ديتشوتي" في مرفأ كاتانيا منذ ليل الاثنين لكن الحكومة منعت 150 مهاجرا على متنها من مغادرتها في ظل عدم التزام الاتحاد الأوروبي استقبال عدد منهم.
   
وفي وقت سابق السبت، استجوبت النيابة في صقلية عددا من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية لتحديد المسؤولين عن إصدار الأوامر بمنع المهاجرين من مغادرة السفينة، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية.


وأعلن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني مساء السبت أن المهاجرين العالقين على متن السفينة "ديتشوتي" الراسية في ميناء بجزيرة صقلية سيُسمح لهم بالنزول منها "في غضون ساعات" بعدما أبدت الكنيسة استعدادها لاستضافة القسم الاكبر منهم.
   
وقال سالفيني إن "المهاجرين الموجودين على متن ديتشوتي سينزلون منها في غضون ساعات. قسم كبير من المهاجرين ستتم استضافته من قبل الكنيسة الإيطالية، من قبل الأساقفة الذين فتحوا أبوابهم وقلوبهم وجيوبهم".
   
وكانت ألبانيا أعلنت في وقت سابق السبت استعدادها لاستقبال 20 من هؤلاء المهاجرين. وهذه الدولة غير العضو في الاتحاد الاوروبي هي البلد الوحيد الذي قام حتى الآن بمثل هذه المبادرة لحل أزمة هؤلاء المهاجرين.
   
والسفينة "ديتشوتي" التابعة لخفر السواحل الإيطاليين أنقذت 190 مهاجرا في 15 و16 آب/أغسطس  الجاري في مياه البحر المتوسط وقد أتت بهم الى مرفأ كاتانيا في صقلية ليل الاثنين لكن الحكومة منعت الغالبية العظمى من هؤلاء المهاجرين من النزول منها بسبب عدم التزام الاتحاد الأوروبي استقبال عدد منهم.

0
رياضة
142226
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر