الأربعاء 10 أغسطس 2022 م 4:14 صـ 12 محرّم 1444 هـ
الرئيسية | شئون دولية

اليوم.. تسليم شريحة التابلت لطلاب الصف الاول الثانوي

2019-03-18 07:30:27

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، تسليم الشريحة الخاصة بخط الطالب، والذي سيتم استخدامه لجهاز التابلت المدرسي. 

وذكرت الوزارة، أن الهدف من الشريحة هو الوصول إلى شبكة الإنترنت خارج المدرسة للوصول إلى المحتوى الرقمي على بنك المعرفة المصري وأداء الامتحانات الإلكترونية لبعض الفئات من الطلاب.

وأشارت إلى أن الطالب الذي حصل على جهاز التابلت من حقه استلام الشريحة، وأن الوزارة نسقت مع شركات الاتصالات بأن يتم تسليم الشريحة للطلاب داخل المدارس؛ تيسيرا على الطلاب وذويهم، وذلك بدون أي مصروفات إدارية أو رسوم استلام.

وأوضحت الوزارة أنه على ولي أمر الطالب إحضار بطاقة الرقم القومي الشخصية وصوره ضوئية منها، وصورة شهادة ميلاد الطالب، وكود الطالب؛ لكي يتمكن من استلام الشريحة.

وتستعد الوزارة لإجراء الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة على جهاز التابلت لأول مرة، حيث يتم إجراء الامتحان داخل الفصل الخاص بالطالب، ويسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء عقد الامتحان في تلك المادة، مع منع اصطحاب التليفون المحمول وكاميرات التصوير داخل لجان الامتحان حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش.

ويقتصر إجراء الامتحان التدريبي على طلاب المدارس الحكومية والخاصة فقط، أما باقي الفئات من طلاب الصف الأول الثانوي يمكنها التدريب على الامتحان بعد تحميله على موقع الوزارة، وهم طلاب (المنازل - الخدمات - السجون).

0
شئون دولية
145951
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر