الأحد 24 أكتوبر 2021 م 10:17 مـ 17 ربيع أول 1443 هـ
الرئيسية | فيديوهات

شباب مع الرئيس | السيسى يرحب بزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية ميرورار

2019-03-14 08:56:35

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية ميرورار.

رحب الرئيس بزيارة السيدرار اول زيارة لمصر واكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلوفينيا في مختلف المجالات. واعرب الرئيس عن امله في ان تعطي الاجتماعات الحالية للجنة المصرية - سلوفينيا المشتركة, برئاستها وزراء الشؤون الخارجية في البلدين, زخما للتعاون بين البلدين. ورحب الرئيس ايضا بعقد منتدى الاعمال المصري - السلوفيني على هامش اجتماعات اللجنة لتعزيز الاستثمار والتجارة بين البلدين و الاستفادة من الفرص التي تتيحها اتفاقية رابطة مصر والاتحاد الاوروبي.

اكد السيدرار حرص سلوفينيا على تعزيز العلاقات مع مصر, وذلك في ضوء دورها بوصفها حجر الزاوية للاستقرار في الشرق الاوسط ومناطق البحر المتوسط, وخاصة العلاقات الاقتصادية, في ضوء التطورات الاقتصادية في مصر والفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها من خلال المشاريع الوطنية العملاقة, وخاصة في المنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

- استعرض الاجتماع عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك. واثنى السيدرار على نجاح مؤتمر قمة لاس الاتحاد الاوروبي و نتائجها. ووافق كلا من الاراء على اهمية الاستفادة من نتائج مؤتمر القمة لتعزيز التفاهم بين المناطق العربية والاوروبية لمعالجة الشواغل المشتركة واتخاذ خطوات واقعية.

كما تطرق الاجتماع الى سبل تعزيز التعاون, وبخاصة قضايا التنمية في افريقيا, وكذلك داخل الاطار الشامل بين القارات الافريقية والاوروبية, في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي, وخاصة مواجهة التحديات المشتركة مثل الهجرة غير الشرعية والارهاب. وقد اوضح الرئيس السيسي جهود مصر, التي اشاد بها جميع الاطراف الدولية بما في ذلك الاتحاد الاوروبي, لمكافحة هذين الظواهر. - استعرض الرئيس موقف مصر الذي يستند الى اهمية تجنب الحلول القصيرة الاجل واهمية اعطاء المزيد من الاهتمام لمعالجة الاسباب الجذرية لهذه المشاكل من خلال تعزيز التنمية في بلدان المنطقة. واشار الرئيس الى ان مصر تستضيف الملايين من اللاجئين من جنسيات مختلفة يتمتعون بالحقوق والخدمات الاساسية بوصفها مواطنين مصريين.

كما تطرق الاجتماع الى الجهود الانمائية التي تحتاج اليها القارة الافريقية والمساهمات الاوروبية التي يمكن ان تقدم لدعم الجهود الانمائية والتكامل الاقتصادي في القارة.

- وناقش الاجتماع ايضا عددا من القضايا الاقليمية, وخصوصا الحالة في ليبيا وسوريا. اكد الرئيس السيسي ان استعادة الاستقرار والامن في البلدان المنكوبة بالصراعات هو الاساس الذي لا مفر منه لنجاح اي جهد سياسي يسعى الى تحقيق التسوية والسلام.

0
فيديوهات
146185
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر