السبت 11 يوليو 2020 م 7:40 مـ 20 ذو القعدة 1441 هـ
الرئيسية | نبض مصر

قمة العزم والتضامن العربية !

2019-04-01 13:46:18
أحمد محمود سلام

.... هي قمة تضاف إلي قمم سبقت وقمم لاحقة عنوانها مأساة الوطن العربي ودائما الأحوال تُغني عن السؤال لا العرب توحدوا ولا الأعداء توقفوا عن هدم ماتبقي من كيان كان يؤمل أن يظل متماسكاً في وجه قوي الشر التي تتوالي منذ فجر التاريخ علي النيل من الوطن العربي تحت مسميات تغيرت بفعل الزمن بدأت بالغزو ودوام الإحتلال وإنتهت بالرضوخ لغضب الشعوب توقاً إلي الإستقلال ,وكان لزاما بعدها الوصول إلي نهج يجعل الدول تسير في فلك قوي الشر ومن هنا كان الإنحياز من خلال إستقطاب أنظمة الحكم الهشة التي تستقوي بالخارج كي تظل في الحكم .
....... ذهب من ذهبوا إلي تونس والمسمي القمة العربية السنوية والتمثيل إضطراري لأغلب الدول تزامنا مع حضور دائم لمصر التي إستبق حضور رئيسها الحديث عن الإعتذار فإذا بالرئيس السيسي يصل قبل القمة بساعة وذاك قدر مصر التي لايمكن أن تغيب وإن غاب المرجو من تواجد الحكام العرب والتاريخ لايكذب . !
......... إستعدت تونس للقمة وإستقبلت الوفود وإحسنت الإستقبال وكان مشهد المقاعد الوثيرة التي يغط من جلسوا عليها في النوم مثيرا فاتحاً لشهية وكالات الأنباء التي نقلت صورا لأكثر من رئيس وفد يغط في النوم . !
........ بلاغة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي تكشفت وهو يقدم الرئيس السيسي ببيت شعر هو الأروع للشاعر حافظ إبراهيم يقول فيه :
......كم ذا يكابد عاشق ويلاقي.. في حب مصر كثيرة العشاق
.... حكمة الرئيس التونسي مستمدة من خبرة ودراية لسياسي مخضرم شغل سلفا منصب رئيس الوزراء وكانت كلمته في إفتتاح القمة مؤثرة سيما عندما أطلق علي القمة مسمي " قمة العزم والتضامن".!
..... كانت كلمة الرئيس المصري قوية مستمدة من واقع يستلزم الإعتراف به ويبقي تساؤله القائل "ألم يئن الأوان لوقف هذا النزيف المستمر للدم العربي؟." ينشد الإجابة .!
...... كانت مغادرة تميم قطر للقمة أثناء حديث أمين عام الجامعة العربية حديث الشارع العربي حيث هاجم تركيا ودعم الجماعات والتنظيمات المسلحة لتنتشر لقطة مغادرة تميم الفجائية التي تنم عن أفعال صبيانية لحاكم عميل يُتخذ أداة ضد العرب.!
..... تصرفات قطر ضد العرب ووجود قطر في أي إطار عربي أو خليجي يستلزم وقفة جماعية ضد هذه الإمارة المارقة الراكضة في فلك أعداء العرب .
..... أدانت القمة ضم الجولان لإسرائيل وذاك إمتداد للإدانات التاريخية .!
...... حصاد القمة العربية تونس 2019 أحاديث لرؤساء الوفود خلال إفتتاح القمة تناقلتها وسائل الإعلام تزامنا مع الصورة الجماعية السنوية الشهيرة التي ينصرف بعدها رؤساء الوفود إلي المطار . !
..... إنتهت القمة العربية في نفس يوم إنعقادها ولاجديد تحت الشمس المسمي قمة العزم والتضامن والواقع قمة الأسي والحزن الكامن . !

0
نبض مصر
146307
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر