الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م 8:56 صـ 21 ذو الحجة 1441 هـ
الرئيسية | أراء وكتاب

بغداد ياقلعة الأسود !

2019-04-10 00:17:15
أحمد محمود سلام

..يظل مشهد سقوط بغداد بداية من يوم 3 وحتي 12 إبريل سنة 2003 يعصف بالقلوب لايشعر به إلا من تمزقت قلوبهم حزنا علي سقوط عاصمة عربية جراء غزو القوات الأمريكية والبريطانية .
....... سقطت بغداد وإرتفع بها علم أمريكا علي تمثال لصدام حسين في مشهد لايُمحي من الذاكرة ولاسبيل إلي تجرع مرارة الصبر لكون العراق لم يزل في أسر الإحتلال ولاتقل لي أن مايحدث به له صلة بالسيادة أو الإستقلال .
... سقطت بغداد والمشهد للتاريخ . لا أحد يكترث بعدما صار العرب في شتات .
.... العراق بوابة العرب الشرقية محط الأمريكان والفرس العدو التاريخي الذي تمثله إيران الملالي داعمة الشيعة تزامنا مع إنفراط العقد ليضحي العراق دويلات في كل شيئ ولاتسل بعدها عن أمن أو أمان أو إستقرار .
.... أتحدي أن يعرف أحد إسم رئيس العراق وقد توالي من توالوا بعد إحتلال أمريكا للعراق وقد كان أولهم حاكم أمريكي ... العراق يحكمه حاكم أمريكي .!
..... في ذكري سقوط بغداد الأسباب كثيرة ولاجدوي من البكاء علي اللبن المسكوب وسيظل المشهد أكثر قتامة لإستحالة ظهور بشائر نور. !
..... سقطت بغداد ولاحقاً تم إعدام الرئيس صدام حسين فجر عيد للأضحي ومن يومها وكلما يأتي العيد يلوح مشهد إعدامه في الخاطر وقد كان الأمر متعمدا ولانعفي صدام من الخطأ ولكن اليقين أن سقوط العراق كان بأسباب ملفقة لا أسلحة نووية بحسب ماقيل وهو إفك مُبين وقد كانت مؤامرة لتدمير دولة عربية وإستلاب مقوماتها وقد كان .!
..... في ذكري سقوط بغداد أحوال العرب تدعو للرثاء .!
.... في ذكري سقوط بغداد لاح في خاطري نشيد بغداد يا قلعة الأسود: شعر محمود حسن اسماعيل وقد تغنت به أم كلثوم في لحن رائع للموسيقار رياض السنباطي
تقول الكلمات:.
....بغداد يا قلعة الأسودِ .....يا كعبة المجدِ و الخلودِ
… يا جبهة الشمس للوجودِ…سمعت في فجرك الوليدِ… توهج النار في القيودِ… وبيرق النصر من جديدِ… يعود في ساحة الرشيدِ… بغداد ياقلعة الأسودِ… ياكعبة المجد والخلودِ… ياجبهة الشمس للوجودِ… زأرت في حالك الظلام… وقمتِ مشدودة الزمامِ… للنور للبعث للأمامِ… لبأسك الظافر العتيدِ… ومجدك الخالد التليدِ… عصفت بالنار والحديدِ… وعدت للنور من جديدِ…
..... إنتهي النشيد ويستمر التمني أن تعاود بغداد يوما لتكون قلعة للأسود .!

0
أراء وكتاب
146481
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر