الإثنين 23 سبتمبر 2019 م 5:20 مـ 23 محرّم 1441 هـ
الرئيسية | شئون دولية

طرق العناية بالبشرة يومياً

2019-05-06 08:14:53

من أهم طرق العناية بالبشرة يومياً نذكر الآتي: 

- يجب تنظيف البشرة مرتين يومياً، وذلك باستخدام المنتج الأنسب لنوع البشرة، فبالإضافة إلى أنّ التنظيف اليومي يُحافظ على صحة البشرة، فإنّه يحميها من المشاكل الجلدية، كما أنّ التنظيف يُكافح العيوب التي تظهر على الوجه، ويجب مراعاة البشرة الحساسة عند اختيار الغسول المناسب لها؛ إذ يجب استخدام منتجٍ لطيفٍ على البشرة، وكذلك من يعانون من حب الشباب.
-إزالة شعر الوجه، وهذا يضمن نظافة الوجه إلى جانب المظهر الجميل له، ويُمكن استخدام العديد من الوسائل لهذا الغرض، ولعل أكثرها شيوعاً استخدام الشمع الخاص بإزالة شعر الوجه.
- الحفاظ على ترطيب البشرة خاصةً إن كانت من النوع الجاف، وذلك باستخدام مرطبٍ لطيف للحفاظ على بشرةٍ ناعمة ومشرقة.
- الاهتمام بالمناطق الحساسة في الوجه، مثل محيط العينين، والشفاه حيث تحتاج هذه المناطق لعنايةٍ خاصة.
-إزالة المكياج باستخدام منتجٍ خاصٍ يُحافظ على توازن البشرة الطبيعي.
-تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع، وهو أمرٌ لا غنى عنه للعناية بالبشرة، ويجب اختيار منتجٍ يُحافظ على الرقم الهيدروجيني الطبيعي في البشرة، فهو مثالي لتنعيم البشرة.
- استخدام كريم للوقاية من أشعة الشمس بشكلٍ يومي، حتى لو كان الجو بارداً فأشعة الشمس تضر البشرة مهما كانت درجة حرارتها، وتزيد من ظهور التجاعيد.
- شُرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.
- تناول الخضروات التي ترفع هرمون الأستروجين، حيث إنه مهمٌ للحفاظ على ليونة البشرة، ويعد البروكلي من أهم الأطعمة التي تحتوي على الأستروجين، ويحتوي أيضاً على مضاداتٍ للأكسدة إلى جانب فيتامينات A وC.
- تجنُب تناول كميات كبيرة من السكريات؛ لما لها من أضرارٍ على صحة الجلد، حيث تزيد من علامات تقدم السن عن طريق إطلاق الجذور الحرة، إلى جانب زيادة التعرض للالتهابات الجلدية التي تُدمر خلايا الجلد والبشرة.

0
شئون دولية
147213
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر