الخميس 20 يونيو 2019 م 8:13 مـ 16 شوال 1440 هـ
الرئيسية | الوطن

وزيرة الصحة تؤكد أمام ”النواب” استمرار حملات فيروس ”سي”

2019-05-08 06:37:07

أكدت وزير الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، حرص الوزارة على تطوير المنظومة الصحية بالكامل وتوفير الموارد المالية اللازمة لمشروعات الصحة في مصر.   

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة -  المoنعقد بمجلس النواب، اليوم /الثلاثاء/ برئاسة الدكتور حسين عيسى ، رئيس اللجنة، وبحضور رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان ، الدكتور محمد العمارى، لمناقشة مشروع موازنة وزارة الصحة والسكان للسنة المالية  2019 - 2020 ، وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن نفس العام.

وشددت الوزيرة على ضرورة توفير الموارد المالية اللازمة في الموازنة لوزارة الصحة والسكان للسنة المالية  2019 - 2020 ، لتكفي لتنفيذ المخطط المطلوب في القانون الجديد للتأمين الصحي. 

وأوضحت وزيرة الصحة أن منظومة التأمين الصحي تحتاج إلى اعتماد جهات وتأهيل قوى بشرية وميكنة بجانب التشغيل وعقود الأمن والنظافة والصيانة ، مشيرة إلى احتياج الوزارة لتوفير الموارد المالية في الموازنة الجديدة بما يكفي عمليات صيانة المستشفيات، لافتة إلى أن تكلفة صيانة 30 مستشفى فقط تتكلف 205 مليون جنيه ، بالإضافة إلي بنود التشغيل والأدوية. 

وأكدت  أن حملة فيروس "سي " لن تنتهى بعد شهر رمضان ، وأنها سوف تستمر وسيكون هناك حملات لطلاب الجامعات والمعاهد العليا لمدة 5 سنوات قادمة ، كما  سيتم عمل حملات لطلاب الابتدائي لعلاج "التقزم " و"السمنة " وأيضا حملات سرطان الثدى للأطفال. 

وقالت الوزرة ، إن منظومة التأمين الشامل  بدأت في 8 مستشفيات بمحافظة ببورسعيد ، حيث تكلفت حتى الآن ما يقرب من 5 مليار جنيه ، وذلك علي الرغم من انها محافظة لا يتحاوز عدد سكانها مليون نسمة ، مشيرة إلى أنه ستكون هناك محافظات أخرى هي : الإسماعيلية والسويس والأقصر ، وسيتم الإنتهاء منها العام القادم "2020".  وطالبت الوزيرة بزيادة المخصص لموازنه التأمين الصحى الى 17 مليار جنيه ، لإتمام خطة الوزارة لتنفيذ المشروع فى المحافظات التى يجب تنفيذها فيها وهى "الأقصر والسويس والإسماعلية وبورسعيد".

0
الوطن
147242
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر