الثلاثاء 25 يونيو 2019 م 9:37 مـ 21 شوال 1440 هـ
الرئيسية | منوعات

يتلقى حكمًا بالسجن لمدة عشرة أيام بسبب أسماء كلابه

2019-05-18 05:45:56

تم القبض مؤخرًا على أحد مربي الكلاب في شرق الصين وحُكم عليه بالسجن لمدة عشرة أيام في أحد مراكز الاحتجاز، بعد أن أعطى اثنين من كلابه أسماء مثيرة للجدل تشير إلى الحكومة الصينية وموظفي الخدمة المدنية. 

تم استدعاء الرجل البالغ من العمر 30 عامًا، والملقب بـ "بان"، من قبل الشرطة يوم الإثنين، بعد نشره على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية WeChat بأنه قد أطلق على اثنين من كلابه اسمي تشنجوان وشيجوان.

الأول يشير إلى المسؤولين المكلفين بمكافحة الجريمة، في حين أن الثاني هو اسم يستخدم لوصف العاملين في الخدمات المدنية.

وقال "بان" إنه لم يكن يعرف بأن استخدام الكلمتين كأسماء لكلابه أمر غير قانوني، وأنه قام بذلك على سبيل المزاح، لكن الشرطة أخذت الأمور على محمل الجد، وبدأت تحقيقًا مع الرجل.

وبحسب أحد ضباط الشرطة، فإن مربي الكلاب كان مستفزًا على نحو كبير عندما نشر ما فعل على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن حيلته الأخيرة "تسببت في أضرار جسيمة بمشاعر الأمة والإدارة الحضرية للمدينة".

وقد حُكم على "بان" بالسجن لمدة 10 أيام في مركز احتجاز إداري في مدينة شيانجيانج بتهمة نشره "معلومات مهينة ضد موظفي إنفاذ القانون".

يذكر بأن أنباء اعتقال الرجل أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى البعض بأنه يستحق ذلك بسبب تعليقاته الاستفزازية، في حين قال آخرون بأن معاقبة الرجل أمر غير مقبول.

0
منوعات
147473
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر