السبت 11 يوليو 2020 م 6:52 مـ 20 ذو القعدة 1441 هـ

محمد أفندي رفع العلم

2019-07-01 23:08:23
أحمد محمود سلام


رحل أحد أبطال حرب أكتوبر وقد دخل التاريخ من أوسع أبوابه لأنه أول من رفع علم مصر فوق خط بارليف وجاء خبر الرحيل في ظل احداث كثيرة قد تكون سببا في أن يمر الخبر مرور الكرام ليظلم البطل محمد العباسي مرتين .وقد طواه النسيان طوال ستة وأربعين عاما منذ نصر اكتوبر العظيم خلالها كان يستحق إطلاق اسمه علي ميدان أو أي صرح كبير امتنانا من مصر لجندي من جنودها البواسل .
...محمد العباسي في ذمة الله في فجر الاثنين أول يوليو ٢٠١٩ خبر تناقلته المواقع الإليكترونية ضمن أخبار كثيرة ومن الوفاء الحديث عنه لأجل التذكير به في ظل أن آفة مصر النسيان لشخوص تستعصي علي النسيان وكان لزاما الحديث عنه ترحما علي بطل عظيم .
.....اسم الشهرة محمد أفندي تداول عند العبور العظيم وقتها انتشرت مقولة محمد أفندي رفع العلم ومصر بدورها لاتنسي أبطال النصر العظيم وإن وهنت الذاكرة مع تداول الأيام علي نحو يستلزم وقفة ما لأنه لاجدوي من حث الإعلام علي أداء دوره لأنه في. واد والمبتغي منه في واد آخر .
...محمد العباسي الشهير بمحمد أفندي ..بطل قومي وخبر رحيله لايمكن تقبل أن يمر مرور الكرام .!
...ذاكرة مصر لابد أن تظل يقظة تؤرخ لبطولة اغلي الرجال .وصولا لأن يكونوا قدوة لكل الأجيال في ظل التهافت وراء التوافه وذاك ينال كثيرا من المبتغي لهذا الوطن .
...تحية إجلال إلي الراحل محمد العباسي وكل أبطال نصر أكتوبر ولاننسي ابدا أنهم قاتلوا حتي النصر أو الشهادة .
.....دعاء من القلب أن يتغمد المولي تبارك وتعالي البطل محمد العباسي برحمته ويظل الرجاء أن يتم تخليد اسمه كي لاتنسي مصر أن أول من رفع العلم المصري فوق خط بارليف هو الجندي البطل محمد العباسي .

148262
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر