السبت 13 أغسطس 2022 م 7:54 صـ 15 محرّم 1444 هـ
الرئيسية | المحطة الأخيرة

ريجيم قاس داخل صفوف الجيش الأمريكي

2019-07-04 07:19:51

يخطط الجيش الأمريكي لحرمان جنوده من بعض أكلاتهم المفضلة، سعيًا منه للحفاظ على صحتهم، باخضاعهم لحمية غذائية قد تكون الأشد والأصعب على الجنود، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

وقال مسؤولون أمريكيون إنه يجري التفكير في فرض حمية كيتوجينيك أو "كيتو"، لتصبح النظام الغذائي للجنود، خصوصا القوات الخاصة البحرية.

وفي البرنامج قد يتخلى الجنود عن أكل البيتزا والبوريتو ومشروبات كحولية من بينها الجعة، ويتناولون بدل ذلك مشروبات طبيعية كالأفوكادو والمشروبات الخفيفة.

وذكرت ليسا ساندرز، مديرة العلوم والتكنولوجيا بالجيش الأمريكي، إن دراسة أعدتها جامعة أوهايو تنصح باعتماد تغيير غذائي مبني على حمية كيتو التي تعتمد على تناول كمية كبيرة من الدهون وكمية قليلة من الكربوهيدرات.

ويعمل هذا النظام الغذائي من خلال حرمان الجسم من الجلوكوز الضروري من أجل الطاقة، ويجبره على حرق الدهون المخزنة.

وأضافت ساندرز أن أحد الآثار المترتبة عن حمية كيتو هي أنه يغير طريقة تعامل الجسد مع الحرمان من الأوكسجين، لذا يمكنك البقاء تحت الماء لفترات أطول من دون التعرض لنوبات صرع بسبب نقص الأوكسجين".

وهذه كلها أمور تأتي في وقت تزداد فيه الضغوط وحرب التصريحات والتحركات المحتملة بين أمريكا وإيران، وقد تكون الخطوة تدريبًا لظروف أقسى في حال وقعت الحرب في منطقة الشرق الأوسط وكانت أمريكا أحد أطراف الحرب.

 

0
المحطة الأخيرة
148306
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر