الجمعة 22 نوفمبر 2019 م 11:49 صـ 24 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | ستاد الشباب

احتفالات عارمة في شوارع الجزائر بالتأهل إلى ربع النهائي بكأس إفريقيا

2019-07-08 09:48:35

عمت الاحتفالات شوارع الجزائر العاصمة مساء الأحد احتفالا بفوز المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم على نظيره الغيني بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الدفاع الجوي في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بمصر.

وخرج آلاف الجزائريين إلى شوارع العاصمة فور انتهاء المباراة رافعين الأعلام وأطلقوا أبواق السيارات وأشعلوا الشماريخ احتفالا بالفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي بالبطولة القارية, بعد تقديم أداء متميز طوال مباريات البطولة, خاصة أنه حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات من ثلاثة انتصارات, ثم الفوز اليوم على غينيا.

وامتلأت ساحة "موريس أوادن" وشارعي "ديدودش مراد" و"سيدي يحيى" بالمشجعين الذي احتفلوا بفوز منتخبهم, وسط تأمين من قوات الشرطة. وأشادت الجماهير الجزائرية بأداء لاعبي منتخب بلادهم وأعربوا عن أمنياتهم بفوز المنتخب بلقب البطولة, معربين عن ثقتهم في اللاعبين والمدير الفني الوطني جمال بلماضي.

من جانب اخر أعرب رياض محرز قائد منتخب الجزائر الأول لكرة القدم, عن سعادته البالغة بفوز منتخب بلاده على غينيا بثلاثية نظيفة, وتأهله إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية (مصر 2019).

وقال محرز - في تصريحات عقب اللقاء - "سعيد للغاية بالتأهل وبالفوز.. وبالمستوى الذي ظهر عليه فريقنا والروح العالية لدى جميع اللاعبين". وأضاف محرز, الذي نال جائزة أفضل لاعب في مباراة الجزائر وغينيا, قائلا "المباراة لم تكن سهلة, منتخب غينيا قوي, ولكن نجحنا في فرض أسلوب لعبنا وطريقتنا, ونجحنا في تحقيق الانتصار بعد استغلال الفرص التي أتيحت لنا في اللقاء".

مدرب غينيا: ارتكبنا أخطاء عديدة كانت السبب في الخسارة أمام الجزائر

وأكد البلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب غينيا, أن فريقه ارتكب العديد من الأخطاء التي كانت السبب في الخسارة أمام منتخب الجزائر مساء الأحد في منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019).

وقال بول بوت - في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء - "لاعبو فريقي لم يكونوا في كامل تركيزهم, وقعنا في العديد من الأخطاء التي كانت سببا في الخسارة اليوم".. مضيفا "منتخب الجزائر بذل مجهودات كبيرة واستحق تحقيق الانتصار.. كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة للغاية, حاولنا تسجيل أهداف, ولكن لم نستطع". وتابع بوت قائلا "قمنا ببناء منتخب جديد لغينيا لخوض منافسات البطولة الإفريقية, وراض عن أداء اللاعبين".

0
ستاد الشباب
148428
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر