الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م 2:28 صـ 14 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | مساحة حرة

الإرادة المصرية لا تعرف المستحيل

2019-08-03 17:49:08
أحمد نظيم

 
لما كانت الإرادة والعزيمة هى المحرك للأوطان وهى الدافع لتحقيق المستحيل ، كان لابد لنا أن نقف لوهلة لنرى عن كثب إرادة جعلت العالم يتعجب من عظمة ما يشهدوه من مثابرة ، لقد نهض الشعب المصرى فى وقت واحد بعزيمة لا تفتر ولا تضعف من أجل تحقيق هدف أسمى وهو الوجود المصرى .

فبعد ويلات انقطاع الكهرباء فى الماضى ومرارته التى ذقناها جميعا نجد اليوم مصر تنشئ محطة بنبان للطاقة الشمسية ومحطات أخرى بتكنولوجيا ألمانية التابعة لشركة سيمنز فتحولنا من انقطاع للكهرباء إلى مصدرين .وقال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء إن الحكومة صرفت 11 مليار جنيه على الكهرباء خلال عامين وهو ما يضاهي 11 ضعف ما تم فى 13 عاما مضت.

بينما على مستوى قطاع البترول فحقل ظهر قد ساهم بشكل كبير فى تحول مصر من مستهلك لمصدر ونجح قطاع البترول في تخفيض المديونية المستحقة للشركاء الأجانب من 6,3 مليار دولار في 2011/2012 لتصل إلى 1.2 مليار دولار في يونيو 2018 وصولا إلى الإنتهاء منها تماما في 2019/2020. كما تم تشغيل 4 مشروعات جديدة لتكرير البترول بإجمالي استثمارات 309 ملايين دولار، وفي الفترة نفسها تم الانتهاء من تنفيذ 38 خطا لنقل الزيت الخام والمنتجات والغاز الطبيعي، بشبكات بلغ إجمالي طولها 1281 كم.

ولما كان الإسكان من أهم ما توليه الدولة اهتمامها فقد قامت الدولة بانشاء مشروعات سكنية حلت من خلالها مشكلات الشباب واستطاعت الدولة السيطرة على سوق العقارات وحدت من جشع المستثمرين فى هذا القطاع وقامت مصر بعمل مشروع مهيب وهو العاصمة الإدارية عمل لا ينفذه إلا أصحاب الإرادة .

إن حجم ما تم إنجازه من مشروعات لا تستوعبه مجلدات فبعد أن كانت المشروعات متوقفه والبنية التحتية متهالكة وآمال الشباب ضائعة والصحة متردية والبلاد فى الهاوية ، تحولت مصر بإرادة لا تلين وعزيمة الأبطال الذين أخذوا على عاتقهم بالتقدم بالأوطان وجدنا المستحيل ممكنا فحققناه ، وجدنا ما كان بالأمس حلما عسيرا تنفيذه رأيناه واقعا نعيشه وحلما أصبح حقيقة .
إن الإرادة السياسية حريصة على مسقبل أبنائها لا تضن بجهد لصناعة رفعة البلاد ، إن ما تحقق اليوم على أرض مصر لهو سباق للزمن وطفرة بكل المقاييس ، إن كلماتى لهى نقطة فى محيط الإنجازات . حمى الله مصر شعبا وجيشا وقيادة .

0
مساحة حرة
149027
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر