الإثنين 18 نوفمبر 2019 م 1:17 مـ 20 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | شئون دولية

بوتين: خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ من شأنه ”تقويض” الأمن العالمي

2019-08-06 08:34:52

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، عن تطلع بلاده إلى اتباع (واشنطن) وحلفائها المنطق السليم والشعور بالمسؤولية، وذلك تعقيبا على انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الحد من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وقال بوتين - في بيان له اليوم إنه على الرغم مما حدث، فإن (موسكو) ما زالت تعتمد على "العقلانية " والشعور بالمسؤولية من جانب الأمركيين وحلفائهم، سواء تجاه شعوبهم أو المجتمع الدولي بأسره.

وأضاف أن تصرفات الولايات المتحدة، التي أدت إلى انتهاء معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، ستؤدي دون شك إلى تخفيض وتحطيم الإطار الكامل للأمن العالمي، بما في ذلك معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، ومعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

وكانت الولايات المتحدة قد انسحبت رسميا يوم الجمعة الماضي من معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، التي أبرمتها مع روسيا، وذلك بعد اتهامها (موسكو) بانتهاك المعاهدة، وهو ما نفته الرئاسة الروسية "الكرملين".

وأعلنت الخارجية الروسية - في اليوم نفسه - أن سريان معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، قد انتهى اعتبارا من يوم الجمعة الثاني من أغسطس "الجاري"، بمبادرة من الولايات المتحدة.

0
شئون دولية
149135
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر