الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م 9:02 مـ 16 صفر 1441 هـ
الرئيسية | أخبار مصر

الأوقاف: نشر وثيقة القاهرة للمواطنة المتكافئة مترجمة بعدة لغات

2019-09-19 07:26:14

قرر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف نشر وثيقة القاهرة للمواطنة المتكافئة التي أصدرها المجلس أول أمس في ختام مؤتمره الـ 30, برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي, مترجمة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية, وجار حاليا ترجمتها إلى ثماني عشرة لغة أخرى. وأوضح بيان للمجلس اليوم الأربعاء أن ترجمة الوثيقة بتلك اللغات جاء بناء على طلب المشاركين في المؤتمر من العلماء والوزراء والمفتيين والمفكرين.

يذكر أن وثيقة القاهرة للمواطنة المتكافئة التي أطلقها المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف في ختام أعماله برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أكدت أن قضية المواطنة المتكافئة تعد أحد أهم عوامل استقرار الدول والحفاظ على أمنها وأمانها ومن أهم سبل تقدمها ورقيها.

كما أكدت أن فقه المواطنة لا ينحصر في محور العلاقة بين أصحاب الديانات المختلفة, وإن كان العمل على ترسيخ أسس العيش المشترك بين أصحاب الديانات المختلفة أحد أهم مرتكزاتها, حيث أن مفهوم المواطنة يتسع لتحقيق جميع جوانب العدالة الشاملة بين المواطنين جميعا, بعدم التفرقة بينهم على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق أو المذهب.

وأشارت الوثيقة إلى ضرورة إعطاء المرأة حقها كاملا غير منقوص, فهي تعني الإيمان بالتعددية الوطنية في مختلف جوانبها وتؤمن بالتنوع وتعده ثراء وطنيا.

 

0
أخبار مصر
149839
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر