الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م 7:43 مـ 15 صفر 1441 هـ
الرئيسية | شئون عربية

”الصحة الفلسطينية”: فصل إسرائيل للتيار الكهربائي يهدد حياة المرضى

2019-09-22 06:20:00

حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة من تبعات إقدام إسرائيل على فصل التيار الكهربائي عن 3 محافظات فلسطينية, وتأثير ذلك على حياة المرضى, وجميع المواطنين الفلسطينيين بشكل عام, إضافة إلى تأثيره على الأدوية والتطعيمات المحفوظة في الثلاجات.

وأضافت الوزيرة الكيلة - في بيان صحفي مساء السبت - أن فصل التيار الكهربائي سيلحق الضرر بالمرضى وأدويتهم التي يحفظونها في ثلاجات منازلهم, إضافة إلى تأثيره بشكل عام على كافة المواطنين وصلاحية الأغذية التي تحتاج إلى برادات, عدا عن تأثيره على الأدوية والتطعيمات المحفوظة في ثلاجات المراكز الصحية وعيادات الرعاية الصحية. 
وأكدت أن أي انقطاع للتيار الكهربائي عن ثلاجات الأدوية والمطاعيم في المراكز الصحية; سيؤدي إلى الإضرار بها والتأثير على فعاليتها, خصوصا أن تلك الأدوية تحفظ على درجات حرارة متدنية, ومنها ما يحتاج إلى التفريز الدائم خلال فترة الحفظ.

وأشارت إلى أن أغلب التطعيمات تخزن في درجة حرارة ما بين 2-8 درجات مئوية, وهناك عدد منها يتم تخزينها في درجات حرارة أقل قد تصل إلى 20 تحت الصفر, مثل تطعيمات شلل الأطفال والروتا, مضيفة أن أي انقطاع للكهرباء يؤثر سلبا على فعالية المطاعيم المعطاة للأطفال, ويفقدها فعاليتها.

0
شئون عربية
149923
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر