الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م 7:40 مـ 15 صفر 1441 هـ
الرئيسية | أراء وكتاب

برنامج اوبرت الذكي أفضل طريقه لتعليم المهارات للأطفال من الصفر الى الاحتراف

2019-09-25 10:42:59
مدحت محمد زهرى

 الكثير من الآباء والأمهات لديهم الطموح والأهداف لتربية الأبناء واكسباهم المهارات الضرورية التي تضمن لهم مستقبل أفضل. لكن تختلف المهارات التي يكتسبها الطالب في المراحل المبكرة باختلاف الأنظمة التعليمية في الوطن العربي منها الحكومية واللغات والخاصة والدولية وغيرها من أنواع المدراس التي تساهم في تطوير الطفل في مراحل مبكرة. فأن المتعة ليس فقط في اللعب والسفر وإنما المتعة موجودة في عدة أمور منها تنميه المهارات او عمل أشياء مفيدة. ومن هنا الأسرة يحب ان تعمل برنامجا متوازنا للأطفال ما بين اللعب والمرح والسفر من جهة وتنميه المهارات وعمل أشياء مفيدة من الجهة الأخرى.

فالحل هو برنامج اوبرت التي يغطى كافة المهارات الأساسية التي يجب الطفل أن يتعلمها قبل مرحله التعليم الجامعي. برنامج اوبرت هو برنامج اون لاين متكامل لتنميه مهارات البحث والابتكار والتكنولوجيا لدى الأطفال من عمر 6-16 عام. البرنامج طور بوسطه شركه Skillsuper الشركة البريطانية الرائدة في مجال تطوير مهارات البحث والابتكار لمختلف الاعمار من الأطفال في المدارس الى الباحثين في الجامعات والمراكز البحثية. البرنامج يغطى المهارات الضرورية مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم الروبوتات والبرمجة والذكاء الاصطناعي والبحث والابتكار لتطوير الاطفال ان يكون مبدعين ومخترعين في المستقبل. البرنامج يتكون من انشطه وأدوات التفاعلية مثل الألعاب والفيديوهات والفلاشات والقصص المتحركة وغيرها من الأدوات الهامة. هذا البرنامج مفيد لطلاب سواء في فتره الإجازة الصيفية او فتره الدراسة فانه يساعد لأطفال تعلم المهارات الاساسي هكا هي موجود في مدارس STEM لمده ساعتين فقط أسبوعيا.

البرنامج بتكون من سبعه أجزاء
1 - اللغة الإنجليزية:
اللغة الأساسية للعلوم ورياده الاعمال والتكنولوجيا هي اللغة الإنجليزية فيجب يحرص الإباء والامهات على تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال في الصغر لأنها لم تساعدهم على الدراسة العلمية فقط بل تساعدهم في مجالات مختلفة مثل السفر والرحلات والتقديم في المسابقات الدولية والسفر للدراسة بالخارج. فان البرنامج يساعد طفلك على تعلم اللغة الإنجليزية بطريقه شيقة وجذابه من خلال العاب وفيديوهات وفلاشات وغيرها من الأدوات الهامة التي تساعد على إكساب الطلاب مهارات اللغة الأجنبية.
2- مهارات الذاكرة
مهارات الذاكرة لن تساعد طفلك في الدراسة المدرسية فقط بل في كافة جوانب الحياة فتجعل طفلك يتذكر الأرقام والأشياء والأشخاص والقوائم والمناهج الدراسية. فهذا البرنامج التدريبي يساعد ابنك على تقويه الذاكرة عشرة اضعاف الذاكرة الحالية من خلال تدريبات يوميه مبتكره للطفل منها كيف تذكر قائمه طويله من الأشياء او تذكر المناهج الدراسية وغيرها من الأشياء الهامة للطلاب والأطفال.
3- مهارات اللينة
البرنامج يغطى مهارات اداره الوقت التي تساعد طفلك على تنظيم الوقت وتحديد المواعيد المناسبة للمذاكرة واللعب والأنشطة الأخرى ومهارات الدراسة كيف تذاكر اكتر في وقت اقل وبفاعليه أكبر ومهارات اتخاذ القرار. فكل هذه المهارات تعمل على تعزيز مهارات طفلك
4- مهارات الابتكار
مهارات الابتكار هي المهارة الأول المطلوبة عالميا سواء في التعليم او العمل. الان المعلومات متوفرة في كل مكان في محركات البحث والويب او المكتبات لكن المهم كيف استخدام هذه المعلومات في ابتكار أشياء جديده وتنميه مهارات التفكير وحل المشكلات. فهذا البرنامج يحتوي على أحدث الأساليب والطرق والإستراتيجيات لتعلم مهارات الابتكار في جميع مجالات الحياة.
5- العلوم والرياضيات
معظم الأطفال لا يحبون الرياضيات بل احيانا يوجد لديهم فوبيا وخوف من هذه المادة فالمشكلة لا تكمن في ماده الرياضيات لكن في طرق التدريس هذه المادة. لكن مع برنامج اوبريت يوجد حل نهائي لهذه المشكلة. من خلال البرنامج الطفل سيتعلم أسهل الطرق لأجراء العمليات الحسابية مثل الضرب والجمع والطرح والقسمة بدون استخدام الاله الحاسبة بل أسرع من الاله الحاسبة وأيضا سيتعلم الهندسة وتحليل البيانات
6- مهارات البحث
الان ليس المهم ان تحفظ كل المعلومات ولكن يجب ان تعلم كيف تحصل على المعلومة في وقت اقل. معظم الأشخاص الان يستخدموا محركات البحث للبحث عن المعلومات فهذا البرنامج يوضح لك كيف تبحث عن أي معلومة بمجهود اقل وبكفاءة أكبر وكيف تقوم بفلتره نتائج البحث واستخدام الخصائص المتقدمة لمحركات البحث.

7- التكنولوجيا
العالم يتطور بسرعه كبيره جدا بفضل استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الصناعي والبرمجة والروبوتات. فهذه التقنيات الحديثة سوف تحل مكان الأنسان في كافة مجالات الحياة فسنجد الدكتور عباره عن روبت يقوم بالعملية الجراحية وبجواره الطبيب البشرى لمتابعته. فتعلم الطفل في مراحل مبكرة هذه التكنولوجيا يجعله يواكب تطورات العصر ويكون مبتكرا وإيجاد فرصه عمل له في المستقبل

فهذا البرنامج ليس مفيد للإباء والامهات والأطفال فقط لكن المدرسين وكل الأشخاص المهتمين بتعلم المهارات الحديثة. الدورة الجديدة من البرنامج سوف تبدأ يوم 10 أكتوبر 2019 شارك بالحجز من الان مع العلم بان يوجد نسخه مجانية من البرنامج.
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة هذا الرابط
https://skillsuper.com/schools/

شركه Skillsuper بتقدم برامج أخرى مفيدة مثل OPSAF التي يحتوي على جميع مهارات المنح الدراسية لطلاب الجامعات والدارسات العليا وبرنامج ARIST اول برنامج دولي متكامل يشمل كل المهارات اللازمة لطلاب الدراسات العليا واعضاء هيئه التدريس والباحثين في المجال الأكاديمي او الصناعي.

فهذه فرصه رائعة تساعد طفلك على تعلم المهارات الأساسية والضرورية ليكون مبدعا اليوم وعالما في المستقبل ان شاء الله
 

0
أراء وكتاب
150000
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر