الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م 7:54 مـ 15 صفر 1441 هـ
الرئيسية | أخبار مصر

وزير الدفاع : القوات المسلحة ستظل الدرع الواقي والحصن الأمين لشعب مصر

2019-09-26 08:30:54

أكد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزيرالدفاع والإنتاج الحربي أن القوات المسلحة تؤدي مهمة مقدسة لا تهاون فيها وهي الدفاع والزود عن تراب هذا الوطن , وأنها ستظل دائما الدرع الواقي والحصن الأمين لهذا الشعب العظيم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع مع عدد من القادة والضباط وضباط الصف وجنود المنطقة المركزية العسكرية وعدد من دارسي المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة.

واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن أمن واستقرار الوطن , ونقل للحضور تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لجهودهم المبذولة في الحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته.

وأشار وزير الدفاع إلى أن المنطقة المركزية العسكرية تمثل مع باقي التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية الأمن القومي المصري .. مشيدا بالدور الذي يقوم به رجال القوات المسلحة وبأدائهم لمهامهم الوطنية للحفاظ على أمن واستقرار البلاد .. معربا عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة في دفع عملية التنمية الشاملة بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة نظرا لما تتطلبه المرحلة الراهنة من تضافر الجهود للنهوض بقوى الدولة الشاملة.

وأكد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على مواكبة أحدث النظم العالمية في النظم التعليمية بكافة المنشآت والمعاهد التعليمية لبناء أجيال متعاقبة من الضباط القادرين والمتحلين بالانضباط والعلم والمعرفة ; مما يساعد على دعم مسيرة بناء وتطوير القوات المسلحة. واستمع القائد العام لآراء واستفسارات عدد من الحاضرين عن الأوضاع الداخلية والإقليمية والعالمية وتداعياتها على أمن واستقرار الوطن .. مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل تؤدى دورها في حماية الوطن واستقراره مهما كانت التحديات والتهديدات..مشيدا بما لمسه من الفهم الواعي والإدراك الصحيح لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على أمن مصر القومي.

وطالب الحضور بأن يكونوا قدوة في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم وما يتطلبه من يقظة كاملة واستعداد تام..كما طالبهم بالحفاظ على أرواحهم المعنوية العالية , وضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الأسلحة والمعدات لتكون القوات المسلحة في أعلى درجات الاستعداد القتالي من أجل حماية حدود مصر على جميع الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة. حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

0
أخبار مصر
150018
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر