الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م 11:44 صـ 21 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | منوعات

”القرش اللطيف” يداعب السائحين بشواطئ الغردقة

2019-11-03 05:10:09

عاود اليوم "القرش الحوت" والملقب بالعملاق اللطيف الظهور بأحد شواطئ الغردقة، ومكث فترة طويلة تجاوزت الساعة يسبح وسط السائحين واستجاب لمداعبتهم وسط فرحة وسعادة السائحين الذين سبحوا بجواره فترة طويلة قبل أن يودعهم ويغادر متجهًا إلى شمال مدينة الغردقة.

 رصدت كاميرا أحد الغطاسين ظهور القرش الحوتي والذي يصل طوله إلى ثمانية  أمتار تقريبًا، وذلك أثناء  سباحته مع السائحين ومداعبته لهم، حيث قاموا بالتقاط الصور التذكارية معه وسط شعور بالفرحة والسعادة.

 تردد القرش الحوتي  على شواطئ البحر الأحمر، وظهوره اليوم يدل على أن الحياة البحرية والمائية مطمئنة ونظيفة جدًا، لتواجد مثل هذه الحيوانات صديقة الإنسان والمهددة بالانقراض. 

من جانبه، قال الدكتور تامر كمال مدير محميات البحر الأحمر، إن القرش الحوتي الذي رصده  بإحدى شواطئ جزر مدينة الغردقة هو أكبر الأسماك حجما على الإطلاق، ولكنه مسالم ويطلق عليه "العملاق اللطيف" ويتراوح طوله بين سبعة إلى ثمانية أمتار ويصل إلى 12 متر في بعض الأحيان، مشيرًا إلى أن ظهوره اليوم يتوافق مع موسم التزاوج والذي يبدأ في شهر يوليو ويستمر لثلاثة شهور. 

وأشار إلى أن ظهور القرش الحوتي، اليوم،  وقضاؤه فترة طويلة تجاوزت الساعة يدل على اطمئنان القرش للجو المحيط به وخير دليل على نظافة البيئة البحرية، وهذا مؤشر جيد لعملية التوازن، موضحًا أنه يتغذى على الهائمات البحرية، وهي عبارة عن كائنات دقيقة لا تتعدى المليمترات من حيث الحجم، ولا تلعب صفوف الأسنان أي دور في نظامه الغذائي.

 وأوضح عصام على الخبير السياحي أن تردد  القرش الحوتي على شواطئ الغردقة هو خير دعاية للتنشيط السياحي، وخاصًة سياحة الغطس التي تمثل نسبة كبيرة من سياحة مصر، والذي يأتي إليها الكثير من السائحين من مختلف الجنسيات الأجنبية خاصة إيطاليا والمانيا وإنجلترا.

0
منوعات
150514
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر