الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م 12:08 مـ 21 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | شئون عربية

مرصد الإفتاء يحذر من تصاعد العمليات الإرهابية لداعش بعد مقتل البغدادي

2019-11-04 06:09:50

حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من تصاعد العمليات الإرهابية التي يقوم بها تنظيم (داعش) الإرهابي وانتشارها بصورة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة في إطار محاولات التنظيم للعودة إلى المشهد من جديد بعد مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ولفت المرصد - في بيان اليوم الأحد - إلى تصاعد العمليات الإرهابية وانتشارها بصورة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة في (مالي), مشيرا إلى خطورة اندماج الجماعات والتنظيمات الإرهابية المتشددة في مالي في كيان واحد حتى تتمكن من شن هجمات وتنفيذ عمليات إرهابية أشد قوة وخطرا.

وأكد البيان أنه لا سبيل لمواجهة التطرف والإرهاب إلا بالتعاون على كافة المستويات بين دول العالم أجمع, لأن الإرهاب لم يعد مقتصرا على منطقة بعينها, بل أصبح يهدد العالم أجمع, داعيا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الدول و دعم جهود محاربة الإرهاب ومواجهته على كافة الأصعدة, والعمل على تجفيف منابعه الفكرية والمذهبية, واستخدام الأدوات الحديثة في المواجهة, وبذل كافة الجهود من أجل استئصال هذه الحركات وأفكارها القاتلة.

يذكر أن معسكرا للجيش المالي بمدينة (إنديليمان) كان قد تعرض لهجوم إرهابي, وأسفر الهجوم عن مقتل 53 جنديا وإصابة العشرات.. وأعلن تنظيم (داعش) مسئوليته عنه.

0
شئون عربية
150533
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر