الأحد 08 ديسمبر 2019 م 6:00 مـ 10 ربيع آخر 1441 هـ
الرئيسية | وجهات نظر

الزعيم محمد فريد .. الذكري المنسية

2019-11-16 22:57:49
أحمد محمود سلام


.. في كل عام أكتب عن ذكراه وفاءا لرجل عظيم في توقيت تنشد فيه مصر أثر الساسة العظام وكلما يرد الحديث عن أثر الزعامات الشعبية مثل عمر مكرم ومصطفي كامل ومحمد فريد وسعد زغلول يزداد الشجن ذاك لأنهم عاشوا وماتوا لأجل مصر وليس لأجل الإرتقاء بأنفسهم لأجل هذا تظل السيرة عطرة علي طول الزمان .
..... أكتب عن الذكري المنسية دوما للزعيم الخالد محمد فريد وقدجاهد لأجل إستقلال مصر من الإحتلال البريطاني ليسجن ويتعرض للتنكيل علي نحو جعله يفارق لأوروبا ليواصل الحديث عن قضية مصر وقد أنفق كل مايملك لأجل إيصال رسالته ليموت غريبا في برلين بألمانيا في 15 نوفمبر سنة 1919 فقيرا مُعدما بعدما" أنفق" ثروته لأجل المطالبة بحق مصر العادل في الإستقلال.
.........حديثي عن ذكري" رحيل" الزعيم المصري محمد فريد تخليدا لذكراه وقد أحب مصر وسعي لأجل إستقلالها بكل إخلاص علي نحو خلده التاريخ .
.........كم أود أيضاً "تخليد" إسم " البطل" المصري الآخر الذي تكفل بنقل " جثمان" الزعيم محمد فريد من ألمانيا ليدفن في مصر وهو..."الحاج/ خليل عفيفي أحد التجار المصريين الذي سافر لألمانيا بعد أن باع كل مايملك لأجل لإحضار "جثمان" محمد فريد وبحسب ماكتب وقتها فقد أخذ "نيشاناً "علي ماقام به تجاه زعيم عاش ومات لأجل مصر مطالبا بالجلاء والدستور.
......... حديثي عن ذكري " الزعيم"محمد فريد للتذكير به في زحام مايحدث في المشهد السياسي المصري في ظل كثرة أدعياء السياسة وكذا للتذكير بأن هناك "خونة" تحدوا إرادة شعب وتمردوا علي خياره وقد كان خيار السفر لخارج مصر للتشهير بها جيشا ورئيسا فمنهم من فروا هارببن لقطر للظهور في فضائية الجزيرة لاجل مهاجمة نظام الحكم في مصر وقد وجدوا الرعاية والتمويل من دولة ترعي الإرهاب.
........... في تركيا نفس الأمر وقد فر إليها مطاريد الإخوان وقد وجدوا دعما من اردوغان حليف جماعة الاخوان .
..............في ذكري"رحيل" الزعيم محمد فريد . هناك من تركوا مصر " للخارج" هروبا لأجل التشهير بها " سيرا" في فلك " جماعة" الإخوان الإرهابية. وقد وجدوا في الغربة وطنا جراء التمويل الشائن " للخونة" المتمردين علي خيار مصر.
...... ..........للتاريخ الزعيم محمد فريد ومن سافر لإستحضار جثمانه من ألمانيا في قلب مصر . والخونة" الفارين" خارج مصر للتشهيربها في غياهب النسيان .
............ رحم الله الزعيم محمد فريد في ذكراه .... عاشت مصر .

0
وجهات نظر
150743
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر