الأحد 08 ديسمبر 2019 م 6:07 مـ 10 ربيع آخر 1441 هـ
الرئيسية | كتاب شباب مصر

الأستاذ كامل زهيري في ذكراه

2019-11-19 05:50:50
أحمد محمود سلام


... إنتهي الأمر إلي الحنين إلى الزمن الجميل في كل شيء في ظل يقين أن من يرحل لايعود وأن الأماكن الشاغرة تزداد مع تقدمنا في العمر .
... أكتب عن رمز عظيم من رموز الصحافة المصرية هو المرحوم الأستاذ كامل زهيري في ذكري رحيله الحادية عشر وقد رحل 24 نوفمبر 2008 بعد حياة حافلة لرجل إستثاني بدأها بالعمل محامياً ثم صحفيا وفي مرحلة من مراحل تجربته الثرية عمل مذيعا -بالقسم العربي-بإذاعة الهند وإمتد عطاءه رئيسا لتحرير روز اليوسف ورئيسا لمجلس إدارة دار الهلال ومؤسسة روز اليوسف ثم كاتبالعمود يومي مقروء في الصفحة الأخيرة بجريدة الجمهورية عنوانه "من ثقب الباب"
.....كامل زهيري نقيبا للصحفيين لم يهادن السلطة وقد وقف مدافعا صلدا عن نقابة الصحفيين المصرية إثر رغبة الرئيس السادات في تحويلها لناد اجتماعي علي هامش قرارها رفض التطبيع مع إسرائيل في أعقاب زيارة القدس وإتفاقيات كامبد ديفيد .
..... إنتصر كامل زهيري النقيب وفشل مخطط تحويل نقابة الصحفيين إلي ناد إجتماعي وفي ظل عسف السلطة مع الصحفيين الرافضين للتطبيع لم يتراجع كامل زهيري عن قراره التاريخي بحظر التطبيع النقابي مع إسرائيل إلي أن يتم تحرير كامل الأراضي العربية المحتلة.
, .... في ذكري رحيله يصدق قول الشاعر
في الليلة الظلماء يفتقد البدر .. وفي ظل ماجري في المشهد الصحفي والصحافة المصرية عموماً يضحي الإبحار في الماضي بمثابة تخليد لذكري شموس مضيئة ترگت تجربة تنشد البعث في ظل أن حق التمني مشروع.
...في ذكراه الحادية عشر رسالة الكاتب هي الصدق والأمانة وتاريخ نقيب النقباء الكاتب الصحفي الأستاذ كامل زهيري يضعه في صدارة قائمة الشرف لرجال أدوا رسالتهم علي الوجه الأكمل .
...رحم الله الأستاذ كامل زهيري واسكنه فسيح جناته.

0
كتاب شباب مصر
150789
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - جريدة شباب مصر