السبت 25 يناير 2020 م 10:45 مـ 29 جمادى أول 1441 هـ
الرئيسية | مصر العروبة

بنك القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي

2019-11-28 05:31:29
هدى رأفت

وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لتوسيع قاعدة مشاركة البنك في تمويل عملاء الصندوق عبر زيادة حجم التمويلات التي يقدمها البنك للمواطنين من محدودي الدخل من 2 مليار الى 5 مليار جنيه.

يأتي البروتوكول الذى وقعه طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، ومي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

وقال طارق فايد إن محفظة التمويل العقاري بالبنك حققت قفزة غير مسبوقة حيث تم مضاعفة المحفظة لتتخطي الـ2 مليار جنيه في نهاية أكتوبر ٢٠١٩ بعدد عملاء يتخطي الـ25 ألف عميل مقارنة بــ896 مليون جنيه في نهاية ديسمبر 2017 بعدد عملاء يتخطي 11 ألف عميل .

وأوضح ان البنك يستهدف من مشاركتة في تلك المبادرة توفير مسكن آمن واستثمار جيد لفئة محدوي الدخل، بالإضافة إلى إتاحة كافة سبل التيسير على المواطنين وبشكل خاص من محدودي الدخل والتوسع والاستثمار في منظومة التمويل العقاري والإسكان الاجتماعي.

وأشار إلى إطلاق البنك خدمة دفع أقساط القروض عن طريق المحفظة الالكترونية "قاهرة كاش" أو من خلال الإيداع في ماكينات الصراف الآلي لعملاء بنك القاهرة تماشياً مع توجهات الدولة ومبادرات البنك المركزي للتحول الرقمي والتوجه لمجتمع غير نقدي، وتسهيلاً على العملاء من خلال توفير بديل أسهل وأكثر أماناً وتوفيرا للوقت والجهد ولتخفيف الضغط علي موظفي خدمة العملاء بالفروع .

من جانبها، أشادت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالدور الفعال الذي يقوم به بنك القاهرة لتوفير التمويل اللازم لمحدودي الدخل لشراء الوحدات السكنية خاصة للأسر ذات الدخل المنخفض.

0
مصر العروبة
150967
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر