الإثنين 13 يوليو 2020 م 4:51 صـ 22 ذو القعدة 1441 هـ
الرئيسية | علوم وصحة

دراسة: استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تضر بالصحة العقلية

2019-11-28 05:45:32

كشفت دارسة جديدة تفيد بأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، يضر بالصحة العقلية للشباب والفتيات، وذلك عن طريق تعطيل الأنشطة الإيجابية.

وأشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة "سي إن إن": إلى أن ربط وسائل التواصل الاجتماعي بالاكتئاب، خاصة في الفتيات المراهقات، يعد أكثر تعقيدًا مما يعتقد الخبراء، ويسبب لهم ضرر كبيبر بالصحة العقلية والنفسية.

وأكدت النتائج التي نشرت بعد مقابلة ما يقرب من 10 آلاف طفل تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 16 عامًا في انجلترا، أن وسائل التواصل الاجتماعي، بحد ذاتها لا تسبب أي ضرر، ولكن الاستخدام المتكرر قد يعطل الأنشطة التي لها تأثير إيجابي على الصحة العقلية مثل النوم وممارسة الرياضة، مع زيادة تعرض الشباب للمحتوى الضار، وخاصة التجربة السلبية

وقالت "راسل فينر" من معهد UCL "غريت أورموند ستريت" لصحة الطفل في بيان، البلطجة الإلكترونية" إنه قد لا تكون وسائل التواصل الاجتماعي نفسها مسؤولة عن قضايا الصحة العقلية للشباب والفتيات، ولكن وسائل التواصل قادرة على عدم جعلهم لا يمارسون الرياضية بشكل جيد ومنتظم، وعدم النوم بشكل سليم بجانب انخفاض مستوى الرفاهية .

وهناك ما يقرب من 60 % من الفتيات الذين شاركوا في البحث، أكدوا بسبب تعرضهم الدائم للانترانت، أدى ذلك إلى انخفاض النشاط البدني لهم، ولكن الشباب 12% فقط من آثار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متكرر توثر على الحالة النفسية لهم.

0
علوم وصحة
150981
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر