الأربعاء 01 أبريل 2020 م 11:25 صـ 7 شعبان 1441 هـ
الرئيسية | منوعات

جد يصمم عرائس كروشية لدعم اطفال ”البهاق”

2019-12-18 06:43:19

يعاني الجد جواو ستانغانيلي جونيور من البرازيل من حالة جلدية تسمى البهاق منذ فترة طويلة ولذا فقد قرر ان يساعد الاطفال الذين يعانون من نفس الحالة.

والبهاق هو حالة تجعل بقع الجلد تفقد صبغاتها وتتحول إلى اللون الأبيض بهوامش حادة.

وهو مرض لا يهدد الحياة كما انه ليس معديا، ولكن في مجتمع يركز على مظهرنا الجسدي، يكون مرهقًا للغاية ، خاصة بالنسبة للأطفال. الأطفال الذين يعانون من البهاق غالباً ما يتعرضون للتخويف من زملائهم وأصدقائهم.

يعيش جواو مع البهاق منذ أكثر من ثلاثة عقود، وظهرت أولى علامات الإصابة بالبهاق في سن ال 38، كان لديه مهنة في صناعة فن الطهو ، لكن اصابته القلبية فيما بعد غيرت حياته بشكل كبير.

وللبقاء نشطا وصحيا، تعلم الحياكة واصبح يمارسها جنبا إلى جنب مع زوجته.

واول ما صممه كانت دمية لحفيدتهم، وأضاف عليها تعديلات لتذكره بها وبهذه الطريقة ، تم تصميم اول دمية جميلة مع بقع على الجلد.

ثم حصل على فكرة صنع دمى أكثر شمولية من شأنها أن تنشر الرسالة على الأطفال لاحترام وتقدير المعوقين. ومع ذلك ، فإن الهدف الأكثر أهمية هو تعزيز احترام الذات للأطفال الذين يعيشون مع البهاق ورفع معنوياتهم.

واوضح الجد " عندما أفكر في مستقبل مشرق، أفكر في وقت سيحصل فيه الجميع على نفس الفرص ، بغض النظر عن العرق والدين والثقافة والدخل والمظهر والعمر والقدرة.

بدلاً من الاحتفاء بالتنوع ، انتهى بنا المطاف إلى الحكم على الاختلافات والتواءاتها، ومثل هذه المواقف تصدع المجتمعات.

لذلك ، لخلق عالم يسوده السلام والوحدة ، يجب أن ندرك أن كل شخص يتشكل بالتجارب والثقافات والمجتمعات ، لذلك يجب أن نتعامل مع بعضنا البعض بالتعاطف والتفاهم، دعونا نحتضن التنوع".

0
منوعات
151240
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر