الخميس 02 يوليو 2020 م 7:30 صـ 11 ذو القعدة 1441 هـ
الرئيسية | أغرب القضايا

السعودية ترفض التصعيد التركي في ليبيا وتعتبره تهديدا للأمن العربي

2020-01-05 08:14:35

أعربت المملكة العربية السعودية الأحد عن رفضها وإدانتها للتصعيد التركي الأخير في الشأن الليبي, معتبرة أن هذا التصعيد يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في ليبيا وتهديدا للأمن العربي والأمن الإقليمي.

ونددت وزارة الخارجية السعودية - في بيان رسمي بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) - بموافقة البرلمان التركي على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا, معتبرة أن ذلك يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الصادرة بشأن ليبيا وتقويضا للجهود الأممية الرامية لحل الأزمة الليبية, ومخالفة للموقف العربي الذي تبناه مجلس جامعة الدول العربية بتاريخ 31 ديسمبر 2019.

وأكدت المملكة العربية السعودية أن هذا التصعيد التركي يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في ليبيا وتهديدا للأمن العربي والأمن الإقليمي, كونه تدخلا في الشأن الداخلي لدولة عربية في مخالفة سافرة للمبادئ والمواثيق الدولية.

ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء العراقي

من جانب أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية , خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي, حرص المملكة على أمن واستقرار العراق الشقيق, وعلى ضرورة بذل الجهود للتهدئة وخفض التوتر في المنطقة.

واستعرض ولي العهد السعودي - حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) - مع رئيس الوزراء العراقي تطورات الأحداث في المنطقة.

من جانبه, أعرب رئيس الوزراء العراقي عن تقديره البالغ لولي العهد وللمملكة على اهتمامها بأمن العراق واستقراره.

0
أغرب القضايا
151477
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر