السبت 04 يوليو 2020 م 2:02 مـ 13 ذو القعدة 1441 هـ
الرئيسية | منوعات

ترامب: سنستهدف 52 موقعاً إيرانياً

2020-01-05 08:15:52

حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت من أنّ الولايات المتّحدة حدّدت 52 موقعاً في إيران ستضربها "بسرعة كبيرة وبقوّة كبيرة" إذا هاجمت طهران أهدافاً أو أفراداً أمريكيّين.

وفي تغريدة دافع فيها عن الضربة التي قُتل فيها قائد فليق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني الجمعة في بغداد، قال ترامب إنّ الرقم 52 يُمثّل عدد الأمريكيّين الذين احتُجزوا رهائن في السفارة الأمريكيّة في طهران على مدى أكثر من سنة أواخر العام 1979.

وأضاف ترامب انّ بعض تلك المواقع هي "على مستوى عال جدّاً ومهمّة بالنّسبة إلى إيران والثقافة الإيرانيّة"، مشيراً إلى أنّ "تلك الأهداف، وإيران نفسها، سيتمّ ضربها بشكل سريع جدّاً وقويّ جدّاً. الولايات المتحدة لا تريد مزيداً من التهديدات".، بحسب وكالة الانباء الفرنسية.

طهران تتوعد بالثأر

من جانب اخر نقلت وكالة "تسنيم" للأنباء عن قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني قوله، إن إيران ستعاقب الأمريكيين أينما كانوا في مرماها، ردا على مقتل الجنرال قاسم سليماني قائد "فيلق القدس".

وقال القيادي غلام علي أبو حمزة، إن 35 هدفا أمريكيا حيويا في المنطقة بالإضافة إلى تل أبيب، "في مرمى القوات الإيرانية، مؤكدا أن الولايات المتحدة وإسرائيل يجب أن تكونا في حالة ذعر دائمة بعد مقتل قاسم سليماني".

وأضاف: "يعد مضيق هرمز طريقا حيويا للغرب، حيث يعبر عدد كبير من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية".، بحسب قناة "سكاي نيوز" الاخبارية.

من جانبه، قال أحد كبار موظفي الكونجرس لصحيفة "التايم" البريطانية إنه يمكن رؤية هجوم انتقامي من إيران "خلال أسابيع" سواء في الداخل أو في الخارج.

وألغت الولايات المتحدة خطتها لإجراء تدريبات بحرية لسفينة برمائية هجومية على متنها آلاف من جنود مشاة البحرية في أفريقيا لتتوجه بدلا من ذلك إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد التوترات مع إيران.

وأورد موقع (ميليتاري) العسكري الأمريكي أن السفينة (يو.إس.إس.باتان), والوحدة السادسة والعشرين من مشاة البحرية الأمريكية لن تشارك في مناورات /سي لايون/ الأفريقية في المغرب, وستتوجه السفينة, التي تقل على متنها في المعتاد طاقم من 2200 جندي من مشاة البحرية , بدلا من ذلك إلى الشرق الأوسط.

وأورد الموقع أن مسئولين بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قالوا إن 3 آلاف جندي من جنود نورث كارولينا سوف يتم إرسالهم أيضا إلى المنطقة.

0
منوعات
151479
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر