الإثنين 30 مارس 2020 م 11:00 صـ 5 شعبان 1441 هـ
الرئيسية | مساحة حرة

كفاح و طموح

2020-02-03 19:55:00
د.أحمد محمد عبدالعال

العديد من الشباب غالبا ما يصابون بالإحباط والفشل لمجرد مشكله او ازمة او ظلم تعرضوا له. نجد من الشباب ما يتعرض لحالات نفسيه، ومنهم من يفقد ثقته و إيمانه والعياذ بالله، ولو تأمل فى الكون و تيقن أن الحياة لا تساوى عند الله جناح بعوضه لزاد اطمئنانه ورضاه. لقد خلقنا الله لنعمر الأرض، طبيعة التعمير تحتاج الصبر والكفاح واليقين بالله.وهناك نماذج عديده من الشباب بالرغم من الظروف المحيطة بهم إلا أنهم حولوا العقبات إلى دافع قوى للأمام. نموذج بسيط. واحدي النماذج شاب واجه مشاكل فى دراسة الماجستير وبدأ بعد الانتهاء من كتابه رسالته إلى الصفر، و بدأ مرة أخرى و حول مشاكله إلى انطلاقة جيده وأصبح متأخر عن كافة زملائه الذي سبقهم من قبل. بفضل الله استطاع عمل العديد من الأبحاث العلميه و نشر كتابين فى ألمانيا ليثبت لنفسه انه حول هذا التأخير إلى دفعه قوية.
https://www.researchgate.net/profile/A_M_Abdallah
ربما هذه المشاكل التى واجهها عديده ولا يتخيلها بشر ولكن مع الثقة والرضا استطاع وسيستطيع الوصول إلى أقصي طموح ممكن أن يتخيله.
نستنتج من هذه التجربة و من تجارب علمائنا د.أحمد زويل، د.مجدى يعقوب وغيرهم. أن النجاح لا يأتي إلا باليقين و الصبر والرضا.
هناك جمله دائما ما ارددها
كلنا فى حياة بعضنا أما نعمه او درس
نعمه لابد أن نحافظ عليها ( إشارة للخير إنسان، موقف وتجربة )
درس لابد أن نتعلم منه أخطائنا و نتجنبها فى القادم.
نحمد الله تعالى و نود أن نبث القوة والشجاعة فى أنفسنا على تصحيح أخطائنا وتحويل الفشل لنجاح مذهل. النجاح لا ياتى إلا بالإرادة.

0
مساحة حرة
151771
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر