الثلاثاء 17 مايو 2022 م 9:02 صـ 15 شوال 1443 هـ

الإمام المهدي .. بين - إيمان العميري .. و.. سهير رمزي

2020-04-09 00:08:06
ابراهيم يوسف ابو جعفر

 
"قضية الزمان"
قرأت خبر يخصّ الفنّانة التونسيّة الشّهيرة إيمان العميري، وقد أشعرني بالبهجة والفرحة والسعادة وكان الخبر بعنوان: زعمت أنها المهدي المنتظر.. فنانة شهيرة تثير الجدل بوصلة رقص مثيرة على "عود البطل".. وقد فاجئت العالم برقصها الملفت على أنغام أغنية "عود البطل" وهو مهرجان "مصري" لا سيما وأنها تنتظر منقذا ومخلّصا، وإن دلّ هذا فإنّما يدلّ على ثقتها وسعادتها المفرطة التي لا يستطيع وصفها إلّا شخصها وذاتها، ورغم سخرية وتكذيب الإعلام لها، إلّا أنّها على يقين بما تحدّثت عنه منذ عام من الآن - بتاريخ 5 (نيسان)أبريل 2019م وقد واقف يوم الجمعة المبارك ، وقد قالت في فيديو نشرته .."ابحثوا عن المهدي" في إشارة إلى .."الإمام المهدي الحق"..

وأعتقد أنّ ما دفعها للرّقص في هذا التوقيت المفصلي الدّقيق هو يقينها بصدق حدسها، وهذا ما يشير إلى إحتمالية شعورها بأنّ هناك خصوصيّة وثيقة طيّبة ستربطها بـ "صاحب الزّمان" عجّل الله فرجه الشريف، وفي السّياق ذاته فقد قصّ لي صديق موثوق به بأنّه قد رأى في منامه أنّ سيدنا المهدي المنتظر عليه السلام قد التقى (مناما) بالسيّدة إيمان العميري رغم عدم معرفته بها على المستوى الشخصي، قبل ثلاثة أيّام (فقط) من تصريحاتها، وكانت في حالة فرحة ونشوة وسعادة لم يسبق لها مثيل بالنسبة لها في اليقظة أو المنام على حد سواء، والمثير للتساؤل أنّني حين شاهدت السيّدة إيمان العميري تصرح بأنها لم تذق النوم منذ "ثلاثة أيام" تيقّنت أنّ الفنانة التونسيّة إيمان العميري هي التي التقت بالإمام المهدي في منامه دون سابق إنذار أو معرفة، وعلى حدّ ظنّي فإن السيّدة إيمان العميري على وجه الدقّة والخصوص، ستجمعها صلة وطيدة بالإمام القائم بعد تنصيبه، وهي اليوم برقصها على مهرجان "مصري" توجّه رسالة لمن اتّخذوها سخريّا مفادها .."إِن تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ".


وفي المقابل فإنّني قرأت سابقا خبر بعنوان .. "سهير رمزي: المهدي المنتظر طلبني للزواج (فيديو) - بوابة روز اليوسف - 10 ديسمبر 2017 .. وكانت قد روت الفنّانة القديرة سهير رمزي قصتها مع أحد معجبيها، قائلة: "لقيت شخص "....." جه البيت عندي وقالّي أنا المهدي المنتظر، وجايبلي معاه "كيس بلح"، و"قطعة قماش"..، فلم يفهم مضمونها وغايتها الكثير من الناس إلّا أولوا البصائر، وفي السياق ذاته فقد قصّ لي صديقي السالف الذّكر بأنّه قد رأى أنّ الفنّانة القديرة "سهير رمزي" من أقرب السيّدات على المستوى الرّوحي والإنساني للإمام الحجّة من بين عالم نساء عصرها، ورأى في الوقت نفسه أنّ الإمام يصفها بصاحبة القلب الطيب الحنون المخلص الصادق، وأنها صرّحت بأن الشخص التي وصفته بـ المهدي المنتظر قد أعطاها تمر وقماش، وفي تصوّري فإن التمر يدلّ على الخير والقماش يدلّ على الستر الجميل، وقد يحدث ذلك بالفعل حال تنصيب الإمام المهدي طاووس أهل الجنّة؛ والمثير للدّهشة أنّني.. "أقسم بالله العليّ العظيم" قد قصّت لي إحدى السيّدات وكانت متزوّجة حديثا آنذاك، وقالت لي لقد رأيت في منامي أنّ الإمام المهدي بعث لي رسولا يحمل "كيس تمر" وقال لي هذا التمر أرسلني به الإمام المهدي لأعطيك إياه، وأعطاني أيضا جلباب "أبيض" وقال لي إكوي هذا الجلباب للإمام المهدي ففعلت، وفي نفس اليوم الذي رأت فيه المنام قد بشّرها الله فحملت وأنجبت طفلا جميلا.


فهل هناك روابط ذات صلة بين الفنّانة التونسيّة الشهيرة إيمان العميري، والفنّانة الوطنيّة المصريّة القديرة سهير رمزي، والسيّدة المصريّة الثالثة التي لا أستطيع ذكر اسمها في الوقت الراهن؛ بينهنّ وبين الإمام المهدي عليه السلام.. وإن كان الأمر كذلك فما هي حدود وطبيعة وغايات تلك الصّلة ؟؟؟

وعلى حدّ علمي فإن هؤلاء النسوة الثلاث قد وفّقهنّ الله تعالى بطريق مباشر أو غير مباشر بالنّقل أو عالم الروح بالإقرار بأنّ هناك إماما رحيما رشيدا تنتظره الأرض قاطبة، في الوقت الذي كذّبه وجحد به أناس معاصرون كـ "محمد بن سلمان" الشهير بـ MBS، والمحسوب على الأزهر عارا "محمد عبدالله نصر" الشهير بـ ميزو صاحب نظريّة سمكمك الذي استند في كفّره وجحوده وتكذّيبه لسنّة رسول الله صلّى الله عليه وآله فيما يخص إثبات حقيقة الإمام القائم وقال "لم يصح في المهدي حديث واحد كل أحاديث المهدي هي أحاديث مرفوعة أو موقوفة أو ضعيفة وأنكرها كبار العلماء مثل الشيخ محمد الغزالي والإمام ابن خلدون ولست أول من ينكرها".. لعنهم الله في الدنيا والآخرة، وأسأل الله العظيم أن يخزيهم في الدنيا ويجتث شجرتهم الخبيثة من جذورها فور تنصيب صاحب العصر والزمان ويجعلهم ممّن قال تعالى فيهم .."لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ"
في الوقت الذي أسأل الله تعالى فيه بأن ينصر ويغفر ويرضى عن النسوة الثلاث ويجعلهم ممّن قال في شأنهم .."رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ".

بقلم - ابراهيم يوسف ابو جعفر: كاتب، وباحث في شأن الإمام المهدي عليه السلام.

"اللهمّ صلّي وسلم وبارك على حبيبك محمد النبي الأمّي الصّادق الأمين، قمـر النبيّين وسيّد المرسلين ، وآله الطيبين الطاهرين، وسلّم تسليما كثيرا مباركا مضاعفا لأقصى حدّ علمته بعلمك الأزليّ - يا أزل يا مالك الملك - يا ذا الجلال والإكرام - يارب العالمين يا أرحم الراحمين".

152595
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر