السبت 02 يوليو 2022 م 6:43 صـ 2 ذو الحجة 1443 هـ
الرئيسية | مقالات اليوم

هل يستجيب جيش مصر للعالقين المصريين خارج الوطن.!؟

2020-04-19 13:16:28
علاء عبدالحق المازنى

فيروس كورونا اجتاح العالم وتوقفت حركه الطيران والدول اخذت إجراءات احترازية لمحاصرة المرض اللعين وهذه الإجراءات الإحترازية المعنى بها الحكومات وتقرر ما يناسبها.
حكومة مصر فرضت نفس القيود والإجراءات على مواطنيها بالدول المقيمين فيها ورغم الاستغاثات والمناشدات المتكرره من المصريين الغير حاملين لإقامات إلا أن الحكومه عملت ودن من طين وودن من عجين وهي نفس الحكومة التي تركت المطارات والمواني مفتوحه أمام السياح الأجانب ولم تأخذ إجراء احترازي الا بعد ان ظهرت حالات الإصابة على البواخر السياحية بأسون.
الإعلام المصري أيضا دوره سلبي إذا تطرق لقضية العالقين المصرين يتطرق على استحياء خايف يقول للحكومة واجبك يا حكومة تجاه المواطن المصري حاميته وعودته لبلاده متى طلب ذلك مهما كلفكم الأمر.
المواطن الذي وصلت تحويلاته اكتر من 29 مليار يعنى لما تضيق به الدنيا من المفروض يلاقى وطن يحيمة حتى لا يشعر بأنه لا قيمة له بوطنه.
وعندما تم إنشاء صندوق تحيا مصر المغتربين هم من قاموا بمجهود جبار لإحياء الصندوق ولم يفعلها غالبية رجال الأعمال الذين أكلوا خير هذا البلد سواء خلال النظام السابق أو حتى النظام الحالي
هذه الأزمة كشفت للمواطن المصري المغترب أنه لا كرامه له في وطنه أذن كيف يدافع عن كرامته في بلاد الغربه إذا اهين من قبل مواطني البلد التي يقيم فيها.
حكومة مصر الرشيده المواطن المصري يشعر بالخزي والعار من تعامل القنصليات والسفارات المصرية مع رعاياها وأخص بالذكر هنا ممثل سفارة مصر بالكويت الذي ذهب لأماكن الإيواء التي جهزنها حكومة الكويت للعالقين سواء من الجنسية المصرية أو الجنسيات الأخرى كان رد ممثل السفاره منتهى الانهزامية رداً أصابهم بالإحباط

كان رد ممثل السفاره بأنهم تفاجئو بقرارات دولة الكويت هذا الكلام يتنافى تمامآ مع مانشر عبر الصفحات الرسمية الخاص بالسفارة أو القنصلية
رسالة من المواطن المصري بأماكن الإيواء بدولة الكويت يناشد القوات المسلحة المصرية ويطالبها بالتدخل لإنقاذ كرامة المصريين وأخذ إجراءات إجلاء المصريين العالقين بدولة الكويت بمراكز إيواء المواطن المصري عندما تضيق به السبل يلجأ لقواته المسلحة التي يعلم أنها لن تدخر جهداً في المحافظة على كرامة المواطن المصري.
حمى الله مصر وشعبها العظيم وجيشها من كل مكروه

0
مقالات اليوم
152801
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر