الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م 8:57 صـ 21 ذو الحجة 1441 هـ
الرئيسية | مساحة حرة

ما أحوجنا الي رياضة السير.

2020-06-18 12:22:37
مروة مصطفي حسونة

كم مرة انتابك الشعور بالملل و الرتابة وسوء المزاج وبعدها قررت أن تتمشي لبعض الوقتفي الهواء الطلق؟ هل تستطيع أن تصف شعورك قبل السير و بعده؟
لابد أنك شعرت بتغير واضح في المزاجوعدت الي هدوئك النفسي مرة أخريز فالسير في الهواء وبعيدا عن الأماكن المزدحمة لمدة ما هو ادني نوع من أنواع الرياضة البدنية المفيدة ليس فقط لعقلك ولكن لعقلك أيضا. فهي رياضة يمكنك أن تمارسها في أي وقت من اليوم وفي أي مكان شئت . فيوصي بها خبراء الصحة لمنافعها العديدة , فهي مفيدة للقلب و الرئتين و لتنشيط الدورة الدموية و لتهدئة الأعصاب المتوترة و التخفيف من ضغوط الحياة اليومية و كذلك خفض ضغط الدم المرتفع و التقليل من آلام المفاصل و تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتحسين عملية التنفس الطبيعي وغيرها من الفوائد الصحية .
فما أحوجنا الي هذا النوع البسيط من الرياضة و الذي لا يحتاج الي مجهود كبير ولا مال خاصة في فترة الحظر التي اعتادت فيها أجسامنا علي قبة الحركة مما قد يؤدي الي تكوين جلطات خاصة للفئات المتوسطة و المتقدمة في العمر . فهي أقل شيء ممكن أن نحافظ به علي أجسامنا التي هي امانة سيحاسبنا الله عليها وخاصة بعد غلق صالات الجيم.
و الأحري هو أخذ الخطوات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات و مراعاة التباعد الاجتماعي و اختيار أوقات عدم الزحام.

0
مساحة حرة
153516
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - جريدة شباب مصر