الأحد 24 يناير 2021 م 10:20 صـ 10 جمادى آخر 1442 هـ
الرئيسية | شئون عربية

الجيش السوداني يصد هجوما لفصيل متمرد في دارفور

2020-09-29 09:44:46

أعلن الجيش السوداني أنّه تصدّى الإثنين لهجوم شنّته على أحد مواقعه في دارفور حركة متمرّدة لم تنضمّ لاتفاق السلام الموقّع بالأحرف الأولى في 31 آب/أغسطس بين الخرطوم وغالبية حركات التمرّد في الإقليم الواقع في غرب البلاد.

وقال الجيش في بيان إنّه "في ظلّ وقف إطلاق النار والتزام القوات المسلّحة بذلك، وعلى الرّغم من مجريات السلام التي باتت واقعاً تعيشه البلاد، قامت قوات تتبع لحركة "جيش تحرير السودان" جناح عبدالواحد محمد نور بالاعتداء والهجوم على قواتنا بمنطقة بالدونق بجبل مرّة".

وأضاف البيان "تصدّت لهم قوّاتنا المتمركزة في الموقع بكل جسارة وبسالة وصدّت الهجوم ولاذوا بالفرار"، من دون مزيد من التفاصيل.

العلاقات مع أوغندا

من جانب اخر، أشاد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين, رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة السودانية, بالعلاقات الثنائية بين السودان وأوغندا, ووصفها بـ "القوية والمتصلة".

ونوه الحسين - لدى استقباله الاثنين العقيد تنجيرا آيرومبا أومان الملحق العسكري لجمهورية أوغندا والمنتهية فترة عمله بالسودان - بروابط الجغرافيا والتاريخ بين البلدين والشعبين الشقيقين, والتي شكلت أساسا قويا تنطلق منه العلاقات المتطورة, لاسيما في مجالات التعاون العسكري.

وأشاد الحسين بجهود الملحق العسكري الأوغندي في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.

من جانبه, أعرب العقيد أومان عن شكره وامتنانه لقيادة القوات المسلحة السودانية في مختلف المستويات, لما وجده من تعاون وتنسيق إبان توليه مهام الملحق العسكري بالسودان, مؤكدا حرص بلاده على تطوير العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.

0
شئون عربية
154497
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر