السبت 13 أغسطس 2022 م 8:24 صـ 15 محرّم 1444 هـ

ضبط 3 أشخاص انتحلوا صفة موظفين بالشهر العقاري في الإسكندرية

2020-11-14 17:35:49

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط 3 أشخاص انتحلوا صفة موظفين في الشهر العقاري واستولوا من عدد من المواطنين على أموال نظير تيسير الإجراءات على خلاف الحقيقة.

وكانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالتواجد أمام مكاتب الشهر العقاري بمدينة الإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين المترددين عليها، مدعين أنهم موظفون بمصلحة الشهر العقاري خلافا للحقيقة وزعموا قدرتهم على إنهاء الإجراءات الخاصة بهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا صحة تلك المعلومات، وأن وراء ذلك النشاط الإجرامي 3 أشخاص، هم سائق وطالب وعاطل، ولأحدهم معلومات جنائية، حيث زعموا أنه يمكنهم إنهاء مصالحهم لدى جهة عملهم من خلال إيهامهم بقوة موقعهم الوظيفي والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم بالشهر العقاري.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبطهم وعثر بحوزتهم على مبالغ مالية، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم حصيلة نشاطهم.. وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

155617
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر