الجمعة 22 يناير 2021 م 3:16 صـ 8 جمادى آخر 1442 هـ
الرئيسية | مساحة حرة

رسالة إلي السيد المسئول ...

2020-11-22 18:28:27
مروة مصطفي حسونة

نزول الغيث نعمة عظيمة من الله لا تقدر بثمن ، فالله خلق من الماء كل شئ حي . و ما يحزننا حقاً هو تحول هذه النعمة إلي نقمة بالإهمال و سوء التخطيط و التراخي . ففي محافظة الأسكندرية تحدث أزمة كل عام عند هطول الأمطار و رغم تعاقب المحافظين واحداً تلو الآخر فالأزمة تظل قائمة ، فتخيم علي الشوارع و الطرقات باختلاف الأحياء كمية أمطار عزيرة تتسبب في وقف الحال .
فسيارات شفط المياه تركز جهودها علي الطرق العامة مثل طريق الكورنيش و طريق أبي قير و ترجئ الطرق الفرعية التي يصل ارتفاع المياه بها إلي حوالي نصف متر .
وجدير بالذكر فلابد من إعادة النظر إلي أعلي الكباري العرضية علي محور المحمودية حيث تتراكم عليها مياه الأمطار مما يعرقل عبور المشاة فيضطروا إلي العبور من خلال المحور مما يؤدي إلي حدوث إصابات و حالات وفاة .
و يرجي من المسئولين إعادة النظر في الخطة السابقة لإعادة توجيه مياه الأمطار و الاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية المحيطة بالأسكندرية .

فهل السبب هو المسئول أم منظومة الصرف الصحي و البنية الأساسية لها أم عدم تكافئ قدرة سيارات الشفط المتاحة مع ما تتعرض له محافظة الأسكندرية من كميات الأمطار ، فأي من هذه الأسباب وراء المشكلة أم كلهم جميعاً ؟؟

0
مساحة حرة
155756
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر