الجمعة 22 يناير 2021 م 5:59 مـ 8 جمادى آخر 1442 هـ
الرئيسية | كل الفنون

عروض جماهيرية لفيلم”بين بحرين” في اطار حملة الـ 16 يوم

2020-11-28 21:17:25

أطلق المجلس القومي للمرأة سلسلة العروض الجماهيرية لفيلم "بين بحرين" بعدد من محافظات الجمهورية خلال حملة الـ 16 يوم، ضمن أنشطة مناهضة العنف ضد المرأة .

بدأت العروض الجماهيرية  27 نوفمبر وتستمر حتى 14 ديسمبر القادم، بمحافظات قنا وأسيوط والأقصر ودمياط وكفر الشيخ والإسكندرية، وتضمنت العروض عقد حلقه نقاشية برئاسة مقررات فروع المجلس بالمحافظات المذكورة، للتوعية بمخاطر وأضرار جريمة ختان الإناث .

يذكر أن المجلس أصدر الفيلم بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركة أكسير وشركاء التنمية ، والفيلم من تأليف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج أنس طلبة سيناريو وحوار أماني التونسي، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس.

وتدور أحداثه حول زيارة قصيرة تقوم بها زهرة لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، تسعى زهرة بعده لاستعادة حق ابنتها، كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية.

وحصد الفيلم 6 جوائز حتى الآن خلال جولته بالمهرجات العربية والعالمية، حيث حاز على جائزتين في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ؛ جائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، جائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية.

كما حصد الفيلم جائزتيّ أفضل إخراج لـأنس طلبة، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع بالمغرب، بالإضافة الى جائزة الإنجاز الفني في السيناريو وجائزة أفضل فيلم من مهرجان بروكلين السينمائي الدولي وقد تم عرضه أيضا بعدد من المهرجانات في أوروبا.

0
كل الفنون
155955
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر