الجمعة 22 يناير 2021 م 3:04 صـ 8 جمادى آخر 1442 هـ
الرئيسية | قضايا الوطن

عبد الغفار: تطبيق الاجراءات الاحترازية أثناء الإمتحانات

2020-12-01 00:00:47

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعه الدوري، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور صديق عبدالسلام أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك في حرم جامعة المستقبل.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور خالد عبدالغفار على ضرورة التزام الجامعات بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددًا على ضرورة اتخاذ اجراءات رادعة وحازمة مع جميع المخالفين للاجراءات الاحترازية.

وتابع الوزير سير العملية التعليمية في ظل تطبيق نظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، مشيرًا إلى ضرورة التزام الكليات بالاجراءات الاحترازية أثناء أداء الطلاب لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول (الميد ترم)، مع التأكيد على إقامتها في موعدها.

وأحيط المجلس علمًا بالقرار الوزاري رقم 4747 بشأن إعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لمدة عام، حيث سيتكون المجلس من رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية وأمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وأمين المجلس الأعلى للجامعات، ومستشاري الوزير في الجامعات الخاصة والأهلية، بالإضافة إلى الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ووزير الصحة الأسبق، والدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتور يوهانسون يحيى عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، بالإضافة إلى رؤساء جامعات القاهرة وعين شمس وبنها، كما يتكون المجلس من رؤساء مجلس أمناء (الجامعة المصرية الصينية وجامعة حورس وجامعة 6 أكتوبر والجامعة الفرنسية الأهلية) على أن تكون نهاية مدة تعيينهم في المجلس حتى 15 أبريل 2021.

وناقش المجلس توصيات اللجنة التي تم تشكيلها لوضع نظام وآليات تنسيق الطلاب للجامعات الخاصة والأهلية، ليكون نظام مماثل لتنسيق الجامعات الحكومية.

ووافق المجلس على تعديل اللوائح الداخلية للكليات، وذلك بإضافة نص يسمح بتطبيق نظام "التعليم الهجين" بالكليات، وذلك تمهيدًا لإصدار قرار وزاري لكل كلية بالجامعات.

0
قضايا الوطن
156002
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر