الأحد 18 أبريل 2021 م 3:21 صـ 6 رمضان 1442 هـ
الرئيسية | نبض مصر

الجنايات تقبل طعن النيابة على اخلاء سبيل مبارك وتؤيد استمرار حبسه

2013-04-22 13:56:40
كتبت : ملك عادل

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامرجادو، قبول الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة العامة, وأمرت باستمرار حبس الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع.

استمعت المحكمة إلى النيابة ودفاع المتهم فى جلسة مغلقة ، بناء على طلب فريد الديب محامي الرئيس السابق ، بعدم بث جلسة النظر في الطعن المقدم من النيابة العامة على إخلاء سبيل مبارك في قضية الكسب غير المشروع، على التليفزيون المصري، داعيًا رئيس المحكمة إلى عقدها في "غرفة المشورة".
وبرر الديب مرافعته بقوله: "النيابة عايزة تقول كلام ما أنزل الله به من سلطان والتشهير بموكلي".
كان مبارك قد وصل إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بطائرة هليكوبتر، لتنقله سيارة إسعاف من المهبط إلى الغرفة المجاورة لمقر قاعة المحاكمة، تحت حراسة أمنية مشددة.
وتنعقد المحكمة وسط تشديدات امنية ، حيث تم نشر ستة تشكيلات من قوات الأمن المركزى ونحو 20 مجموعة صد لتأمين المحيط الداخلى لأكاديمية الشرطةعلى البوابتين رقمى "1" و"8" وقاعة المحاكمة.
كما تم نشر قوات رمزية خارج مقر الأكاديمية للفصل بين مؤيدى مبارك وأسر الشهداء فى حالة حضورهم وذلك لمنع الاحتكاك بين القوات وكلا الطرفين.
وكان المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة حدد جلسة اليوم الاثنين لنظر الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة العامة على القرار الصادر يوم السبت الماضى من محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع حيث سينظر الطعن أمام الدائرة 19 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو والتى ستعقد جلستها بأكاديمية الشرطة.

0
نبض مصر
3029
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر