GO MOBILE version!
أبريل2320179:39:33 مـرجب261438
خنجر القوى الناعمة يخترق صدر مصر
خنجر القوى الناعمة يخترق صدر مصر
أبريل2320179:39:33 مـرجب261438
منذ: 3 سنوات, 10 شهور, 3 أيام, 13 ساعات, 49 دقائق, 47 ثانية

الساحة الآن أصبحت مستعدة لاستقبال تنفيذ المخطط الكبير بعد أن اعتمدت الإدارة الأمريكية فى تنفيذ مخططها على عدد من الأطراف والتى كان فى مقدمتها تركيا ودول الثمانية الكبار وأخيرا جماعة الإخوان التى اتفقت الرؤية على ضرورة الاستعانة بها ... وكانت هناك أطراف ناعمة اعتمدت عليها أميركا فى هذا الشأن . فهى أكدت وعبر الخطة التى أعلنتها فى أول لقاء للثمانية الكبار أنها سوف تعتمد على قوى ومنظمات تبحث وترصد وتقوم بالتدريب وتخترق المجتمعات الشرق أوسطية جميعا وتمهد أرض العمليات للديمقراطية ... لقد أكد مشروع البيت الأبيض الدور غير العادى الذى سوف تلعبه القوى الناعمة والتى كان فى مقدمتها جميعا منظمات المجتمع المدنى والتى كان لها دور بارز فى ثورات الربيع العربى وفى تنفيذ مخطط الفوضى الخلاقة الذى تحدثت عنه قيادات واشنطن . 

لقد كانت هذه المنظمات بمثابة رأس حربة اخترق نصلها صدر المنطقة وتحديدا صدر القلب ... مصر ... ونجحت فى أداء دورها بالفعل ومهدت أرض العمليات للتحركات الفاعلة التى قادتها واشنطن بعدها . 
وأول هذه المنظمات التى لعبت دورها باتقان منظمة فريدوم هاوس . وهى منظمة دولية غير حكومية مقرها واشنطن . 
وتقوم فريدم هاوس بإجراء بحوث ودعوات حول الديمقراطية  والحريه السياسية ومن قياداتها زينب السويج وهى عراقية شيعية من البصرة  تحمل الجنسية الامريكية هربت من العراق بعد حرب الخليج الأولى 1991 وهى عضو في الحزب الجمهوري الأمريكي . وسعد الدين إبراهيم  مدير مركز ابن خلدون المصري . وهيليل فرادكين مدير مركز دراسة  مستقبل العالم الاسلامي بمؤسسة هدسن الأمريكية المحافظة . وشريف منصور مدير برنامج التدريب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  والذى عمل كمدير للبرامج في مركز ابن خلدون . 
وأسماء أعضاء المنظمة كفيل بأن يجعلك تعرف مايدور فى الظلام باسم الديمقراطية وحقوق الإنسان فى المناطق التى تغزوها مثل هذه المنظمة . والذى يجعلك تتأكد من مخاوفك إعلان المنظمة نفسه والتى أكدت أنها قامت بتدريب و تثقيف نشطاء من دول عربية (مصر و تونس و سوريا والبحرين واليمن) على الديمقراطية وحقوق الإنسان . 
والأخطر من كل ذلك أن هذه المنظمة اعترفت وبكل تبجح أنها قامت بتدريب شباب على  كيفية إسقاط أنظمة الحكم في البلاد العربية . ليس هذا فحسب و لكن المنظمة قامت بتمويل حركات و منظمات مدنية مصرية مثل حركة 6 أبريل . 
وهى نتائج طبيعية لمنظمة يعتبر تمويلها الأساسي من البيت الأبيض ووزارتى الخارجية والدفاع الأمريكية ومن شخصيات يهودية صهيونية ويترأس سلطة هذه المنظمة وزير دفاع أمريكي سابق وتضم في عضوية مجلسها أعضاء سابقون في الجيش والمخابرات الأمريكية والبيت الأبيض  .وتجعلك تتأكد أن هذه المنظمة لاتنشر الديمقراطية لله والوطن ولسيادتك إنما تنشرها لأهداف أخرى من بينها إسقاط كل الأنظمة التى تعترض طريق أهدافها ونشر الفوضى فى البلاد التى ترغب فى تركيعها وتركيع شعوبها وصولا لأهدافها . 
هذا عن منظمة واحدة فقط دخلت المشهد لتحقيق أهداف واشنطن فى المنطقة : فماذا عن المنظمات الأخرى ؟ 
 بتتبع الأحداث نكتشف وجود منظمات أخرى فى المشهد . وهذه المنظمات مارست أخطر دور استهدف نشر الفوضى فى مصر وفى المنطقة  ففي ديسمبر 2008 عُقدت في مدينة نيويورك قمة لتحديد وإشراك حركات الإنترنت خلال القرن الواحد والعشرين في منظمة واحدة. وقد نظم هذه القمة منظمة موفمنتس دوت أورج  . واشتركت وزارة الخارجية الأمريكية مع كلية حقوق جامعةكولومبيا بالإضافة إلى شركات إعلامية عالمية واتفق المشاركون في هذه القمة على إنشاء وإطلاق شبكة عالمية لتمكين الشباب من محاربة العنف والاضطهاد والإرهاب . وتمت تسمية هذا المشروع باسم " برنامج جيل جديد "  . وقد شارك في هذه القمة  وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للدبلوماسية والشؤون العامة  "جايمس جلسمان" بالإضافة إلى الفريق الإعلامي للحملة الرئاسية للرئيس الأمريكي باراك أوباما والمؤسس الشريك لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك داستين مواسافيتش .
في مارس 2009 افتتحت وزيرة الخارجية الأمريكية القمة الثانيةلبرنامج جيل جديد في مدينة "ميكسيكو سيتي" . وفى هذه القمه استعرض المشاركون طرق استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في تعبئة الشباب في العالم لمحاربة العنف. 
وفي مارس 2010 عُقدت القمة الثالثة لمنظمة موفمنس دوت أورج في مدينة لندن برعاية وزارة الداخلية البريطانية وشركات دعاية أمريكية مثل  تويتر وسكايب . 
ولأن برنامج جيل جديد حريص على المنطقة العربية جدا . وحريص على مستقبل الشباب العربى خاصة المصرى فقد استعان البرنامج بشركات الاتصال البارزة في العالم مثل AT&T بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر واليوتيوب . وطبعا كله لله والوطن دون مقابل كما يقول بعض الدعاة الداعمين للإدارة الأمريكية فى الخفاء داخل مصر . وهو مايحيلنا إلى مؤسسى منظمة موفمنتس دوت أورج التى انبثقت منها منظمة أو برنامج " جيل جديد " فعلى رأس مؤسسيها نجد جارد كوهين:المستشار السابق لوزيرتي خارجية أمريكا كونداليزا رايس وهيلاري كلينتون وهو مدير في شركة جوجل وهو يهودي الديانة ويتحدث كوهين العربية و الفارسية والسواحلية بطلاقة.
والسيد كوهين شارك في مجموعة "السياسيات والعمليات الإيرانية السورية"إيسوج"وهي مجموعة مشتركة بين وكالات مسؤولة عن التخطيط و التنفيذ لأعمال سرية ضد إيران و سوريا بهدف تغيير النظام والتى ساعدت الثورة المخملية في إيران في 2006.
وفي أكتوبر 2007 ألقى كوهين محاضرة أمام "وينيب" تحت عنوان : (النساء و الشباب و التغيير في الشرق الأوسط) وكان موضوع كوهين المحوري "الديمقراطية الرقمية" وهو مفهوم يقوم على أن الشباب في الشرق الأوسط جاهزون بشكل خاص للتأثير الخارجي عبر ممرات التكنولوجيا مثل الإنترنت و الهواتف المحمولة. 
وقد نجح برنامج جيل جديد بالتعاون مع منظمة موفمنتس دوت أورج فى تدريب و تنظيم وتمويل وتوفير سبل التكنولوجيا والنصائح والاستراتجيات للشباب (خاصه مصر وتونس واليمن والبحرين وسوريا والأردن) والذين لم يتم تدريبهم فقط على مواجهة الإرهاب وإنما تدريبهم على أعلى مستوى على تغيير الأنظمة ومواجهة التحديات .  
ليس هذا فحسب بل المنظمة قامت بتدريب الشباب المصرى على التجمهر و التظاهر و كيفيه استقطاب الناس للمشاركة وكيفية اقتحام المباني الحكومية. 
وقامت هذه المنظمة أيضا بتدريب شباب مصرى وتونسى وسورى وشباب من مختلف الجنسيات العربية  على استخدام الأسلحة الحربية و التدريب على الاستراتجيات العسكرية . وكان من بين الذين تم تدريبهم( وائل غنيم،أسماء محفوظ،إسراء عبدالفتاح،وقيادات حركة 6 إبريل فى مصر ). 
خيوط العنكبوت بدأت تتضح ملامحها   
وبدأنا نعرف أبعادها   
وبدأت فى التشكل أمام الأعين والسمع  
هل تريد أن تعرف المزيد من خيوط المؤامرة التى عرفها عمر سليمان رئيس المخابرات العامة قبل أن يعرفها أحد ؟ 
وتعرف لماذا كان حزينا وكئيبا فى تلك اللحظة التى بدأت البلاد تغرق خلالها فى الفوضى ؟ 
حسنا ... سأطرحها أمامك : 
أثناء ثورة يناير 2011م  تعاونت منظمة موفمنتس وبرنامج جيل جديد مع شركة جوجل الأمريكية  وتويتر فى إطلاق خدمة جديدة للشباب المصرى الذى قامت بتدريبه  بعد أن قامت السلطات المصرية بقطع خدمة الإنترنت والتليفون المحمول على مستوى الجمهورية لمنع المتظاهرين من التواصل معاً وأطلقا على  هذه الخدمة اسم تويت تو سبيك  وهى خدمة تقوم على طلب أحد الأرقام الدولية من الولايات المتحدة الأمريكية أو إيطاليا أو البحرين ومن ثم ترك رسالة صوتية عبرها,لتقوم تويتر لاحقاً بإرسالها على موقعها حاملاً رمز Egypt# بصورة أوتوماتيكية   
وتُعتبر هذه الخدمة أول تطبيق عملي للتدريبات التي تلقاها الناشطون المصريون في برنامج جيل جديد . الغريب أن شركة جوجل و قبل إطلاق هذه الخدمة بأسبوع  قامت بإنشاء شركة جديدة اسمها SayNow 
ودخلت على الخط شبكة الجزيرة الإنجليزية (القطرية) حيث أطلقت خدمة مشابهة للمصريين داخل مصر و ذلك عبر استقبال رسائلهم الصوتية على هواتف أرضية حددت أرقامها ومن ثم بث هذه الرسائل على الموقع الإلكتروني للمحطة. 
وبالطبع هذه الآليات المدعومة بمليارات الدولارات ليست لوجه الله ووجه الشعب المصرى العزيز . وليست من أجل نشر الديمقراطية والتغيير المزعومين . إنما جاء من أجل تنفيذ مخطط الفوضى . ثم نقل القطعة الأخيرة على رقعة الشطرنج المصرية لقتل كل " العساكر وقطع الشطرنج والملك " 
لقد سخرت الإدارة الأمريكية كل قواتها الخفية والتكنولوجية من أجل إنجاح مخطط الفوضى خلال ثورة يناير 2011. ونجحت فى غرس عدد من الشباب المصرى الذى دربته على أعلى مستوى فى قلب الثورة البكر التى تم اغتصابها وتوجيهها إلى الناحية التى تحقق أهدافها عبر عدد من الشباب السابق ذكره . وعبر ما أطلقت عليه اسم " الحركات الشعبية " وهى أخطر النتائج التى نجحت تلك المنظمات فى خلقها حيث تم تجنيد أخطر العقول المخابراتية اليهودية لتنفيذ سبل وآليات جديدة يتم من خلالها قيادة شعوب بأكملها . وتفتق ذهن ماكينة المخابرات الأمريكية CIA وداخل الموساد الإسرائيلى وداخل أجهزة المخابرات التركية عن نظام أطلقوا عليه اسم "الحركات الشعبية " والتى اعتبرت أخطر استراتيجيات التدريب والدعم التي انتهجتها منظمة برنامج جيل جيد مع منظمة موفمنتس دوت أورج . 
والحركة الشعبية : كما أطلقت عليها ملفات هذه المنظمات هي حركة شعبية  في سياق حركة سياسية يقودها المجتمع تعتمد على حشد أكبر عدد من الأشخاص نحو هدف محدد بدون أن يكون كل الأشخاص أعضاء فى هذه المنظمة . فالقادة فى هذه الحركة يعملون والحشود لا تكون تابعة للحركة ولكن يتم جذب الحشود نحو هدف تخطط له الحركة . 
والحركة ليست مسجلة رسميا . ولاانتماءات حزبية أوسياسية لقياداتها . وتعمل على تعبئة الجماهير نحو أهداف محدد لها سلفا من قبل قيادات الحركة . ويشترط فى قيادات هذه الحركة أن لايكونوا قد تلوثوا بخطايا السياسة والانتماء فى محاولة لجذب الجماهير وجذب كل الانتماءات . وكانت أول حركة شعبية نتاج هذه التدريبات ونتاج تلك المنظمات ونتاج العقليات المخابرات الأمريكية حركة 6 أبريل التى تم تدريب كل أعضائها فى برنامج جيل جديد وموفمنس دوت أورج وهي أول من دعى المصريين للخروج من يوم 25 / 28 يناير 2011 بالإضافة إلى صفحة كلنا خالد سعيد .
وهى أهداف لم يختلف عليها أى مصرى فالجميع كان فى حاجة لثورة تطيح بالظلم والفساد وبكل معالم نظام حسنى مبارك . فقد كانت هناك حالة احتقان لعقود سابقة . وكان الجميع فى حاجة للتغيير والإطاحة بكل معالم الفساد التى انتشرت آنذاك . ولذلك انساقت الجماهير خلف قيادات الحركة . وخلف شعاراتها التى تم رسمها بشكل جيد . فقد استغلت حاجة الجماهير إلى التغيير . والديمقراطية . والخبز . والأمان والحرية . 
ومن الأهداف التى لايمكن الاختلاف عليها انطلقت حركة 6 إبريل فقد ساقت قطعان الشعب المصرى عبر برنامج ممنهج ومخطط له سلفا تم التدريب عليه فى معامل المخابرات الأميركية . فحركة 6 إبريل رفعت شعار : الشعب يريد إسقاط النظام 
فردد الناس نفس الشعار دون أن يعرف الناس ماذا بعد؟ 
نفس الحركة هي من طالبت بتشكيل مجلس رئاسى مدنى فردد الناس نفس الشعار. .. وهي من طالبت بالبرادعي رئيسا للوزراء فردد الناس نفس الشعار… وهي من طالبت بإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين فردد الناس نفس الشعار دون أن يعرفوا جريمة هؤلاء المدنيين… وهي من رفضت حكومة الجنزوري فردد الناس نفس الشعار … وهى من ساقت ثورة المصريين البكر إلى حتفها عبر فوضى غير خلاقة انتشرت فى كل ربوع البلاد فوصلت مصر لما وصلت عليه . 
لم يتوقف أحد عند المعلومات الخطيرة التى بدأت تنتشر بشكل سريع جدا عبر موقع برنامج جيل جديد ومنظمة موفمنتس دوت أورج يوم 14 فبراير2011 والتى نشرت بعنوان " يوميات الثورة المصرية " . فبعض هذه المعلومات الهامة والخطيرة تقول أنه وفى ربيع 2010 عقد اجتماع بين وائل غنيم وهو مدير تسويق شركة جوجل بالشرق الأوسط وصديق شخصى لجاريد كوهين وبين أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 إبريل . ومنذ ذلك الحين توالت اللقاءات بين وائل غنيم وماهر لمناقشة ترتيبات المظاهرات التى اندلعت فى مرحلة تالية وساقت ثورة يناير إلى أنفاقها المظلمة . 
ليس هذا فحسب بل أنه وبعد قيام الثورة المصرية واقتحام مقرات مباحث أمن الدولة فى 3 مارس 2011 تم العثور على تقرير يخص الثورة المصرية والذى جاء فى إحدى فقراته اعترافات وائل غنيم أدمن صفحة كلنا خالد سعيد بأنه أطلع جارد كوهين بأمر إنشائه صفحة كلنا خالد سعيد قبل 6 أشهر . وأشار إلى أن كوهين تردد على مصر والتقى وائل غنيم يوم 27 يناير (ليلة مظاهرات جمعة الغضب ). 
الآن عرفنا خيوط المؤامرة ... والتى تحيلنا إلى سؤال غاية فى الأهمية : 
ـ هل يعنى ذلك أن ثورة 2011 كانت مؤامرة ؟ 
والإجابة تتلخص فى كلمات بسيطة : 
ثورة الشعب المصرى يوم 25 يناير 2011 كانت ثورة بكر حقيقية  . مهدت لها الإدارة الأميركية من خلال تصعيد عملية الاحتقان ضد نظام حسنى مبارك ... ودربت هؤلاء الشباب على التعبئة ... فانفجر بركان الغضب دون وجود قيادة يلتف حولها الجميع وهو أمر بالطبع متفق عليه . حيث تم اقتياد الجميع إلى أعلى قمة الجبل وتم دفعهم وراء بعضهم لإسقاطهم جميعا من فوقه ... لقد استغلت الإدارة الأميركية الوضع كله فى محاولة تحقيق مشروعها " الشرق الأوسط الكبير "  وباسم الديمقراطية وحريات الشعوب قررت غزو الدول وتفتيتها . ونجحت فى استغلال حالة الاحتقان التى سادت عبر السنوات الماضية من أجل تنفيذ أهدافها . فكانت الفوضى غير الخلاقة التى انتشرت فى مصر فى أعقاب الثورة . وكانت معالم الخراب والتدمير والقتل واقتحام مقار الأجهزة الحكومية وكانت الاعتصامات والمطالب الفئوية والمظاهرات غير المبررة التى تطالب بإسقاط كل شئ فى البلاد بدءا من الجهاز الأمنى وانتهاءا بالجيش عبر شعارات براقة تم صياغتها فى الغرف المغلقة بالجانب الآخر من العالم . وهو مايتضح جزء من معالمه فى الصفحات القادمة . 

أُضيفت في: 23 أبريل (نيسان) 2017 الموافق 26 رجب 1438
منذ: 3 سنوات, 10 شهور, 3 أيام, 13 ساعات, 49 دقائق, 47 ثانية
0

التعليقات

131339
أراء وكتاب
أنت ..   كابوس أطفالك!أنت .. كابوس أطفالك!مروة عبيد2021-02-21 12:45:28
لوري ليبتونلوري ليبتونالدكتوره ريهام عاطف2021-02-20 05:22:45
كشف المستور ...والفردوس المفقودكشف المستور ...والفردوس المفقودد / رأفت حجازي 2021-02-14 00:15:17
الشعب ... الأطرش في زفة الفصائلالشعب ... الأطرش في زفة الفصائلعدنان الصباح2021-02-12 21:21:26
صراع الاجيالصراع الاجيالد.ابراهيم محمد ابراهيم2021-02-06 14:15:30
ألبسناكِ عباءتنا يا مصرألبسناكِ عباءتنا يا مصرعدنان الصباح2021-02-06 09:34:11
تغذية الاطفال بعد الولادةتغذية الاطفال بعد الولادةد مازن سلمان حمود2021-02-05 23:25:37
زواج تجربة ومسيارزواج تجربة ومسياررياض عبدالله الزهراني 2021-02-05 17:00:01
في هذا البلد البعيد (عجبي على ناس مش ناس ).في هذا البلد البعيد (عجبي على ناس مش ناس ). نداء عزالدين عويضة2021-02-05 10:14:51
بايدن و بوتين و صراع الاقطاببايدن و بوتين و صراع الاقطابالدكتور عادل رضا2021-02-04 11:15:09
تفاحة نيوتن وأبجدية الخروجتفاحة نيوتن وأبجدية الخروجعبد الرازق أحمد الشاعر2021-02-03 00:10:02
أقلام وإبداعات
البؤس خيار استراتيجيالبؤس خيار استراتيجيعبد الرازق أحمد الشاعر2021-02-18 02:11:57
أرجوزة الفراشةأرجوزة الفراشةإيناس ثابت2021-02-14 19:03:52
باسم الأئمةباسم الأئمةمستشار / أحمد عبده ماهر2021-02-13 21:46:21
مكبل بحر الموسيقىمكبل بحر الموسيقىكرم الشبطي2021-02-09 21:29:22
وللشتاء روحوللشتاء روحكرم الشبطي2021-02-04 19:31:55
جريمة تستحق الإعدامجريمة تستحق الإعدامالدكتوره ريهام عاطف2021-02-02 17:51:28
صناعة الفكرةصناعة الفكرةرانية محي 2021-02-02 17:01:23
مساحة حرة
ما هو النجاح ؟ما هو النجاح ؟منيره خلف بشاي 2021-02-18 11:54:38
الاميرمحمود قبلان آل سيف الدين الهاشميالاميرمحمود قبلان آل سيف الدين الهاشميعبدالواحد الحلبي2021-02-18 03:17:00
الأهلي ...الأهلي ...ايفان علي عثمان 2021-02-17 23:23:39
شخصية عظيمة جدًا .شخصية عظيمة جدًا .مروة مصطفي حسونة 2021-02-10 07:34:21
رسالة إلى فاروق 2رسالة إلى فاروق 2سعيد مقدم أبو شروق2021-02-09 22:03:50
السر وراء عظمة الأهرامات 2السر وراء عظمة الأهرامات 2منيره خلف بشاي 2021-02-07 23:11:32
أسلوب  العلامة الفكريةأسلوب العلامة الفكريةد.أحمد ذيب أحمد 2021-02-05 06:55:55
فرق الأبناء عن الأجدادفرق الأبناء عن الأجدادناصر حافظ2021-02-04 09:59:18
اليوم العالمي لكلمة  أحبكاليوم العالمي لكلمة أحبكمروة مصطفي حسونة2021-02-04 09:16:00
القرآن وعلاج وباء الكوروناالقرآن وعلاج وباء الكوروناد. سيد محمد عبدالعليم2021-02-01 04:44:33
html slider by WOWSlider.com v8.0
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر