GO MOBILE version!
يوليو1120174:20:35 صـشوال161438
من المستشفى (4)
من المستشفى (4)
يوليو1120174:20:35 صـشوال161438
منذ: 9 شهور, 9 أيام, 9 ساعات, 33 دقائق, 22 ثانية

يقول المثل الأهوازي: أأنت مريض أم لديك مريض؟
وهذا يعني أن من لديه مريض، مريض أيضا. فذاك يتألم من دائه، وهذا يعاني نصبه وتعبه وتوتر أعصابه.
ولهذا لم نذق حلاوة العيد هذا العام وأبي ما يزال في غيبوبته.
اليوم جاءت امرأة كهلة بحماتها العجوز إلى قسم الطوارئ، ومعها 200 ألف ريال، وقد نفد المبلغ بعد شراء الدواء.
وعليها الآن أن تدفع 100 ألف إلى المستشفى أجرة حقن المصل المغذي.
قالت لهم إنها لا تملك المبلغ، لكنهم لم يتنازلوا.
فجاءت إلى حجرة المسؤول تترجاه، ولم يلب توسلها، فرجعت خائبة؛ ولهذا اتجهت إلى صالة الانتظار تستعين بالناس.
وتذكرت قبل سنة جاء شاب وبيده وصفة طبيب يطلب المساعدة، فقدمت له مبلغ الوصفة وفي قلبي حرقة وغضب.
وعند رجوعي وجدته يستجدي ثانية وبنفس الوصفة! فأدركت أنه شحاذ غشاش.
وقبل أشهر، طلب مني رجل أن أسحب له مبلغا من جهاز الصرف الآلي، ولم يكن في رصيده ما يكفي، فتأوه في حسرة وقال يكلم نفسه:
ماذا أفعل الآن ومبلغ العلاج ينقصه 200 ألف؟!
فتبرعت له بالمبلغ ...ثم تبين أنه شحاذ نصاب.
وأدري أن سبب هذا التحايل والخداع هو الفقر ليس إلا... فهل من أذن واعية؟!
أم أن المسؤولين عموا والمندوبين صموا فنبذوا ما وعدوا وراء ظهورهم؟!
ولم يساعد المرأة المسكينة أحد وقد قطع المحتالون البؤساء سبيل المعروف بأنواع الحيل في الاستجداء.
فقلت لها: سآتي معك لدفع المبلغ، شكرتني كثيرا...
دفعت المبلغ إلى صندوق المستشفى وناولتها الوصل، ولما تبين لي أنها صادقة لم أقصر معها في تقديم المساعدة.
وقضية العلاج قضية ترهق الناس بأسعارها الباهظة ومعظمهم يعانون من البطالة.
ألا يجب أن يكون العلاج مجانا؟! ...ومفاتح ثروات أرضنا تنوء بالعصبة أولي القوة!
ماذا ينقص هذا الشعب وثروات أرضه تصيب القاصي والداني بينما نساؤه تستجدي تكلفة علاجها؟!
وأقولها بصراحة: إن أبناء شعبنا يعانون من البطالة المقصودة.
ففرص العمل قد سرقت من أبنائنا واستولى عليها المستوطنون...فلولا تستيقظون.

سعيد مقدم أبو شروق- الأهواز

أُضيفت في: 11 يوليو (تموز) 2017 الموافق 16 شوال 1438
منذ: 9 شهور, 9 أيام, 9 ساعات, 33 دقائق, 22 ثانية
0

التعليقات

133005
آخر تحديثات http://www.shbabmisr.com/rss/rss.xml does not exist
شباب مصر على تويتر
  • نيو كوست
  • eagle
أراء وكتاب
مسلسل لأزم ينتهيمسلسل لأزم ينتهيرفعت يونان عزيز 2018-04-18 19:18:59
رحلة البحث عن الذاترحلة البحث عن الذاتانتصار حمدان2018-04-15 20:31:59
كُن عميلا .. تحيا طويلاًكُن عميلا .. تحيا طويلاًأحمد محمود سلام2018-04-15 08:05:01
أختفاء الأخلاق الحميدةأختفاء الأخلاق الحميدةحماد حلمي مسلم2018-04-14 21:29:24
الأمانة والاحترام للمرافق والمال العامالأمانة والاحترام للمرافق والمال العامعبد العزيز فرج عزو2018-04-14 21:25:35
ليس دفاعا عن أيمن عودة..!!ليس دفاعا عن أيمن عودة..!!شاكر فريد حسن 2018-04-11 11:29:56
محمود عباس يعني: لا للقهر الوظيفيمحمود عباس يعني: لا للقهر الوظيفيد. فايز أبو شمالة2018-04-10 04:22:22
صناعة الطائرات الورقية والمهرجان الدوليصناعة الطائرات الورقية والمهرجان الدوليعبد العزيز فرج عزو2018-04-10 00:35:35
إبداعات
حروف بلاديحروف بلاديعباد وليد2018-04-17 16:37:06
حوار مع الطبيبحوار مع الطبيبأحمد يسري عبد الرسول2018-04-17 11:32:21
رسالة من عسكريرسالة من عسكريعباد وليد2018-04-13 21:46:57
وطن المبدعوطن المبدعمحمد محمد علي جنيدي2018-04-12 01:14:51
التأمل ..... مقاطع شعريةالتأمل ..... مقاطع شعريةايفان علي عثمان 2018-04-11 23:11:38
جنى وحق العودةجنى وحق العودةكرم الشبطي2018-04-11 20:36:17
وقت الغروبوقت الغروباحمد عبد السلام بدوى2018-04-10 22:01:16
جَامِحًا.. يَصْهَلُ الْوَقْتُجَامِحًا.. يَصْهَلُ الْوَقْتُآمال عوّاد رضوان2018-04-10 12:55:46
البركان قادم وانتظروهالبركان قادم وانتظروهكرم الشبطي2018-04-10 06:31:50
مساحة حرة
إبعد الحزنإبعد الحزنهانم داود2018-04-18 06:45:51
ضربات القدر 4ضربات القدر 4حنفى أبو السعود 2018-04-17 14:27:43
القمة العربية .. كلاكيت 29 مرةالقمة العربية .. كلاكيت 29 مرةمدحت محمد نجيب2018-04-16 13:51:32
ضربات القدر 3ضربات القدر 3حنفى أبو السعود 2018-04-16 00:49:13
العلاّمة الجزائري عبد الرحـمن الـجيلالي يعود في دراسة لباحث من قسم اللغة العربية جامعة عنابةالعلاّمة الجزائري عبد الرحـمن الـجيلالي يعود في دراسة لباحث من...الدكتور محمد سيف الإسلام بوفلاقة2018-04-15 15:45:24
العدوان على سورياالعدوان على سورياهانم داود2018-04-15 13:53:39
عوامل تجعلك تتغلب عن الفشلعوامل تجعلك تتغلب عن الفشلعباد وليد2018-04-14 21:30:33
ضربات القدر ج ( 2 )ضربات القدر ج ( 2 )حنفى أبو السعود 2018-04-14 20:54:04
العدوان الثلاثي على سوريا 2018العدوان الثلاثي على سوريا 2018مدحت محمد نجيب2018-04-14 14:19:28
رحله البشيررحله البشيرهانم داود2018-04-13 08:10:01
  • أسعار التذاكر الدولية
  • مصر للطيران
html slider by WOWSlider.com v8.0
we
شيفرولية
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر